السبت 30 رمضان 1438ﻫ الموافق 24 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار السياحة / سياحة وسفر .. رحلات البالون تحلق فوق مدينة بوتراجايا الماليزية

سياحة وسفر .. رحلات البالون تحلق فوق مدينة بوتراجايا الماليزية

مدينة بوتراجايا Putrajaya هي المركز السياسي للبلاد منذ عام 1997 فضلاً عن كونها العاصمة الادارية الماليزية، تحيط بالمدينة مساحات من الغابات الخضراء والخطوط البحرية المنحنية المتفرعة من النهر.

أكثر ما تتميز به بوتراجايا العمارة الرائعة والتي تظهر واضحة في جسر سيري وواسان وجسر سري سوجانا ونصب الألفية الأثري، وتتميز كذلك بالعمارة الإسلامية في المساجد بما في ذلك مسجد إستانا دارول إحسان ومسجد بوترا ومسجد توانكو ميزان زينال عابدين.

بوتراجايا 3

تظهر هذه الصور الجوية التي تم التقاطها من منطاد الهواء الساخن الهندسة المعمارية المتطورة والأنماط الجريئة المتناقضة التي تبرز في مختلف أنحاء المدينة.

وقد كان هذا الجمال الرائع التذي تظهر به بوتراجايا من الأعلى أحد أسباب اختيارها موقعًا لأول مهرجان بالون سنوي في ماليزيا، وهو مهرجان “بوتراجايا الدولي للهواء الساخن” الذي بدأ في عام 2009.

بوتراجايا 5

وقال الطيار جوناس فان دورسيلير البلجيكي ومؤسس شركة دورسيلير، وهي أول شركة في ماليزيا تقدم رحلات منطاد الهواء الساخن: “أنا فقط أحب السلام هنا”.

بوتراجايا 4

منطاد الهواء الساخن له تأثير مهدئ حيث أنه لا يهتز أو يميل على الإطلاق مما يجعل الزوار يشعرون بالطمأنينة، كما أنه يوفر تجربة جديدة ومغامرة ممتعة.

بوتراجايا 6

وأضاف دورسيلير الذي حصل على رخصة قيادة البالون وعمره 16 عاما فقط وقاد أكثر من 1000 رحلة: “كل رحلة بالون تكون مختلفة عن الأخرى، كل يوم ألتقي بأشخاص من جميع أنحاء العالم مع قصصهم المثيرة للاهتمام، وبالنسبة للغالبية تكون أول تجربة بالون، وذلك يعطيني شعور كبير بالسعادة عند رؤيتهم يستمتعون بتجربتهم”.

بوتراجايا 7

ويأمل دورسيلير أن منطاد الهواء الساخن يصبح نشاطا شائعا للمسافرين إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور التي استقبلت حوالي 12 مليون سائح في عام 2016.

وقد نجحت بوتراجايا في جذب عدد من زوار كوالالمبور الذين يعبرون من خلالها عندما يسافرون على الطريق السريع من مطار كوالالمبور الدولي.

منطاد الهواء الساخن في بوتراجايا

يمكن لزوار بوتراجايا حجز رحلة منطاد الهواء الساخن مقابل 230 دولار للشخص الواحد في رحلة لمدة ساعة يليها بوفيه الإفطار في منتجع وسبا سيبيرفيو القريب.

يتم إجراء رحلات الطيران فقط في الصباح الباكر عندما يكون الطقس جيد.

Source مصدر الخبر

سياحة وسفر .. رحلات البالون تحلق فوق مدينة بوتراجايا الماليزية

مدينة بوتراجايا Putrajaya هي المركز السياسي للبلاد منذ عام 1997 فضلاً عن كونها العاصمة الادارية الماليزية، تحيط بالمدينة مساحات من الغابات الخضراء والخطوط البحرية المنحنية المتفرعة من النهر. أكثر ما تتميز به بوتراجايا العمارة الرائعة والتي تظهر واضحة في جسر سيري وواسان وجسر سري سوجانا ونصب الألفية الأثري، وتتميز كذلك بالعمارة الإسلامية في المساجد بما في ذلك مسجد إستانا دارول إحسان ومسجد بوترا ومسجد توانكو ميزان زينال عابدين. تظهر هذه الصور الجوية التي تم التقاطها من منطاد الهواء الساخن الهندسة المعمارية المتطورة والأنماط الجريئة المتناقضة التي تبرز في مختلف أنحاء المدينة. وقد كان هذا الجمال الرائع التذي تظهر به بوتراجايا