السبت 30 رمضان 1438ﻫ الموافق 24 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار السياحة / سياحة وسفر .. أفضل منتزهات ومدن ترفيه للعائلات في إجازة الصيف

سياحة وسفر .. أفضل منتزهات ومدن ترفيه للعائلات في إجازة الصيف

عطلة الصيف هي أفضل فرصة للسفر والقيام بتجارب سياحية جديدة؛ وخاصة إذا كانت هذه الرحلة برفقة العائلة والأطفال، حيث يصبح من المهم البحث عن مكان ووجهة سياحية مثالية تقدم متعة وتسلية للكبار والصغار دون ملل أو كلل، وتُفضل الكثير من العائلات حجز فندق قريب أيضا من المنتجعات والأماكن السياحية المناسبة للعائلات من أجل توفير عناء التنقل والتعب الكثير أثناء السفر برفقة الأولاد.

سواء كنتم ممن يُفضلون مدن الملاهي والحدائق المائية؛ أو المنتزهات والحدائق والبحيرات الطبيعية، في مدن ودول شرقية وغربية، جمعنا في هذا المقال قائمة بأفضل المنتزهات والأماكن السياحية للعائلات والرحلات المصحوبة بالأطفال، أنشطة سياحية متنوعة ووجهات جديدة وجميلة وأخيرا أسعار مناسبة لكافة الميزانيات، ما هي وجهتكم العائلية القادمة؟


1

مدن الملاهي القريبة من مدينة لندن



منتزه ليجولاند ويندسور بالقرب من لندن


لا شك بأنّ مدينة لندن هي من أفضل الوجهات السياحية لرحلة العائلة، حيث تجمع الكثير من الأنشطة المسلية التي تُرضي كافة الأذواق، إضافة إلى الطقس الجميل والأسواق المميزة وفنادق لندن التي تقدم كل ما فيه راحة للمسافر، ومن بين قائمة المنتزهات ومدن الترفيه الطويلة في لندن وحولها، إخترنا عنوانين جديدين ومناسبين تماما للعائلات العربية.

 الوجهة الأولى: منتزه “ليجولاند ويندسور” أو “ونزر” الذي يبعد قرابة 40 دقيقة عن مدينة لندن، ويُعد من أشهر مدن الملاهي وأكثرها إستقبالا للزوّار في بريطانيا، ويقدم متعة لجميع أفراد العائلة حيث ينقسم إلى عدة أجزاء مناسبة لكافة الأعمار ومستويات اللعب.

 الوجهة الثانية: منتزه “عالم مغامرات تشينسينغتون” الذي يبعد نصف ساعة فقط عن مدينة لندن، ويقدم العديد من التجارب الممتعة ويجمع بين حديقة الحيوان ومدن الملاهي، ويتوفر فيه عدد من الفنادق ذات الطابع الريفي والمناسبة لرحلات التخييم، تذكّر بأنه يمكنك زيارة هذه المنتزهات في رحلة يوم واحد إنطلاقا من فنادق لندن.

 







2

منتزه صن واي لاجون في ماليزيا


منتزه صن واي لاجون في ماليزيا


منتزه صن واي لاجون في ماليزيا


يقع منتزه صن واي لاجون في منطقة “بيتالينغ جايا” التي تبعد قرابة نصف ساعة فقط عن العاصمة الماليزية كوالالمبور، ويمثّل مدينة ترفيه متكاملة تجمع بين ألعاب الترفيه المائية وحدائق الحيوان ومدن الملاهي، إضافة إلى مركز تسوق “صن واي بيراميد” المستوحى من الحضارة المصرية القديمة والذي يُعد من أشهر مراكز التسوق في ماليزيا.

يضم هذا المنتزه فندق ومنتجع صن واي ريزورت هوتل آند سبا الذي يُعد من أفضل منتجعات العائلات في جنوب شرق آسيا، ويوفر أنواعا مختلفة الأحجام من الغرف والأجنحة والفلل الفندقية التي تحوي مسابح خاصة لمزيد من الخصوصية والراحة، يمكن زيارة هذا المنتزه في رحلة يوم واحد إنطلاقا من فنادق كوالالمبور؛ أو حجز فندق بالقرب منه في فنادق بيتالينغ جايا.







3

منتزه دبي باركس آند ريزورتس في دبي


منتزه ليجولاند في دبي باركس آند ريزورتس


منتزه ليجولاند في دبي باركس آند ريزورتس


يُعد منتزه دبي باركس آند ريزورتس أحدث إضافات مدينة دبي في عالم الترفيه والسياحة العائلية، ويقع على مقربة من منطقة ونخلة جبل علي ومطار “آل مكتوم” الدولي، ويوصف هذا المنتزه بأنه أهمّ وأكبر مدينة ترفيه عائلية في منطقة الشرق الأوسط.

