الخميس 29 شعبان 1438ﻫ الموافق 25 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار السياحة / سياحة وسفر .. الصور الفائزة في مسابقة ناشيونال جيوغرافيك لأفضل مصوّر رحلات

سياحة وسفر .. الصور الفائزة في مسابقة ناشيونال جيوغرافيك لأفضل مصوّر رحلات

أعلنت ناشيونال جيوغرافيك عن نتائج مسابقتها السنوية لأفضل مصوّر سفر ورحلات لعام 2016، وقد جاء إختيار هذه الصور من بين أكثر من 10 آلاف صورة انهالت على المسابقة التي كانت حامية وصعبة، وكانت الجائزة الكبرى من نصيب المصوّر Anthony Lau الذي فاز برحلة استثنائية إلى منتجع “تشرشل وايلد سيل ريفير هيريتيج لودج”، وهو أحد أهم وأشهر المنتجعات المميزة في كندا والذي يُنظم رحلات استطلاع واستكشاف للقارة القطبية الشمالية، إليكم 10 صور حظيت بأعلى نسبة تصويت ونالت استحسان اللجنة المشرفة على إختيار الصور الفائزة، وراء كل صورة حكاية يجب أن تُقال!


1-فارس الشتاء


فارس الشتاء


فارس الشتاء


المصوّر: Anthony Lau

الوصف: نالت صورة “فارس الشتاء” الجائزة الأولى في مسابقة ناشيونال جيوغرافيك للتصوير، وتحكي الصورة عن فرسان يقتادون القطيع بمهارة وشجاعة في منطقة منغوليا الداخلية في فصل الشتاء، ولم تمنع درجات الحرارة المتجمدة تحت الصفر والصقيع والضباب الذي يلفّ المكان بأعجوبة وخيال هذا المصوّر من إلتقاط هذه اللحظة المدهشة والأشبه بطيف ومشهد من حلم.


2-أينما تذهب سألحق بك


أينما تذهب سألحق بك


أينما تذهب سألحق بك


المصوّر: Hiroki Inoue

الوصف: في المرتبة الأولى في صور الطبيعة جاءت صورة “أينما تذهب سألحق بك”، وقد جاءت بناء على صوت هتف في داخل المصوّر مع لمسة ومعنى رومنسي يتجاوز حدود الإنسان إلى عالم الحيوان.


3-ابن يوسف


ابن يوسف مراكش


ابن يوسف مراكش


المصوّر: Takashi Nakagawa

الوصف: في المرتبة الأولى في صور المدن جاءت صورة “ابن يوسف”، التي تم إلتقاطها في مدرسة ابن يوسف في مراكش، وهنا يتجلّى النقيض بين هدوء المدرسة وعالمها الساكن والمُلهم وصخب مدينة مراكش الخارجية المكتظة والمزدحمة، وكأن المصوّر ينقلنا “بضغطة زر” إلى عالم خيالي في قلب مراكش.


4-فخّ مزدوج


فخ مزدوج


فخ مزدوج


المصوّر: Massimiliano Bencivenni

الوصف: نالت صورة “فخّ مزدوج” المرتبة الثانية في صور الطبيعة، وقد إلتقطها المصوّر في محمية “بانتانال” في البرازيل، وهي واحدة من أكبر محميات المستنقعات في العالم، وتكشف الصورة ما يمكن أن نُطلق عليه “سخرية القدر”، وازدواجية الأمن والخطر في مشهد “مضحك مبكي”.


5-أحلام السطح


أحلام السطح


أحلام السطح


المصوّر: Yasmin Mund

الوصف: جاءت صورة “أحلام السطح” في المرتبة الثانية في صور الناس، وتتحدث المصوّرة عن دهشتها من هذا المشهد الذي خلّدته في صورة، حيث توجهت إلى مدينة فاراناسي الهندية لإلتقاط صورة حصرية لنهر الغانج المقدّس، وفي ساعات الفجر الأولى صعدت إلى سطح البناية المتهالكة التي كانت تقطنها، لتتفاجأ بمنظر العائلات نساء وأطفالا ينامون على سطح منازلهم نظرا لإرتفاع درجات الحرارة وعدم وجود تكييف في المنازل، هنا تُصبح أحلام الإنسان في العيش الكريم أقدس من أي شيء آخر!


