الخميس 29 شعبان 1438ﻫ الموافق 25 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار السياحة / سياحة وسفر .. فعاليات ممتعة للأطفال للرحلات العائلية في دبي

سياحة وسفر .. فعاليات ممتعة للأطفال للرحلات العائلية في دبي


وايلد وادي | Wild Wadi


حديقة وايلد وادي وفندق شاطئ جميرا الشهير


حديقة وايلد وادي وفندق شاطئ جميرا الشهير


يقع “وايلد وادي” بجوار برج العرب الساحر وفندق شاطئ جميرا وهو أحد أفضل المتنزّهات المائية في دبي، أو بالأحرى أفضلها.  سواء كان طفلكم في سن المشي أو أكبر من ذلك، توجد في الحديقة مركبات وفعاليات مائية ملائمة لجميع الفئات العمرية. تضم الحديقة تسع مركبات رئيسية والعديد من المركبات العادية الممتعة واللطيفة. المركبة الرئيسية هي  Jumeirah Sceirah حيث السقوط الحر على زلاقة بارتفاع 120 متر بسرعة 80 كم. 

إضافة إلى الكم الهائل من المركبات، الأنهار المخصصة للعوم والاسترخاء، بركة الأمواج الكبيرة، ومنطقة ركوب الأمواج والحديقة المائية المدهشة المخصصة للأطفال الصغار، تستطيعون أيضًا الحصول على تدليك السمك للقدمين مقبال دفع مبلغ إضافي. إذا كنتم جائعين جدًا، هناك العديد من أكشاك بيع أفضل الوجبات السريعة والمرطّبات. يبلغ سعر تذكرة البالغين 225 درهمًا إماراتيًا للشخص الواحد في حين يبلغ سعر تذكرة الأطفال 175 درهمًا إماراتيًا للطفل.

هل تبحث عن عطلة عنوانها “المرح” في دبي؟ احجز إقامتك في فندق قريب من منتزه وايلد وادي المائي.


سكي دبي | Ski Dubai


صورة من داخل سكي دبي


صورة من داخل سكي دبي


Ski Dubai هو موقع التزلّج الداخلي الأول من نوعه في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط. يوفّر Ski Dubai  لزواره موقعًا ثلجيًا حقيقيًا ورائعًا يتيح لهم إمكانية التزلج باستخدام مزلجة الجلوس، التزلج باستخدام الزلاجة الأحادية والتزلج العادي. إضافة إلى Ski Dubai، يمكنكم أيضًا دخول الحديقة الثلجية لبناء رجل الثلج، التراشق بالكرات الثلجية أو فعل أي شيء أخر يخطر لكم. التزلج في  Ski Dubai مشروط بعمر معين، ولكن في الحديقة الثلجية لا توجد أية قيود عمرية. توجد في Ski Dubai ثلاث فعاليات مختلفة، التزلج والغرفة الثلجية الواردان أعلاه.

الفعالية الثالثة هي زيارة البطريق حيث يمكنكم اللعب والتقاط الصور مع بطاريق حقيقية. بعد اللعب بالثلج، يمكنكم التجول في مجمع الإمارات التجاري، والذي كان مؤخرًا أكبر مجمع تجاري في العالم، وحيث يمكنكم فعل الكثير.

من قال إن الثلج مستحيل في دبي؟ احجز إقامتك في فندق قريب من سكي دبي، وتمتع بصيف “جليدي” لا يُصدق.


منطاد الهواء الساخن


ركوب المنطاد في دبي مغامرة في قلب الصحراء


ركوب المنطاد في دبي مغامرة في قلب الصحراء


إذا أردتم رؤية دبي من الجو، إذًا فإنّ منطاد الهواء الساخن هو الطريقة الأمثل. يتم تحميل الركاب في الصباح الباكر قبل شروق الشمس للاتجاه نحو واحة صحراوية حيث تنطلقون إلى السماء الصباحية  لرؤية شروق الشمس فوق بحر الخليج.

رؤية الصحراء والمدينة من الجو هي أمر مكلف ويبلغ 1000 درهم إماراتي للشخص الواحد. بشكل عام لا توجد قيود عمرية ولكن يستحسن أن يكون الركاب في سن الخامسة وما فوق.