يضم دبي باركس آند ريزورتس العديد من المرافق الترفيهية أهمها : “موشنجيت” و”ليجولاند دبي”، ويجمع بين الألعاب الإلكترونية الحديثة والألعاب المائية المسلية، يتوفر في المكان فندق لابيتا الأنيق الذي يقدم أجنحة وفلل فندقية فاخرة للعائلات على مقربة من المنتزهات، كما يمكن الوصول إلى هذا المكان بسهولة أثناء الإقامة في فنادق دبي.







4

حديقة الحيوان في برلين


جانب من حديقة الحيوان في برلين ألمانيا


جانب من حديقة الحيوان في برلين ألمانيا


تملك العاصمة الألمانية برلين العديد من الأنشطة السياحية التي جعلتها في طليعة المدن الأوروبية المثالية لرحلات العائلات، أضف إلى ذلك أسعار فنادق برلين المنافسة والتي تُعد أرخص بكثير من غيرها من الوجهات التقليدية الشهيرة، وتجمع برلين بين رحلات التسوق والترفيه وهي مناسبة لعطلة قصيرة في ألمانيا.

تُعد حديقة الحيوانات أو “تيرجارتن” في برلين من أقدم وأشهر حدائق الحيوان في ألمانيا وأوروبا، حيث يزورها ملايين السائحين سنويا، وتضم الكثير من أنواع الحيوانات النادرة في العالم إضافة إلى حوض أكواريوم، ويمكن الوصول إليها بسهولة من خلال رحلات المترو، وتفتح أبوابها من 9 صباحا وحتى 6:30 مساء.







5

جزيرة سنتوسا السياحية في سنغافورة


منظر للفلل والمنتجعات الفخمة على جزيرة سينتوسا في سنغافورة


منظر للفلل والمنتجعات الفخمة على جزيرة سينتوسا في سنغافورة


توصف جزيرة سينتوسا السياحية في سنغافورة بأنها من أشهر الوجهات السياحية للعائلات في آسيا، وهي وجهة متكاملة تجمع بين الشواطئ الخلابة والحدائق المثالية للتنزه والإسترخاء وكذلك مدن الملاهي والألعاب المائية الممتعة للكبار والصغار، إضافة إلى تجربة ركوب التلفريك.

من أهم ما يمكن القيام به هنا هو زيارة مدينة الترفيه “يونيفرسال ستوديوز” التي تضم العديد من المرافق الممتعة للعائلات، وننصح بحجز فندق في جزيرة سنتوسا التي تمتاز بالفخامة والتميز وتمنح العائلات خصوصية وراحة مع إقامة متنوعة ومناسبة للعطلات الطويلة أو القصيرة، وتقدم بعض فنادق سنغافورة فلل ومساكن مع مسابح خاصة.







6

حدائق ومنتزهات مدينة باتومي في جورجيا


إطلالة من الحدائق النباتية الخلابة في باتومي


إطلالة من الحدائق النباتية الخلابة في باتومي


لمن يرغب بوجهة عائلية جديدة وغير مكلفة؛ ليس هناك أفضل من حجز فندق في مدينة باتومي التي تبعد قرابة أربع ساعات غرب العاصمة الجورجية تبليسي، وتُعد مدينة مناسبة للعائلات بتكلفة منخفضة، وتضم العديد من المزارات التي تجمع بين الطبيعة الخلابة والمرافق الحديثة.

أفضل ما يمكن القيام به هو زيارة “الحدائق النباتية” الساحرة التي توصف بأنها من أشهر وأجمل الحدائق على مستوى  العالم، إضافة إلى العديد من المنتزهات والحدائق المثالية للمشي برفقة الأطفال مثل: “باتومي بوليفارد” و”ميدان أوروبا” و”حديقة 6 مايو” و”حديقة ميراكل”، إضافة إلى الأسواق الشعبية المثيرة والشواطئ الهادئة على ساحل البحر الأسود وركوب التلفريك.







7

منتزه وحديقة بحيرة أبانت في تركيا


بحيرة أبانت الساحرة في تركيا


بحيرة أبانت الساحرة في تركيا


تُعد حديقة وبحيرة أبانت من أشهر الوجهات السياحية المحببة للعائلات التركية، وتبعد قرابة نصف ساعة عن مدينة بولو، على مقربة من بحيرة سابنجا أو سابانكا، وهي وجهة مثالية للإسترخاء والنقاهة في أحضان الطبيعة الساحرة، ويتوفر في المكان عدد من الفنادق والمطاعم، ويمكن زيارتها إنطلاقا من فنادق مدينة بورصة حيث تبعد قرابة 300 كم عنها، وإذا كنتم هنا فلا تفوتوا فرصة زيارة منطقتي “صبنجة” و”معشوقية” القريبتين منها لرحلة عنوانها اللون الأخضر في تركيا.