6-حياة منعزلة في 21 درجة تحت الصفر


حياة منعزلة في درجة 21 تحت الصفر


حياة منعزلة في درجة 21 تحت الصفر


المصوّر: Mattia Passarini

الوصف: حظيت صورة “حياة منعزلة في درجة حرارة 21 تحت الصفر” بالمرتبة الثالثة في صور الناس، وتجسّد الصورة الحياة القاسية التي تعيشها إحدى النساء من قبيلة “كينّاور” في منطقة هيماجل برديش النائية، حيث تحمل على ظهرها الحطب لتدفئة بيتها، هنا تتجلّى أقسى وأقوى مشاعر العزلة والقسوة والمعاناة.


7-حلم يقظة سماوي


حلم يقظة سماوي


حلم يقظة سماوي


المصوّر: Jeremy Tan

الوصف: حلّت صورة “حلم يقظة سماوي” في المرتبة الثالثة في صور المدن، وهي تعرض صاعقة تضرب برج كومتار أحد أهم معالم مدينة جورج تاون في ماليزيا، ويرمز هذا الوميض السماوي إلى التجديد والإنعاش الذي شهدته مدينة جورج تاون، حيث عانت لمدة طويلة من الإهمال الذي انقلب إلى نقطة جذب سياحي بعد أن أدرجت اليونسكو المدينة القديمة لجورج  تاون على لائحة التراث العالمي، الأمر الذي حولها إلى وجهة سياحية مزدحمة ومحببة.


8-دببة على جبل


دببة على جبل


دببة على جبل


المصوّر: John Rollins

الوصف: نالت صورة “دببة على جبل” جائزة الشرف في صور الطبيعة، وتم إلتقاطها على ساحل مضيق دافيس في جزيرة بافن أكبر جزيرة في كندا، ويشرح المصوّر نظرته إلى معاني الصورة التي تُظهر الدبة الأم وصغيرها يعتليان قمة جبل جليدي، إذ يرى بأنها تروي مدى الإعتماد اللاواعي للدببة القطبية على الجليد في استمرارية الحياة، بالإضافة إلى النسبية التي تُبين صغر حجم هذه الدببة الضخمة مقارنة بضخامة الجبل الجليدي الشامخ.


9-نادي الشاطئ لكمال الأجسام


نادي الشاطئ لبناء الأجسام


نادي الشاطئ لبناء الأجسام


المصوّر: Dotan Saguy

الوصف: نالت صورة “نادي الشاطئ لكمال الأجسام” جائزة الشرف في صور الناس، وهي تُظهر أحد الأشخاص الذين يمارسون رفع الأثقال وهو يحمل أثقالا في حين يمارس شخص خلفه حركات هوائية بارعة في نادي الشاطئ الرياضي في شاطئ “فينيسيا” بكاليفورنيا.


10-صامت


صامت


صامت


المصوّر: Wing Ka H

الوصف: إلتقط المصوّر هذه الصورة أثناء زيارته إلى مدينة غوانزو الصينية، وهي لمجموعة من مساكن الطلاب التابعة لجامعة South China Normal University، حيث كان الطلاب يأخذون قسطا من الراحة بعد تناول الغداء ويستعدون لإستئناف دراستهم ومحاضراتهم، ويتحدث المصوّر عن الفوضى والروائح التي تملأ المكان والتي أراد أن يوثّقها في صورته التي تتحدث بدون كلام!

 المصدر: الغارديان.


Source مصدر الخبر

سياحة وسفر .. الصور الفائزة في مسابقة ناشيونال جيوغرافيك لأفضل مصوّر رحلات

أعلنت ناشيونال جيوغرافيك عن نتائج مسابقتها السنوية لأفضل مصوّر سفر ورحلات لعام 2016، وقد جاء إختيار هذه الصور من بين أكثر من 10 آلاف صورة انهالت على المسابقة التي كانت حامية وصعبة، وكانت الجائزة الكبرى من نصيب المصوّر Anthony Lau الذي فاز برحلة استثنائية إلى منتجع "تشرشل وايلد سيل ريفير هيريتيج لودج"، وهو أحد أهم وأشهر المنتجعات المميزة في كندا والذي يُنظم رحلات استطلاع واستكشاف للقارة القطبية الشمالية، إليكم 10 صور حظيت بأعلى نسبة تصويت ونالت استحسان اللجنة المشرفة على إختيار الصور الفائزة، وراء كل صورة حكاية يجب أن تُقال! 1-فارس الشتاء فارس الشتاء المصوّر: Anthony Lau