الأثنين 5 شعبان 1438ﻫ الموافق 1 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار السياحة / سياحة وسفر .. السفر إلى لاوس.. رحلة لراحة النفس

سياحة وسفر .. السفر إلى لاوس.. رحلة لراحة النفس

بالنسبة لكثير من الناس الذين يتطلعون للسياحة واستكشاف جنوب شرق آسيا، قد لايكون السفر إلى لاوس على قائمة جولاتهم، لكنّهُ بالفعل بلد جميل لديه الجبال الشاهقة والكهوف المخفية، والغابات الخضراء وحقول الأرز والقرى الريفية البعيدة عن الزحام، علاوة على الشلالات والأنهار التي تتدفق في جميع أنحاء البلاد، وفرص المغامرة المتنوعة، والعديد من المميزات الأخرى التي ستدفعك للزيارة يوما ما.

1. الغذاء عند السفر إلى لاوس

السفر إلى لاوس

الغذاء في لاوس خليط من المأكولات الفيتنامية والتايلاندية، حيث يتم تقديم الأطباق الطازجة والحارة قليلا، لذلك فإن كنت تحب تلك النوعية من الطعام ستستمتع كثيرا، ولك أن تعلم أن المطبخ في لاوس لديه العديد من الاختلافات الإقليمية، فعلى سبيل المثال، في فينتيان يمكنك الاستمتاع بالخبز الفرنسي اللذيذ، بينما في باكس يمكنك تذوق أفضل كاري في العالم.

ولعل الغذاء الرئيسي في لاوس، هو الأرز اللزج، الذي يؤكل باليد، وهو مغذي بشكل لا يصدق ولذيذ، ونوصيك أيضا بتناول بعض أطباق أكشاك الشوارع، لاسيما الأكثر شهرة والتي تحتوي على اللحم المشوي الحار أو السمك ذات المزيج المتغير من الأعشاب، والخضر، والتوابل.

2. المناظر الطبيعية

السفر إلى لاوس

عند السفر إلى لاوس سوف ترحب بك الكثير من المناظر الطبيعية والمشاهد البرية المذهلة، والتي لا يزال بعضها غير مكتشف من قبل السائحين، يمكنك استكشاف غابات لاوس وشلالاتها المذهلة التي تعد المكان المثالي للنزهات العائلية وقضاء الوقت في الهواء الطلق، وما هذا إلا بمثابة مقدمة قصيرة إلى عجائب هذا البلد الرائع.

3. الأسعار المعقولة عند السفر إلى لاوس

لاوس

هل تبحث عن السفر الاقتصادي؟ إن كنت كذلك، عليك إضافة لاوس الى قائمة السفر الخاصة بك، فلن تكلفك الإقامة سوى القليل، كما أن وجبات الطعام بأسعار معقولة جدا، ويمكنك أن تفعل الكثير من الأنشطة المجانية مثل التنقل بين المعابد أو المشي لمسافات طويلة في الجبال، وعلاوة على ذلك، يمكنك الاسترخاء على أرجوحة في وسط غابة اوس، أو الاستمتاع والتعرف على السكان المحليين.

4. السكان المحليين

سكان لاوس

ستجد السكان المحليين عند السفر إلى لاوس يقدمون إليك التحية بأذرع مفتوحة وابتسامة كبيرة على وجوههم، فهم ودودون للغاية ويمتازون بكرم الضيافة، وسيقدمون إليك المساعدة حال احتجت إليها، حتى إنك ستشعر وكانك في منزلك.

5. سهولة اكتشاف لاوس

المناظر الطبيعية في لاوس

يمكنك استئجار دراجة نارية ليوم واحد والقيام بجولة في الريف في الجنوب في زاكيك أو باكس، لزيارة كهف هونغ لور الشهير، أو هضبة بولافن المنتجة للبن، وإذا كنت مهتما بالفن المحلي، توجه الى القرى الحرفية في جميع أنحاء لوانغ برابانغ، حيث لا تزال تستطيع رؤية الناس يقومون بصناعة الفخار والمنسوجات والورق والمعادن الحرفية بالطرق التقليدية.

