الأثنين 28 رجب 1438ﻫ الموافق 24 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار السياحة / سياحة وسفر .. نصائح السلامة والأمان قبل السياحة في تنزانيا

سياحة وسفر .. نصائح السلامة والأمان قبل السياحة في تنزانيا

عند السياحة في تنزانيا ، ستجدها بلدا آمنا بشكل عام ولكن ذلك لا يقلل من أهمية الانتباه جيدا إلى ممتلكاتك الخاصة، مع عدم السير في البلدات أو المدن ليلا، فهذه الوجهة الأفريقية الجميلة شأنها شأن أي بلد آخر تحتاج منك أن تأخذ احتياطاتك اللازمة حتى لا تقع في فخ الاحتيال أو التعرض للسرقة والسطو، أو التعرض للمرض، وهذه النصائح ستفيدك إن كنت تخطط للسفر إلى هناك.

جرائم العنف

السياحة في تنزانيا

1.جرائم العنف، بما في ذلك السطو والسرقة موجودة في جميع أنحاء تنزانيا، ولعل خطف الحقائب هي الجريمة الأكثر شيوعا، وخاصة في المناطق الحضرية.

2. احذر من الوقوع ضحية لعمليات الخطف في دار السلام، حيث يختطف المجرمين الضحية لفترة قصيرة من الزمن، مع إجبارهم على سحب الأموال من حساباتهم المصرفية في أجهزة الصراف الآلي، ولتجنب هذه المخاطر لا تقبل بعروض الغرباء غير المرغوب فيها، ولا تقبل على استخدام سيارات الأجرة غير المرخصة.

3. ينصح الزائرون توخي الحذر في جميع الأوقات، وخاصة في الأماكن التي يرتادها السائحين، ونحن ننصح بعدم السير والسفر ليلا، وخاصة إلى المناطق المعزولة، ومن المستحسن تجنب ارتداء أو عرض العناصر القيمة، مثل الأجهزة النقالة والمجوهرات.

4. تأكد من أن الإقامة آمنة في جميع الأوقات، وخصوصا في الليل، وعند القيادة، يجب أن تبقي الأبواب مغلقة، مع إخفاء الأشياء الثمينة بعيدا عن الأنظار.

اضطراب مدني

تنزانيا

1. المظاهرات والتجمعات السياسية شائعة في تنزانيا، وفي بعض الأحيان تؤدي إلى العنف، وينصح الخبراء المسافرين قبل السياحة في تنزانيا، تجنب كل الاحتجاجات والمظاهرات والتقيد بأي تعليمات تصدرها السلطات المحلية.

2. هناك أيضا احتمالات التوتر الطائفي في تنزانيا، ونوصيك بالبقاء في حالة تأهب والابتعاد عن التجمعات، واحترام التقاليد الدينية والاجتماعية لتجنب الإساءة إلى المشاعر المحلية.

الصحة 

قبل السياحة في تنزانيا سيكون عليك اتخاذ بعض الاحتياطات الصحية، وذلك لأن تنزانيا تقع في البيئات الاستوائية التي يكثر بها نمو البكتيريا المختلفة، وتعد الملاريا المرض الأكثر  شيوعا والذي يخشاه معظم الزوار، ولذا تأكد قبل السياحة في تنزانيا، من زيارة طبيبك للحصول على أقراص ضد الملاريا، كما يمكنك شراء بخاخ البعوض لاستخدامه في أماكن الإقامة.

التطعيمات

التطعيمات في تنزانيا

لم تعد هناك حاجة للقاح الحمى الصفراء رسميا عند الدخول إلى تنزانيا، ولكن لأن هذا المرض من الأمراض المتوطنة، فالعديد من الأطباء يوصون به كإجراء احترازي، وتشمل اللقاحات الأخرى التي يمكن النظر إليها قبل السفر الى تنزانيا كلا من التيفوئيد والتهاب الكبد A و B والتهاب السحايا، والكزاز.

الغذاء والماء

السياحة في تنزانيا

بينما أنت في تنزانيا تأكد من تناول المياه المعبأة في زجاجات، وهناك العديد من العلامات التجارية المتاحة في كل محال البيع بالتجزئة والأكشاك، و تأكد أيضا من تناول الطعام ساخنا لاسيما في الأكشاك العامة، مع تجنب تناول السلطات والعصائر في الشوارع لأنها على الأرجح غير معدة بطريقة صحية، ولك أن تعلم أن معظم المطاعم تتبع المعايير الصحية المطلوبة لذلك يجب ألا تقلق حول تناول أي شيء هناك.

مستوى الأمان عند السياحة في تنزانيا

تنزانيا

1. تعمل الشرطة في تنزانيا إلى جانب القوات العسكرية للتأكد من أن جميع الضيوف يتمتعون بظروف آمنة طوال الوقت، وإذا حدثت أي مشكلة هناك تنسيق فوري لحلها، كما أن المواطنين أيضا ودودون للغاية وعلى استعداد للمساعدة في أي وقت.

2. من المعروف أن السلطات التنزانية تعمل على التحقق من وثائق الزائرين في أوقات عشوائية، لذا فمن الأفضل أن تحمل نسخة من جواز السفر الخاص بك، على أن تبقى الوثائق الرسمية آمنة في الفندق.

الملابس

السياحة في تنزانيا

ستحتاج عند السياحة في تنزانيا حزمة خفيفة الوزن، وقبعة الشمس، ونظارات شمسية واقية، وملابس ذات قمصان وأكمام وسراويل طويلة، على أن تكون الأقمشة ذات الألوان الفاتحة لمنع لدغات الحشرات.

التصوير الفوتغرافي

الصور في تنزانيا

من اللطف أن تقوم بالاستئذان قبل الشروع في تصوير الشعب التنزاني المحلي ولاسيما في القرى، واعلم أن القيام بعكس ذلك قد يتسبب في إزعاج الناس.

الحياة البرية

الحياة البرية في تنزانيا

لا تدع شعورًا زائفًا بالأمان يخدعك عند اكتشاف الحيوانات البرية في تنزانيا، وينبغي أن تتعامل بحذر، مع الحفاظ على مسافة آمنة بينك وبين الحيوانات، والبقاء في سيارتك عندما تكون في المتنزهات والحدائق الوطنية.

Source مصدر الخبر

سياحة وسفر .. نصائح السلامة والأمان قبل السياحة في تنزانيا

عند السياحة في تنزانيا ، ستجدها بلدا آمنا بشكل عام ولكن ذلك لا يقلل من أهمية الانتباه جيدا إلى ممتلكاتك الخاصة، مع عدم السير في البلدات أو المدن ليلا، فهذه الوجهة الأفريقية الجميلة شأنها شأن أي بلد آخر تحتاج منك أن تأخذ احتياطاتك اللازمة حتى لا تقع في فخ الاحتيال أو التعرض للسرقة والسطو، أو التعرض للمرض، وهذه النصائح ستفيدك إن كنت تخطط للسفر إلى هناك. جرائم العنف 1.جرائم العنف، بما في ذلك السطو والسرقة موجودة في جميع أنحاء تنزانيا، ولعل خطف الحقائب هي الجريمة الأكثر شيوعا، وخاصة في المناطق الحضرية. 2. احذر من الوقوع ضحية لعمليات الخطف في دار السلام،