الأربعاء 28 شعبان 1438ﻫ الموافق 24 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. أداة مجانيّة لمعرفة لو كانت هواتف iPhone المُستعملة مسروقة أم لا

تقنية .. أداة مجانيّة لمعرفة لو كانت هواتف iPhone المُستعملة مسروقة أم لا

لا أحد يُريد المُخاطرة بشراء هاتف iPhone مسروق، حتى لو لم يتعلق الأمر بالقضايا الأخلاقيّة، فإن شراء الأجهزة المسروقة يخلق سوق لمزيد من المنتجات المسروقة. لكن كيف يُمكن لك أن تعرف بأن هاتف iPhone المُستخدم الذي قُمت بشرائه مُؤخرًا هو جهاز مسروق أم لا.

أنشأت هيئة التجارة اللاسلكيّة CTIA أداة مجانيّة على الانترنت تسمح لأي شخص بالتحقّق على الفور فيما إذا كان هاتف iPhone مُسجل كهاتف مسروق أم مفقود.

هاتف iPhone المُستخدم مسروق

كل ما تحتاجه لاختبار هذه الأداة والكشف عن حالة هاتفك، هو رقم IMEI المطبوع على الجزء الخلفي لبعض الهواتف، كما ويُمكن العثور عليه من خلال تطبيق الإعدادات Settings على هاتفك. أولًا اذهب إلى عام General، من ثم حول الجهاز About، بعد ذلك قم بالنزول إلى أسفل وستجد هناك رقم IMEI.

رقم IMEI هو اختصار إلى International Mobile Equipment Identity أي “الهوية الدولية للمعدات المتنقلة”، وهو الذي يُساعد في استرجاع هاتفك المسروق أو المفقود، من خلال تحديد موقع الهاتف.

هاتف iPhone المُستخدم مسروق

تقول CTIA، إن هذه الخدمة مُفيدة جداً لمعرفة حالة الجهاز في الوقت الحقيقي، فمن خلال قاعدة البيانات الكبيرة التي يتم تغذيتها من مصادر مُختلفة حول حالة الهاتف، فإن ذلك سيكون شيء جيد بالنسبة لأي شخص يُفكر في شراء جهاز محمول مُستعمل. فبكل بساطة عليك في البداية تجربة هذه الأداة وفحص الجهاز من هنا stolenphonechecker.

يُمكن للمستخدمين من خلال قائمة Consumers فحص 5 هواتف يوميًّا فقط، لكن هذه الخدمة مُفعّلة الآن في الولايات المُتحدة الأمريكية، ولا يوجد أي معلومات مُتوفّرة حاليًّا عما إذا كانت ستشمل أجزاء أخرى من العالم.

Source مصدر الخبر

تقنية .. أداة مجانيّة لمعرفة لو كانت هواتف iPhone المُستعملة مسروقة أم لا

لا أحد يُريد المُخاطرة بشراء هاتف iPhone مسروق، حتى لو لم يتعلق الأمر بالقضايا الأخلاقيّة، فإن شراء الأجهزة المسروقة يخلق سوق لمزيد من المنتجات المسروقة. لكن كيف يُمكن لك أن تعرف بأن هاتف iPhone المُستخدم الذي قُمت بشرائه مُؤخرًا هو جهاز مسروق أم لا. أنشأت هيئة التجارة اللاسلكيّة CTIA أداة مجانيّة على الانترنت تسمح لأي شخص بالتحقّق على الفور فيما إذا كان هاتف iPhone مُسجل كهاتف مسروق أم مفقود. كل ما تحتاجه لاختبار هذه الأداة والكشف عن حالة هاتفك، هو رقم IMEI المطبوع على الجزء الخلفي لبعض الهواتف، كما ويُمكن العثور عليه من خلال تطبيق الإعدادات Settings على هاتفك. أولًا اذهب إلى