السبت 2 رمضان 1438ﻫ الموافق 27 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. شركة TSMC تبدأ عملية إنتاج المعالج Apple A11 من أجل iPhone 8

تقنية .. شركة TSMC تبدأ عملية إنتاج المعالج Apple A11 من أجل iPhone 8

iPhone 8

آبل ليست من بين الشركات التي تتحدث عن التفاصيل التقنية في منتجاتها، ومن السهل أن نرى لماذا. وبالنظر إلى أن هناك العديد من الشركات المنافسة التي تستخدم المعالجات الثمانية النوى في هواتفها الذكية وما يصل إلى 6GB من الذاكرة العشوائية، فهواتف iPhone تبدو على الأقل على الورق بطيئة بالمقارنة مع أجهزة المنافسين.

ولكن إذا كانت إختبارات الأداء هي المعيار لتحديد الأسرع، فهواتف iPhone هي في الواقع الأسرع، وخاصة iPhone 7 الذي تمكن من تحطيم المنافسين في العام 2016 بفضل المعالج Apple A10. ومن المتوقع أن تقوم شركة آبل بإستخدام معالج أحدث في هواتف iPhone القادمة في وقت لاحق من هذا العام. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع DigiTimes، فيبدو أن عملية إنتاج المعالج Apple A11 بدأت بالفعل.

هذا التقرير أوضح بأن الشركة التايوانية TSMC بدأت بالفعل عملية إنتاج المعالج Apple A11 بإستخدام تكنولوجيا 10 نانومتر. ويبدو أيضا أن شركة TSMC ستكون المزودة الوحيدة لشركة آبل بمعالجات Apple A11 علما أن شركة آبل كانت في الماضي تعتمد على شركات أخرى مثل سامسونج للتزود بالمعالجات الخاصة بها.

ومن غير الواضح ما هي المواصفات التي سيأتي بها المعالج Apple A11، ولكن من المفترض أن يكون أسرع وأكثر قوة، وأكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة بالمقارنة مع المعالج Apple A10 الحالي، ولكننا نعتقد بأنه يتعين علينا الإنتظار للحصول على نتائج الإختبارات الرسمية. ومن المتوقع أن تعلن شركة آبل عن ثلاثة هواتف iPhone هذا العام، ولكن هناك بعض الشائعات حول إمكانية تأخر iPhone 8، على الرغم من أنه يتعين علينا الإنتظار لنرى ما الذي سيحدث في نهاية المطاف.

Source مصدر الخبر

تقنية .. شركة TSMC تبدأ عملية إنتاج المعالج Apple A11 من أجل iPhone 8

آبل ليست من بين الشركات التي تتحدث عن التفاصيل التقنية في منتجاتها، ومن السهل أن نرى لماذا. وبالنظر إلى أن هناك العديد من الشركات المنافسة التي تستخدم المعالجات الثمانية النوى في هواتفها الذكية وما يصل إلى 6GB من الذاكرة العشوائية، فهواتف iPhone تبدو على الأقل على الورق بطيئة بالمقارنة مع أجهزة المنافسين. ولكن إذا كانت إختبارات الأداء هي المعيار لتحديد الأسرع، فهواتف iPhone هي في الواقع الأسرع، وخاصة iPhone 7 الذي تمكن من تحطيم المنافسين في العام 2016 بفضل المعالج Apple A10. ومن المتوقع أن تقوم شركة آبل بإستخدام معالج أحدث في هواتف iPhone القادمة في وقت لاحق من هذا