الأثنين 28 رجب 1438ﻫ الموافق 24 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار السياحة / سياحة وسفر .. أبرز 5 توقعات تكنولوجية سياحية يشهدها عام 2016

سياحة وسفر .. أبرز 5 توقعات تكنولوجية سياحية يشهدها عام 2016

توقع موقع “ديجتال تريندز” المتخصص في التقنية السياحية سواء بالحجز أو بالاشتراك أو البرامج أن تحدث طفرة غير متوقعة في خمسة أمور في العالم في قطاع السياحة والسفر وهي:

1- جوازات سحابية:

بعد أن كانت جوازات السفر بيومترية يتم التحقق فيها إلكترونياً من المعلومات عن طريق مسح الوجه أو البصمة أو حدقة العين، يتوقع أن تتحول التكنولوجيا إلى “سحابية” أو “افتراضية” يتم فيها تخزين المعلومات والبيانات الشخصية عبر خدمات الحوسبة السحابية. فمطارات أتلانتا وشيكاغو وميامي وسان فرانسيسكو وسياتل تختبر حالياً تطبيقاً يسمى “موبايل باسبورت كنترول” يتيح للمستخدمين تقديم المعلومات إلكترونياً مصحوبة برمز استجابة “كيو آر” يتم فحصها ومصادقتها من ضابط الجمارك.

2- التصوير بالطائرات دون طيار:

يتوقع استخدام التصوير بالطائرات دون طيار كأسلوب جديد متوقع في السفر والاستمتاع بالتقاط مناظر خلابة من منظور مختلف، فربما تكون رحلتك المقبلة مع سياح يحملون في أيديهم طائرات بدون طيار باعتبارها “عصا سيلفي” جديدة لالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو.

3- الرحلة الشخصية:

إضفاء صفة شخصية على السفر حيث يقوم الفندق الذي ستتوجه إليه بتخزين “تفضيلات” النزيل الشخصية إما عن طريق تطبيق أو موقع معين لتنفيذ كل ما يود ويرغب فيه في رحلته المقبلة.

التقنية السياحية

4- السفر الافتراضي:

يتوقع السفر من خلال نظارات الواقع الافتراضي مثل “أوكولوس ريفت” و”نظارة سامسونغ غير في آر” ليبحر المرتدي وهو جالس في المنزل على أريكته إلى دولة ما والتجول فيها والاستمتاع بمعالمها السياحية.

5- روبوتات إتمام الإجراءات:

تعمل الفنادق على إتمام إجراءات الحجز في الفندق للنزيل والنزول فيه وما يحتاج إليه من خدمات داخل الفندق حتى الخروج منه، دون التفاعل نهائياً مع موظفي الفندق، أي كل شيء يتم إلكترونياً عن طريق “روبوتات” كما هو الحال مع خطوط الطيران والمطارات.

Source مصدر الخبر

سياحة وسفر .. أبرز 5 توقعات تكنولوجية سياحية يشهدها عام 2016

توقع موقع “ديجتال تريندز” المتخصص في التقنية السياحية سواء بالحجز أو بالاشتراك أو البرامج أن تحدث طفرة غير متوقعة في خمسة أمور في العالم في قطاع السياحة والسفر وهي: 1- جوازات سحابية: بعد أن كانت جوازات السفر بيومترية يتم التحقق فيها إلكترونياً من المعلومات عن طريق مسح الوجه أو البصمة أو حدقة العين، يتوقع أن تتحول التكنولوجيا إلى “سحابية” أو “افتراضية” يتم فيها تخزين المعلومات والبيانات الشخصية عبر خدمات الحوسبة السحابية. فمطارات أتلانتا وشيكاغو وميامي وسان فرانسيسكو وسياتل تختبر حالياً تطبيقاً يسمى “موبايل باسبورت كنترول” يتيح للمستخدمين تقديم المعلومات إلكترونياً مصحوبة برمز استجابة “كيو آر” يتم فحصها ومصادقتها من ضابط الجمارك.