السبت 2 رمضان 1438ﻫ الموافق 27 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. مسؤول في آبل يؤكّد أن بث الموسيقى مجانًا يُدمّرها ويشير إلى برامج حصرية في جعبة آبل

تقنية .. مسؤول في آبل يؤكّد أن بث الموسيقى مجانًا يُدمّرها ويشير إلى برامج حصرية في جعبة آبل

الموسيقى

أجرى جيمي آيوفين Jimmy Iovine، أحد مسؤولي شركة آبل وتحديدًا الموسيقى وإنتاج المحتوى، مقابلة مُطوّلة تناول فيها رؤية آبل في مجال بث المحتوى الموسيقي، مع خططها في المحتوى المرئي كذلك.

وقال آيوفين إن بث الموسيقى مجانًا من أكثر الأمور التي تضر هذه الصناعة لأن أصحاب المحتوى -الفنّانين- لن يحصلوا على عائدات ماديّة تُساعدهم على الاستمرار، ولهذا السبب يجب تغيير هذا النمط. وأضاف أن البث المجاني ممتاز جدًا ويتم على مستوى تقني عالي، ولهذا السبب يجب الاستفادة من هذه التقنيات في إيصال المحتوى للمشتركين فقط، مع تقييد المحتوى المجّاني.

وأكّد آيوفين أن آبل لو سارت على درب بقية الشركات وطرحت إمكانية استخدام خدمة Apple Music مجانًا لوصلت إلى أكثر من 400 مليون مستخدم، ولكان الأمر أسهل بالنسبة له في نفس الوقت. لكنها لا ترغب بتدمير هذه الصناعة لأن رؤية ستيف جوبز منذ 2002 هي المحافظة على هذه الصناعة من خلال الاستفادة من انتشار الأجهزة الذكية، وهو السبب الرئيسي وراء اختيار آيوفين للعمل داخل شركة آبل رفقة إيدي كيو Eddy Cue وتيم كوك أيضًا.

وعاد آيفوين بالزمن إلى العقود الحصرية التي أبرمتها آبل مع بعض المُطربين مؤكّدًا أن هذا الأمر لم يكن صحيحًا 100٪ ولهذا السبب قرّرت الشركة التخلّي عنه. لكنه أكّد أنها وعلى مستوى المحتوى المدفوع ستُكرّر هذا الأمر لأن الأمر مختلف نوعًا ما.

ويرى آيوفين أن صُنّاع المحتوى بشكل عام، والمسموع بشكل خاص، بحاجة للحصول على عائدات ماديّة خصوصًا من بث ذلك المحتوى عبر الخدمات المُختلفة، ولهذا السبب فإن طرحها مجانًا أمام الجميع أمر خاطئ ويجب تنظيمه ضمن اشتراكات شهرية لكي يستفيد الجميع.

Source مصدر الخبر

تقنية .. مسؤول في آبل يؤكّد أن بث الموسيقى مجانًا يُدمّرها ويشير إلى برامج حصرية في جعبة آبل

أجرى جيمي آيوفين Jimmy Iovine، أحد مسؤولي شركة آبل وتحديدًا الموسيقى وإنتاج المحتوى، مقابلة مُطوّلة تناول فيها رؤية آبل في مجال بث المحتوى الموسيقي، مع خططها في المحتوى المرئي كذلك. وقال آيوفين إن بث الموسيقى مجانًا من أكثر الأمور التي تضر هذه الصناعة لأن أصحاب المحتوى -الفنّانين- لن يحصلوا على عائدات ماديّة تُساعدهم على الاستمرار، ولهذا السبب يجب تغيير هذا النمط. وأضاف أن البث المجاني ممتاز جدًا ويتم على مستوى تقني عالي، ولهذا السبب يجب الاستفادة من هذه التقنيات في إيصال المحتوى للمشتركين فقط، مع تقييد المحتوى المجّاني. وأكّد آيوفين أن آبل لو سارت على درب بقية الشركات وطرحت إمكانية