الأحد 3 رمضان 1438ﻫ الموافق 28 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. قيمة آبل السوقية تتجاوز 800 مليار دولار أمريكي

تقنية .. قيمة آبل السوقية تتجاوز 800 مليار دولار أمريكي

آبل

تجاوزت قيمة شركة آبل السوقية حاجز الـ 800 مليار دولار أمريكي بعد ارتفاع سعر سهمها في سوق الأوراق المالية مُتجاوزًا عتبة الـ 153 دولار أمريكي، وذلك بعد أسبوع تقريبًا من الكشف عن النتائج المالية للربع المالي الثاني من 2017.

ورفعت شركة Drexel Hamilton توقْعاتها بخصوص سعر الصرف، حيث ذكرت أن سهم آبل، والذي يُعرف باسم AAPL في سوق الأوراق المالية سيصل سعره إلى 202 دولار أمريكي، وهو ما يعني أنها ستكون الشركة الأولى التي تصل قيمتها إلى تريليون دولار أمريكي لو تحقّق هذا الأمر.

وأضاف مُحلّلوا Drexel Hamilton قائلين إن هذا السعر -202 دولار هو توقّع أقل من المنطقي، أي أن سعر الصرف قد يتجاوز هذا الرقم ليرفع بالتالي من قيمة شركة آبل.

وخلال حديث تيم كوك Tim Cook الأسبوع الفائت بُعيد الكشف عن النتائج المالية، ذكر أن الشركة لا تنظر لأسهمها أبدًا، فهي لا تهتم بالتغييرات الدورية التي تحدث في سوق الأوراق المالية، بقدر ما تهتم بتحقيق خطتها طويلة الأمد.

وعلى الرغم من تباطؤ مبيعات هواتف iPhone في الربع المالي الأخير بسبب كثرة الشائعات حول الجيل الجديد iPhone 8، إلا أن الشركة نجحت في بيع أكثر من 50 مليون هاتف. كما أن قطّاع الخدمات فيها حقّق نموًّا كبيرًا رفقة قطّاع بقيّة الأجهزة الذي تندرج تحته أجهزة على غرار Apple TV وساعة آبل الذكية Apple Watch.

وذكرت شركة آبل أن سمّاعات AirPods اللاسلكية، وساعاتها الذكية، رفقة سمّاعات شركة Beats تدر على الشركة أكثر من 7 مليار دولار أمريكي، وهذا مبلغ لوحده يضعها في قائمة شركات Fortune 500.

Source مصدر الخبر

تقنية .. قيمة آبل السوقية تتجاوز 800 مليار دولار أمريكي

تجاوزت قيمة شركة آبل السوقية حاجز الـ 800 مليار دولار أمريكي بعد ارتفاع سعر سهمها في سوق الأوراق المالية مُتجاوزًا عتبة الـ 153 دولار أمريكي، وذلك بعد أسبوع تقريبًا من الكشف عن النتائج المالية للربع المالي الثاني من 2017. ورفعت شركة Drexel Hamilton توقْعاتها بخصوص سعر الصرف، حيث ذكرت أن سهم آبل، والذي يُعرف باسم AAPL في سوق الأوراق المالية سيصل سعره إلى 202 دولار أمريكي، وهو ما يعني أنها ستكون الشركة الأولى التي تصل قيمتها إلى تريليون دولار أمريكي لو تحقّق هذا الأمر. وأضاف مُحلّلوا Drexel Hamilton قائلين إن هذا السعر -202 دولار– هو توقّع أقل من المنطقي، أي