الأربعاء 28 شعبان 1438ﻫ الموافق 24 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. كل ما تريد معرفته عن نظام آبل لإدارة المدارس School Manager

تقنية .. كل ما تريد معرفته عن نظام آبل لإدارة المدارس School Manager

أصدرت شركة آبل مُؤخرًا تحديث كبير لخدمة إدارة المدارس School Manager، وهو نظام يُتيح للمسؤولين إعداد الخدمة بسرعة وسهولة، وإدارة الأجهزة العاملة بنظام iOS وحواسب macOS المُستخدمة في الفصول.

لكن قبل الحديث عن مزايا التحديث الأخير دعونا نعرض عليكم فكرة عمل هذه الخدمة وكيفية الاستفادة منها.

إدارة المدارس School Manager

برنامج آبل لإدارة المدارس School Manager

هو نظام يعمل ببوابة ويب بسيطة فيها كل ما يحتاج إليه المسؤولون لإعداد أجهزة iPad وحواسب macOS في المدارس، كما ويسمح لك بإنشاء حسابات Apple IDs مُدارة لجميع الطلاب والمدرّسين، وضبط إعدادات تسجيل الأجهزة، وشراء التطبيقات والكتب والمواد التعليمية وتوزيعها بسهولة. والميزة في هذه الخدمة هي أنه بإمكانك تسجيل الدخول إليها من أي متصفح ويب على أي جهاز Mac أو PC.

جدير بالذِكر أن حسابات Apple IDs المُدارة هي نوع جديد من Apple ID، وتسمح للطلاب بالوصول إلى iCloud وiTunes U وأجهزة iPad المشتركة، مع الحفاظ على السيطرة التي تحتاج إليها المدارس. كما أن عملية إنشاءه بسيطة، حيث تتم بشكل تلقائي عن طريق استيراد البيانات الضرورية من نظام معلومات الطلاب (SIS) أو ملفات CSV المُصدرة من خدمة دليل المدرسة.

إدارة المدارس School Manager

كما وتُتيح لك هذه الخدمة إعداد الأجهزة تلقائيًّا للبيئة الشخصية ولبيئة أجهزة iPad المشتركة، إذ إنه بإمكانك ضبط الإعدادات والقيود لاسلكياً وفقاً لمتطلبات المدرسة، ثم تعيين الأجهزة للطلاب أو المدرّسين أو مجموعات من الفصول بكل سهولة.

وبفضل ميزة المزامنة لكل الحسابات والأجهزة والمحتوى، فإنه من السهل على مدراء التكنولوجيا تزويد الفصول بالتطبيقات والكتب والمواد التعليميّة الصحيحة قبل بدء الدراسة.

وعند شراء تطبيقات لأجهزة iPad وحواسب macOS يسري خصم الكميات الكبيرة للتعليم تلقائياً. وبمجرد إتمام الشراء، يمكنك بسهولة استخدام برنامج إدارة الأجهزة المحمولة لتوصيل التطبيقات والكتب للصفوف والمدرّسين والطلاب الذين يحتاجون إليها.

 

التحديث الجديد

Activity Manager، هي من بين أبرز المُميزات الجديدة، والتي تُتيح للمسؤول السيطرة بشكل أكثر كفاءة، وكأنه في موقع مركزي من شأنه مراقبة ورعاية المهام السائبة. كما أن عملية البحث تم تحسينها، بالإضافة إلى عملية التصفيّة التي لديها القدرة الآن على تصفية الأشخاص حسب الفصل الدراسي جنبًا إلى جنب مع خيارات البحث الجديدة الأخرى.

ويسمح التحديث الجديد للمسؤولين بتحميل ملف CSV لحسابات Apple IDs ولكلمات السر لتحضيرها للمواسم المدرسيّة الجديدة.

التعليم على آيباد

ميزة جديدة أخرى من شأنها أن تكون موضع ترحيب من قِبل المسؤولين في هذا التحديث، وهي أنه بإمكان المسؤول إضافة أربعة مشرفين إضافيّين لحسابه في School Manager، وبذلك يُصبح المجموع خمسة مسؤولين. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن التحديث تحسينات لحذف Apple IDs بسرعة.

Source مصدر الخبر

تقنية .. كل ما تريد معرفته عن نظام آبل لإدارة المدارس School Manager

أصدرت شركة آبل مُؤخرًا تحديث كبير لخدمة إدارة المدارس School Manager، وهو نظام يُتيح للمسؤولين إعداد الخدمة بسرعة وسهولة، وإدارة الأجهزة العاملة بنظام iOS وحواسب macOS المُستخدمة في الفصول. لكن قبل الحديث عن مزايا التحديث الأخير دعونا نعرض عليكم فكرة عمل هذه الخدمة وكيفية الاستفادة منها. برنامج آبل لإدارة المدارس School Manager هو نظام يعمل ببوابة ويب بسيطة فيها كل ما يحتاج إليه المسؤولون لإعداد أجهزة iPad وحواسب macOS في المدارس، كما ويسمح لك بإنشاء حسابات Apple IDs مُدارة لجميع الطلاب والمدرّسين، وضبط إعدادات تسجيل الأجهزة، وشراء التطبيقات والكتب والمواد التعليمية وتوزيعها بسهولة. والميزة في هذه الخدمة هي أنه بإمكانك تسجيل الدخول إليها من