الأحد 3 رمضان 1438ﻫ الموافق 28 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. آبل قد تتوقّف عن تحديث وبيع حواسب iPad Mini اللوحية

تقنية .. آبل قد تتوقّف عن تحديث وبيع حواسب iPad Mini اللوحية

iPad

نقل موقع BGR تصريحات بعض المصادر المُطّلعة التي ذكرت أن آبل قد تتوقّف تمامًا عن تحديث وبيع حواسب iPad Mini اللوحية التي تأتي بشاشة 7.9 بوصة، وذلك خلال وقت قريب مع نفاذ الكميّات لديها.

ويتوفّر حاليًا الجيل الرابع من iPad Mini بسعة تخزين 128 غيغابايت وبسعر 399 دولار أمريكي للنسخة التي تدعم الاتصال بشبكات واي-فاي فقط. أما النسخة التي تدعم الجيل الرابع فهي تُباع بسعر 529 دولار أمريكي.

ويُعتبر سعر النسخة الحالية مُرتفع بعد مُقارنته بسعر الجيل الخامس من iPad الذي أطلقته الشركة قبل فترة قليلة، والذي يحمل شاشة 9.7 بوصة، ويعمل بمعالج أحدث من المُستخدم في iPad Mini وبسعر 329 دولار فقط.

وساهمت عوامل مثل وجود خيارات أرخص وكبر حجم شاشات الهواتف الذكية في التأثير على مبيعات حواسب iPad Mini، فهواتف iPhone تتوفّر حاليًا بشاشة 5.5 بوصة، مع شائعات بوصول حجمها إلى 5.8 بوصة في iPhone 8.

وتتعارض هذه التصريحات مع شائعات قديمة ذكرت أن آبل تنوي إطلاق جيل جديد من حواسب iPad Mini مع دعم لقلم آبل Apple Pencil، وللوحة المفاتيح Smart Keybaord، على غرار حواسب iPad Pro.

وتستعد شركة آبل –بحسب شركة KGI– بنسبة 70٪ للكشف عن حاسبها اللوحي الجديد الذي سيأتي بنفس أبعاد iPad Pro 9.7 بوصة لكن بشاشة أكبر يصل حجمها إلى 10.5 بوصة بعد التخلّص من الحواف الجانبية على الوجه الأمامي مع دمج الزر الرئيس Home ومستشعر البصمة بداخل الشاشة.

وبالحديث عن حواسب آبل اللوحية، سرّب المُدوّن Sonny Dickson نموذج أوّلي للجيل الأول من حواسب iPad اللوحية الصادر في 2010، وهو نموذج يعمل بشكل كامل.

Source مصدر الخبر

تقنية .. آبل قد تتوقّف عن تحديث وبيع حواسب iPad Mini اللوحية

نقل موقع BGR تصريحات بعض المصادر المُطّلعة التي ذكرت أن آبل قد تتوقّف تمامًا عن تحديث وبيع حواسب iPad Mini اللوحية التي تأتي بشاشة 7.9 بوصة، وذلك خلال وقت قريب مع نفاذ الكميّات لديها. ويتوفّر حاليًا الجيل الرابع من iPad Mini بسعة تخزين 128 غيغابايت وبسعر 399 دولار أمريكي للنسخة التي تدعم الاتصال بشبكات واي-فاي فقط. أما النسخة التي تدعم الجيل الرابع فهي تُباع بسعر 529 دولار أمريكي. ويُعتبر سعر النسخة الحالية مُرتفع بعد مُقارنته بسعر الجيل الخامس من iPad الذي أطلقته الشركة قبل فترة قليلة، والذي يحمل شاشة 9.7 بوصة، ويعمل بمعالج أحدث من المُستخدم في iPad Mini وبسعر