سفاري الصحراء


رحلات التخييم في البر لا يعرف روعتها إلا من جربها


رحلات التخييم في البر لا يعرف روعتها إلا من جربها


الخروج في رحلة إلى سفاري الصحراء هو متعة عائلية رائعة، شرط ألا يكون أحدكم يعاني من دوار السفر. سيتم تحميل الركاب من المنزل أو الفندق، أو الوصول إلى الملتقى في الصحراء. عند الوصول إلى الملتقى ستبدأ الرحلة الجنونية لهبوط وصعود كثبان دبي الرملية.

بعد سفاري الصحراء الجنونية، ووفق الرزمة اتي اشتريتموها، سيتم نقلكم إلى مكان إقامتكم/السيارة أو ستعودون إلى موقع التخييم حيث ينتظركم برنامج ترفيهي ووجبة عشاء صحراوية برفقة الأصدقاء والعائلة.


دبي أكواريوم | Dubai Aquarium


سحر عالم ما تحت الماء في دبي أكواريوم


سحر عالم ما تحت الماء في دبي أكواريوم


يحتوي “دبي أكواريوم” في مول دبي على 10 مليون لتر من الماء مع 400 سمكة قرش وسمك الشفنين. يضم الحوض 140 فصيلة من الأسماك ويتعدى ارتفاعه 50 مترًا. بعد التجول حول حوض الأحياء المائية، يمكنكم التجول بين جدرانه داخل النفق لمشاهدة الأسماك عبر الزجاج.

بعد التجول داخل النفق يمكنكم النزول إلى حديقة الحيوانات تحت المائية لتتعلّمون عن جميع المخلوقات التي تجوب محيطات وأنهر العالم. هناك دور جديد في حوض دبي للأحياء المائية حيث يمكنكم رؤية الكثير من الزواحف. يمكنكم أيضًا ممارسة الغطس السطحي والغطس العميق.

هل ترغب بالإقامة على مقربة من أكبر مركز تسوق في العالم؟ ابحث عن فندق قريب من مول دبي.


حلبة دبي للتزلج الجليدي | Dubai Ice Rink


حلبة دبي للتزلج


حلبة دبي للتزلج


تقع حلبة دبي للتزلج الجليدي داخل “دبي مول”. يمكنكم الحجز مسبقًا عبر موقع Ice Rink ولكن الحجز غير ضروري. إضافة إلى التزلج داخل الحلبة، يمكنكم أيضًا  ممارسة لعبة الهوكي، الحصول على دروس في التزلج وفي بعض الأحيان التزلج على أنغام موسيقى الدي جي.

Dubai Ice Rink مفتوح سبعة أيام في الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً.


جمهورية سيجا | Sega Republic


صورة من داخل مدينة الألعاب المغلقة جمهورية سيجا


صورة من داخل مدينة الألعاب المغلقة جمهورية سيجا


مكان مكلف جدًا ولكنه محبوب جدًا لدى الأطفال، إنها جمهورية سيجا.  توجد في جمهورية سيجا 9 مركبات أساسية وأكثر من 250 آلة للّعب؛ ابتداءً من آلات السباق، إصابة الهدف، ووصولا إلى ألعاب المفاجآت والجوائز وأي شيء آخر قد يخطر لكم.

 هناك كم هائل من الفعاليات الممتعة للعائلات، لهذا توجّهوا مباشرة إلى جمهورية سيجا الواقعة في “دبي مول”، التي تعمل من الساعة العاشرة صباحًا حتى الواحدة بعد منتصف الليل وتشمل فعاليات ملائمة لجميع الفئات العمرية. 

استمتع بإقامة عملية ومناسبة للعائلات واحجز فندقك بالقرب من مول دبي.