6. الاسترخاء في لاوس

السفر إلى لاوس

لاوس من أفضل البلدان في آسيا لمحبي الاسترخاء، فالبلد هادىء يسمح لك بالاستمتاع بغروب الشمس المذهل على نهر ميكونغ، كما يتيح لك التأمل في الكون عند مشاهدة النجوم في جزر سي فان دون، ولعل رحلة الى لاوس هي فترة راحة للروح كما يقول خبراء السفر.

كما أن الطرق الترابية والقرى النائية، وأسواق الشوارع، والسفر عن طريق القوارب، هي بعض الأشياء التي يمكنك أن تجدها عند السفر إلى لاوس، وحتى في المدن الأكثر تقدما ستكتشف أن هذا البلد الذي لم يتطور على غرار العديد من المناطق الأخرى في جنوب شرق آسيا، ما يوفر تجربة سفر فريدة من نوعها بين الهدوء والراحة والاستجمام.

7. التسوق في لاوس

الأسواق في لاوس

يمكنك زيارة السوق الليلي الكبير الذي يمتد على طول الشارع الرئيسي في لوانغ برابانغ كل مساء، وكذلك الأمر في فينتيان، حيث يمكنك العثور على المنتجات المصنعة محليا، والقيام ببعض التسوق بأسعار رخيصة، ولا تنسى أن تكون المقايضاة.

8. الأنشطة في لاوس

الانشطة في لاوس

المغامرة عند السفر إلى لاوس تبدأ من الرحلات، والتجديف، إلى تسلق الصخور وركوب الدراجات الجبلية في جميع أنحاء لاوس، مع وجود العديد من الفرص الترفيهية في هذا البلد الجميل.

ولعل مدينة فانغ فينغ لديها الكثير لتقدمه إلى الزائرين، بداية من المناظر الطبيعية الجميلة بشكل مذهل، إلى الكثير من المنحدرات وفرص تسلق الجبال وركوب القوارب في الأنهار، نهاية بالكهوف التي تستحق الاكتشاف.

كما أن مدينة لوانغ برابانغ، العاصمة السابقة لاوس، والمدرجة حاليا ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، فهي المكان المثالي لمشاهدة العمارة التقليدية والهياكل الحضرية، حيث يوجد المتحف الوطني، والتل الرئيسية والتي تتيح لك إطلالة رائعة على المدينة.

وفي مدينة فينتيان يقع مركز الزوار، حيث يمكنك مشاهدة بعض الأفلام الوثائقية بشكل مجاني، وزيارة متحف لاوس الوطني، الذي يضم معروضات من الهند الصينية في فترة العصر الحجري إلى التاريخ الحديث.

Source مصدر الخبر

سياحة وسفر .. السفر إلى لاوس.. رحلة لراحة النفس

بالنسبة لكثير من الناس الذين يتطلعون للسياحة واستكشاف جنوب شرق آسيا، قد لايكون السفر إلى لاوس على قائمة جولاتهم، لكنّهُ بالفعل بلد جميل لديه الجبال الشاهقة والكهوف المخفية، والغابات الخضراء وحقول الأرز والقرى الريفية البعيدة عن الزحام، علاوة على الشلالات والأنهار التي تتدفق في جميع أنحاء البلاد، وفرص المغامرة المتنوعة، والعديد من المميزات الأخرى التي ستدفعك للزيارة يوما ما. 1. الغذاء عند السفر إلى لاوس الغذاء في لاوس خليط من المأكولات الفيتنامية والتايلاندية، حيث يتم تقديم الأطباق الطازجة والحارة قليلا، لذلك فإن كنت تحب تلك النوعية من الطعام ستستمتع كثيرا، ولك أن تعلم أن المطبخ في لاوس لديه العديد من