السبت 30 رمضان 1438ﻫ الموافق 24 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار السياحة / سياحة وسفر .. إطلاق باقة متحف الاتحاد العائلية في دبي

سياحة وسفر .. إطلاق باقة متحف الاتحاد العائلية في دبي

أعلن متحف الاتحاد بدبي عن إطلاق حزمة عائلية خاصة للاحتفال باليوم العالمي للمتاحف الذي صادف يوم أمس اﻷول الخميس الموافق 18 مايو، لتوفير مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية للأطفال خلال رحلة استكشافهم للمتحف.

وتعتبر الحزمة العائلية الأحدث ضمن سلسلة من البرامج التعليمية التي أطلقتها هيئة دبي للثقافة والفنون “دبي للثقافة”، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، والمسؤولة عن إدارة العمليات اليومية للمتحف.

وتشمل أنشطة الحزمة العائلية البحث عن الكنوز، مشاريع الرسم، مهام التحري والتحقيق والعديد من المسابقات والفعاليات الجذابة التي تحفز الفضول والإبداع بين الأطفال، وتساعدهم على التعلم ومعرفة المزيد عن تاريخ الإمارات، والرحلة الملهمة للآباء المؤسسين بطريقة ممتعة.

وتشمل ورش العمل الإبداعية التي يستضيفها المتحف ضمن الحزمة العائلية “رسم الصحراء”، “الرسم مع الشاي والقهوة”، “الرسم مع الطبيعة”، “نسيج الإمارات” و”نحت الدلة”.

وسيتم تشجيع الأطفال وإلهامهم من المعروضات في المتحف ومن الثقافة الإماراتية لإبداع أعمال فنية فريدة.

ومن خلال اصطحاب الأطفال في رحلة فريدة، ستعمل الحزمة العائلية على تعزيز مشاعر الفخر الوطني، وزيادة عدد الزوار إلى المتحف، وتوفير يوم ممتع يشارك فيه جميع أفراد الأسرة.

وستجد العائلات التي تستخدم حزم التوجيه الذاتي في متحف الاتحاد مكانًا ثريًا بالمعلومات المفيدة والأنشطة الممتعة لتبادل القصص، وقضاء وقت ممتع مع أحبائهم، وفهم المراحل التاريخية بطريقة جديدة.

وتناسب الحزمة العائلية الأطفال من جميع الأعمار، وستكون متاحة في وقت لاحق من هذا الشهر باللغتين العربية والإنجليزية لأي عائلة تزور المتحف.

يشار إلى أن متحف الاتحاد يروي قصة تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 1971 من خلال عيون الآباء المؤسسين، ما يوفر للزوار رؤى قيمة إزاء هذه الحقبة المهمة من تاريخ الدولة.

Source مصدر الخبر

سياحة وسفر .. إطلاق باقة متحف الاتحاد العائلية في دبي

أعلن متحف الاتحاد بدبي عن إطلاق حزمة عائلية خاصة للاحتفال باليوم العالمي للمتاحف الذي صادف يوم أمس اﻷول الخميس الموافق 18 مايو، لتوفير مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية للأطفال خلال رحلة استكشافهم للمتحف. وتعتبر الحزمة العائلية الأحدث ضمن سلسلة من البرامج التعليمية التي أطلقتها هيئة دبي للثقافة والفنون “دبي للثقافة”، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، والمسؤولة عن إدارة العمليات اليومية للمتحف. وتشمل أنشطة الحزمة العائلية البحث عن الكنوز، مشاريع الرسم، مهام التحري والتحقيق والعديد من المسابقات والفعاليات الجذابة التي تحفز الفضول والإبداع بين الأطفال، وتساعدهم على التعلم ومعرفة المزيد عن تاريخ الإمارات، والرحلة الملهمة للآباء المؤسسين بطريقة