مردف سيتي سنتر


مردف سيتي سنتر


مردف سيتي سنتر


يوفّر مجمّع مردف سيتي سنتر مختلف أشكال المتعة. أولا، ستجدون هناك مركز المكتشفين الصغار (Little Explorers) الذي يعمل يوميًا ابتداءً من الساعة العاشرة صباحًا ويضم 97 فعالية مختلفة وجذابة تسعد أطفالكم خلال قيامكم أنتم بالتسوق. هناك أيضًا ملعب كرة قدم (Soccer Circus) حيث يتمتع الأطفال بمختلف أنشطة كرة القدم التفاعلية وحيث يمكنهم ممارسة رياضة كرة القدم والاحتراف أيضًا.   

كما يضم مركز مدينة مردف iFly Dubai حيث ستدفعكم مروحة كبيرة عاليًا لتحلقوا في الجو. هناك أيضًا  صالة “بولينج” ومنطقة تسلق للأطفال داخل المركز التجاري.


كيدزانيا | Kidzania


مدينة الأطفال كيدزانيا دبي


مدينة الأطفال كيدزانيا دبي


Kidzania كيدزانيا – مركز تربوي كبير للأطفال من سن الرابعة وحتى السادسة عشر. يضم المركز 80 نشاطًا للأطفال، ومن بينها 60 نشاطًا تفاعليًا. ما يجعل Kidzania مكانًا مميزًا هو مساعدة الأطفال على التطور بواسطة أداء الادوار التي يختارونها مثل طباخ، نجم سينمائي، مخترع، طيّار، ضابط شرطة، شرطي سري، سائق سباق والعديد من الأدوار الأخرى. رغم أنّ المكان لا يوفّر الكثير للبالغين، إلا أنّهم يستطيعون مشاهدة الأطفال وهو يطورون صداقات جديدة ويكتسبون معلومات جديدة عن مهنة معينة.

هل تُحضر لأطفالك مفاجأة سارّة؟ ننصحك بحجز فندق قريب من كيدزانيا كهدية لن ينساها الصغار.


Wonderland


منظر لخور دبي الجميل


منظر لخور دبي الجميل


تقع Wonderland بجانب متنّزه خور دبي وتشمل 16 مركبة رئيسية، 10 مركبات للأطفال و10 مركبات مائية. كما وتشمل Wonderland مرافق لرياضة كرة الطلاء ( paintballing) ولعبة إصابة الهدف ( Laser tags). بعض المركبات الرئيسية تشمل مركبة التزحلق الالتفافية، السيارات التصادمية، البيت المرعب، السفن الدوارة ومنحدرات المياه.

يوجد في Wonderland  أربعة أكشاك للوجبات السريعة، حافلة لبيع البوظة، دكان للوجبات الخفيفة ومختلف عربات بيع المرطبات في جميع أنحاء المتنزّه. يقدم المتنزّه أيضًا عروض خاصة لأعياد الميلاد والرحلات المدرسية. إذا حجزتم التذاكر إلكترونيًا تحصلون على تخفيض بنسبة 20%. 

استمتع بالحدائق والهدوء والإطلالة الخلابة على خور دبي؛ واحجز فندقا في منطقة خور دبي.


رحلات قوارب الداو


القوارب الجميلة في خور دبي


القوارب الجميلة في خور دبي


بالتأكيد سيشعر أطفالك بالسعادة والإنبهار أثناء قيامهم بجولة على متن القوارب التقليدية في خور دبي، هذه القوارب التي تُعرف باسم “الداو” وتُعد من أشهر معالم دبي، استمتع بمشاهدة أضواء دبي ليلا المنعكسة على المياه الهادئة، وتتراوح هذه القوارب في أحجامها، حيث يقتصر بعضها على حمل الركاب والسائحين، في حين يضم بعضها الآخر مطاعم عائمة تُقدم أشهى المأكولات البحرية.


جولة في مترو دبي


المترو في دبي تنقل وسياحة


المترو في دبي تنقل وسياحة


قد يبدو ركوب المترو أمرا عاديا وروتينيا لكثير من الناس، وهذا صحيح في العديد من مدن العالم، ولكنّ ركوب المترو في دبي يختلف عن غيره من الأماكن، فهو يمتاز بالحداثة والغرابة الإيجابية وأيضا الرحلة الممتعة، وهو أشبه بجولة سياحية سريعة تأخذك إلى أشهر معالم المدينة، مع إطلالة علوية خلابة، وكبائن حديثة للركّاب مصممة على أعلى مستوى، وهل هناك طفل لا يحب القطارات؟!


