السبت 2 رمضان 1438ﻫ الموافق 27 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. خاصيّة العثور على أجهزة أندرويد المفقودة تُصبح بمُسمّى جديد

تقنية .. خاصيّة العثور على أجهزة أندرويد المفقودة تُصبح بمُسمّى جديد

أندرويد

نقلت شركة غوغل أداة العثور على أجهزة أندرويد المفقودة، التي كانت تُعرف سابقًا باسم مُدير الأجهزة Device Manager، إلى أداة الحماية الجديدة Protect مع إعادة تسميتها لتُصبح العثور على الأجهزة Find My Device.

وتتوفّر الأداة كتطبيق مُنفصل داخل متجر غوغل بلاي بالإضافة إلى توفّرها بشكل آلي ضمن أداة الحماية التي تهدف إلى حماية الجهاز من التطبيقات الخبيثة ومن سرقة البيانات في حالة فقدانه.

وأطلقت غوغل أداة العثور على الأجهزة المفقودة في عام 2013، والتي من خلالها يُمكن البحث عن أجهزة المستخدم ومعرفة موقعها الجغرافي، مع إمكانية قفلها، أو إصدار نغمة رنين لتحديد موقعها، أو حتى حذف البيانات منها بالكامل عن بُعد.

وتتكامل الأداة أيضًا مع مُحرّك بحث غوغل، بحيث يُمكن للمستخدم كتابة Find My Phone لتظهر أجهزته مُباشرةً داخل مُحرك البحث ودون الحاجة لفتح التطبيق بشكل مُنفصل.

وقالت غوغل خلال مؤتمر المُطوّرين I/O 2017 إن أداة الحماية الجديدة تقوم يوميًا بفحص 50 مليار تطبيق مع استخدام خوارزميات التعلّم الذاتي أيضًا لمكافحة التطبيقات الخبيثة ومنع المستخدم من الوصول إليها بسرعة أكبر.

Source مصدر الخبر

تقنية .. خاصيّة العثور على أجهزة أندرويد المفقودة تُصبح بمُسمّى جديد

نقلت شركة غوغل أداة العثور على أجهزة أندرويد المفقودة، التي كانت تُعرف سابقًا باسم مُدير الأجهزة Device Manager، إلى أداة الحماية الجديدة Protect مع إعادة تسميتها لتُصبح العثور على الأجهزة Find My Device. وتتوفّر الأداة كتطبيق مُنفصل داخل متجر غوغل بلاي بالإضافة إلى توفّرها بشكل آلي ضمن أداة الحماية التي تهدف إلى حماية الجهاز من التطبيقات الخبيثة ومن سرقة البيانات في حالة فقدانه. وأطلقت غوغل أداة العثور على الأجهزة المفقودة في عام 2013، والتي من خلالها يُمكن البحث عن أجهزة المستخدم ومعرفة موقعها الجغرافي، مع إمكانية قفلها، أو إصدار نغمة رنين لتحديد موقعها، أو حتى حذف البيانات منها بالكامل عن