السبت 2 رمضان 1438ﻫ الموافق 27 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. نظام التعلم الآلي الجديد من جوجل TensorFlowLite يضيف الذكاء الصناعي إلى الهواتف الذكية #io17

تقنية .. نظام التعلم الآلي الجديد من جوجل TensorFlowLite يضيف الذكاء الصناعي إلى الهواتف الذكية #io17

في وقتنا هذا نرى تقنيات الذكاء الصناعي في السحابة فقط، لكن جوجل وشركات التقنيات الكبيرة الأخرى تريد أن تزود الهواتف والأجهزة أيضًا بتقنيات الذكاء الصناعي والعمل بها بشكل مباشر، وفي مؤتمر جوجل I / O للمطورين اليوم، أعلنت جوجل عن مبادرة جديدة للمساعدة على نشر تقنيات الذكاء الصناعي والمساعدة في وصوله إلى الهواتف وبناء عليه أعلنت عن نسخة الهواتف من نظام التعلم الآلي الخاص بها وأطلقت عليه اسم TensorFlowLite.

Google’s new machine learning framework

النسخة الأصلية من نظام التعلم الآلي TensorFlow تم اطلاقها في نوفمبر 2015، والتي سرعان ما أصبحت معروفة لجميع الباحثين والمطورين كوسيلة لبناء أدوات الذكاء الصناعي، ويعتبر نظام TensorFlow مرن وموثوق به، ويأتي مع عدد كبير من المستندات التي تجعل من السهل للمبتدئين البدء فيه والتعلم، والنسخة التي تم إعلانها اليوم بالمؤتمر TensorFlowLite تم بناؤها على هذا الأساس وذلك سوف يساعد المستخدمين في تقليل خوارزميات التعلم الآلي للعمل على الأجهزة.

وتأمل جوجل أن تساعد القدرات الجديدة المستخدمين على تزويد الجيل القادم بالقدرة على معالجة الكلام على الجهاز، والبحث البصري، وتقنيات الواقع المعزز، وأكثر من ذلك، كما أعلنت الشركة أن الواجهات البرمجية API ستأتي في وقت ما في المستقبل لجعل التعلم الآلي يعمل بشكل أفضل مع معالجات الهواتف، وهذه قد تكون علامة واضحة على أن جوجل تعتقد أن الهاتف القادم سيكون مزود بشريحة الذكاء الصناعي.

TensorFlowLite

شركات التقنيات الأخرى تحاول أن تجعل هذا التحول ممكنًا أيضًا، فشركة فيسبوك لديها نسختها الخاصة من TensorFlowLite والذي يدعو Caffe2Go، والذي أعلن عنه في نوفمبر من العام الماضي.

المصدر

 

Source مصدر الخبر

تقنية .. نظام التعلم الآلي الجديد من جوجل TensorFlowLite يضيف الذكاء الصناعي إلى الهواتف الذكية #io17

في وقتنا هذا نرى تقنيات الذكاء الصناعي في السحابة فقط، لكن جوجل وشركات التقنيات الكبيرة الأخرى تريد أن تزود الهواتف والأجهزة أيضًا بتقنيات الذكاء الصناعي والعمل بها بشكل مباشر، وفي مؤتمر جوجل I / O للمطورين اليوم، أعلنت جوجل عن مبادرة جديدة للمساعدة على نشر تقنيات الذكاء الصناعي والمساعدة في وصوله إلى الهواتف وبناء عليه أعلنت عن نسخة الهواتف من نظام التعلم الآلي الخاص بها وأطلقت عليه اسم TensorFlowLite. النسخة الأصلية من نظام التعلم الآلي TensorFlow تم اطلاقها في نوفمبر 2015، والتي سرعان ما أصبحت معروفة لجميع الباحثين والمطورين كوسيلة لبناء أدوات الذكاء الصناعي، ويعتبر نظام TensorFlow مرن وموثوق به،