8

بحيرة توبا ومنتزهات باندونج في إندونيسيا


الطبيعة الخلابة في بحيرة توبا إندونيسيا


الطبيعة الخلابة في بحيرة توبا إندونيسيا


لا يعرف الكثير من الناس أنّ السياحة في إندونيسيا مناسبة تماما للرحلات العائلية بتكلفة وأسعار لا تفوت، حيث تملك إندونيسيا العديد من الأماكن السياحية الخلابة إضافة إلى تكلفة المعيشة الرخيصة والبنية الجيدة للمواصلات والطيران الداخلي الذي يربط بين أجزائها والدول الآسيوية المجاورة لها، ويحتار المسافر عند حجز فندق في إندونيسيا في إختيار المدينة والجزيرة المناسبة للإقامة نظرا لكثرة الجزر والمدن فيها، لتسهيل عملية الإختيار؛ نقدم لكم وجهتين للعائلات في إندونيسيا.

الوجهة الأولى: بحيرة توبا الخلابة على جزيرة سومطرة، وهي أكبر بحيرة بركانية في العالم وتوصف بأنها أجمل منطقة طبيعية ساحرة في إندونيسيا، وأفضل طريقة لزيارتها هو حجز فندق في مدينة ميدان التي يتوفر فيها مطار دولي، ومن ثم السفر برا لمدة 4 ساعات للوصول إلى بحيرة توبا، حيث يتوفر عدد من الفنادق حولها.

الوجهة الثانية: لمن لا يرغبون بالسفر البعيد والتنقل الكثير برفقة الأولاد؛ ننصح بحجز فندق في مدينة باندونج التي تبعد قرابة 150 كم عن العاصمة جاكرتا، وتُعد من الوجهات المحببة لقضاء عطلة برفقة الأطفال، وهي أقل إزدحاما وأكثر هدوءا من العاصمة جاكرتا، وتضم العديد من مراكز التسوق ومدن الترفيه المسلية مثل منتزه Trans Studio، ومنتزه وجبل “بونشاك” القريب منها.







9

منتزه افتلينج في هولندا


منظر من منتزه افتلينج في هولندا


منظر من منتزه افتلينج في هولندا


رغم أنّ السياحة العربية إلى هولندا “خجولة” بعض الشيء، لكنها تُعد من أشهر الوجهات المحببة للسائحين الأوروبيين، وهي دولة صديقة للعائلة، حيث تقدم الكثير من الحدائق والمزارات والأنشطة المسلية للأطفال.

تعرّفوا على منتزه إفتلينج الذي يقع في بلدة Kaatsheuvel ويمكن زيارته إنطلاقا من فنادق مدينة روتردام الشهيرة التي تبعد أقل من ساعة عنه، وهو أكبر منتزه في هولندا، ويتألف من العديد من الأقسام الترفيهية المستوحاة من القصص الخيالية والأساطير العالمية، ويقدم تجربة فريدة للكبار والصغار إضافة إلى ألعاب مائية ومنتزهات وحدائق خضراء غاية في الروعة والجمال.







10

جنة دلمون المفقودة في البحرين


المنتزهات والحدائق المائية من أفضل الخيارات لعطلة العائلة


المنتزهات والحدائق المائية من أفضل الخيارات لعطلة العائلة


إذا كنتم ممن يُفضلون الوجهات القريبة والجديدة، فربما حان الوقت لحجز فندق في البحرين ومشاهدة الفعاليات السياحية المميزة لهذا البلد الصغير، يُعد منتزه جنّة دلمون المفقودة أكبر حديقة ترفيه مائية في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط، ويبعد قرابة 40 دقيقة جنوب العاصمة المنامة.

يوفر المنتزه أكواخا أو “كبائن” مكيّفة على الشاطئ أو في المنتجع خاصة للعائلات، حيث تمنح المسافرين عالما من الخصوصية والراحة، كما يتوفر عدد من المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى متاجر متنوعة، ويمكن زيارة المنتزه إنطلاقا من فنادق المنامة.







Source مصدر الخبر

سياحة وسفر .. أفضل منتزهات ومدن ترفيه للعائلات في إجازة الصيف

عطلة الصيف هي أفضل فرصة للسفر والقيام بتجارب سياحية جديدة؛ وخاصة إذا كانت هذه الرحلة برفقة العائلة والأطفال، حيث يصبح من المهم البحث عن مكان ووجهة سياحية مثالية تقدم متعة وتسلية للكبار والصغار دون ملل أو كلل، وتُفضل الكثير من العائلات حجز فندق قريب أيضا من المنتجعات والأماكن السياحية المناسبة للعائلات من أجل توفير عناء التنقل والتعب الكثير أثناء السفر برفقة الأولاد. سواء كنتم ممن يُفضلون مدن الملاهي والحدائق المائية؛ أو المنتزهات والحدائق والبحيرات الطبيعية، في مدن ودول شرقية وغربية، جمعنا في هذا المقال قائمة بأفضل المنتزهات والأماكن السياحية للعائلات والرحلات المصحوبة بالأطفال، أنشطة سياحية متنوعة ووجهات جديدة وجميلة وأخيرا