منتزه أكوافنشر المائي


منتزه أكوافنشر المائي


منتزه أكوافنشر المائي


يوصف منتزه أكوافنشر المائي بأنه أفضل حديقة مائية في دبي، ويحتوي على عشرات المنزلقات المائية الممتعة والألعاب المسلّية للكبار والصغار، وهو يتبع لفندق أتلانتس النخلة الأسطوري بتصميمه وديكوره وعالمه الفريد من نوعه، وهو خيار ذكي ومثالي للعائلات مع الأطفال، وخاصة لمحبي الأنشطة المائية والشواطئ المزدحمة في غير شهور الصيف الحارة.

ما رأيك بالإقامة في أروع جزيرة من صنع الإنسان؟ شاهد فنادق جزيرة النخلة المتوفرة في موقع بطوطة.


حديقة المعجزة | Miracle Garden


عالم الورود الأسطوري في حديقة المعجزة


عالم الورود الأسطوري في حديقة المعجزة


لن تتوقف عن إلتقاط الصور لجميع أفراد العائلة في “حديقة المعجزة” التي ينطبق عليها القول “اسم على مسمّى”، حيث يتعانق الإبداع والفن والهدوء النفسي والروحي في هذه الحديقة المُزينة بملايين الورود الملونة، مع أشكال ومنحوتات من المزروعات والأشجار، وكأنها حلقة هاربة من أحد مسلسلات الرسوم المتحركة.


القرية العالمية | رحلة حول العالم


القرية العالمية


القرية العالمية


إذا أردت برحلة عالمية تجمع ثقافات الأمم والشعوب حول العالم لتقدمها لأطفالك؛ لن تجد أفضل من القرية العالمية التي تفتح أبوابها في دبي عادة من شهر نوفمبر وحتى شهر أبريل، وتمثّل أكبر تجمع عالمي للأسواق والمطاعم والملاهي والأنشطة الثقافية والفنية والسياحية، إذا حالفك الحظ برحلة إلى دبي في هذه الأوقات؛ فلا تفوت فرصة منح أطفالك كنزا معرفيا نادرا ما يتكرر.


نافورة دبي | رقص من نوع آخر!


نافورة دبي رقص من نوع آخر


نافورة دبي رقص من نوع آخر


لن يفوتك ملامح الدهشة والذهول المرسومة على وجوه أطفالك أثناء مشاهدتهم لأروع نافورة راقصة في العالم؛ نافورة دبي؛ التي تتراقص على أنغام الموسيقى ويرافقها الأضواء المتعددة الألوان أمام برج خليفة الشاهق، نتمنى لك متابعة ممتعة للنوافير الراقصة وإلتقاط أجمل الصور التذكارية للعائلة.

اختر أفضل مكان للإقامة العصرية في دبي؛ واحجز فندقا بالقرب من برج خليفة، أشهر معالم دبي.


Source مصدر الخبر

سياحة وسفر .. فعاليات ممتعة للأطفال للرحلات العائلية في دبي

وايلد وادي | Wild Wadi حديقة وايلد وادي وفندق شاطئ جميرا الشهير يقع "وايلد وادي" بجوار برج العرب الساحر وفندق شاطئ جميرا وهو أحد أفضل المتنزّهات المائية في دبي، أو بالأحرى أفضلها.  سواء كان طفلكم في سن المشي أو أكبر من ذلك، توجد في الحديقة مركبات وفعاليات مائية ملائمة لجميع الفئات العمرية. تضم الحديقة تسع مركبات رئيسية والعديد من المركبات العادية الممتعة واللطيفة. المركبة الرئيسية هي  Jumeirah Sceirah حيث السقوط الحر على زلاقة بارتفاع 120 متر بسرعة 80 كم.  إضافة إلى الكم الهائل من المركبات، الأنهار المخصصة للعوم والاسترخاء، بركة الأمواج الكبيرة، ومنطقة ركوب الأمواج والحديقة