الثلاثاء 5 رمضان 1438ﻫ الموافق 30 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. آبل لن تتخلّى عن مُستشعر البصمة في iPhone 8 وسيكون على الوجه الخلفي

تقنية .. آبل لن تتخلّى عن مُستشعر البصمة في iPhone 8 وسيكون على الوجه الخلفي

مُستشعر

ذكرت شركة CLSA، المُتخصّصة في مجال التحليل ومقرّها هونج كونج، أن آبل قد تقوم بنقل مُستشعر البصمة للوجه الخلفي في iPhone 8 بسبب عدم جهوزية الشاشة المُزوّدة بالمستشعر.

وقالت الشركة في تقريرها الجديد، إن آبل لن تتخلّى عن مُستشعر البصمة إن لم تنجح بدمجه داخل الشاشة، بل ستقوم بنقله للوجه الخلفي مثلما هو الحال في هواتف سامسونج الجديدة. لكنها -آي آبل- ستقوم بوضعه في منتصف الوجه الخلفي وليس بجانب الكاميرا.

وشاركت الشركة رسم للجهاز يُظهر مكان المُستشعر رفقة الكاميرا المزدوجة على الوجه الخلفي والتي ستكون عموديّة. ويُظهر الرسم أيضًا وجود مُستشعرات جديدة على الوجه الأمامي للجهاز بجانب الكاميرا، وهو ما قد يعني وجود خاصيّة التصوير ثلاثي الأبعاد أو المُستشعرات ثلاثية الأبعاد.

وبحسب الكثير من المصادر، فإن آبل تختبر حاليًا أكثر من نموذج من iPhone 8، على أن تعتمد واحد فقط بعد اجتيازه لاختبارات الجودة والهندسة والتصميم أيضًا، فالنماذج الحالية إما مصنوعة من الزجاج، أو من الألمنيوم حسب الصور التي انتشرت قبل فترة من الزمن على شبكة ويبو الصينية.

وتتضارب الأنباء في الوقت الراهن حول مُستشعر البصمة، فالبعض أكّد أنه سيكون مُدمجًا بالشاشة بعد تضمين لمُستشعرات ضوئية لقراءة البصمة. بينما ذكر البعض أن آبل قد تتخلّى عنه بالكامل إذا ما فشلت في دمجه مع الشاشة. فيما ذهبت مصادر أُخرى لتقول إن الحل الأمثل لآبل حاليًا هو نقله للوجه الخلفي.

يُذكر أن مصرف Deutsche Bank أصدر تقريرًا جديدًا حول هواتف iPhone 8 ذاكرًا أن الهواتف الجديدة قد لا ترى النور في 2017 وستكتفي آبل بإطلاق iPhone 7s و7s Plus فقط.

Source مصدر الخبر

تقنية .. آبل لن تتخلّى عن مُستشعر البصمة في iPhone 8 وسيكون على الوجه الخلفي

ذكرت شركة CLSA، المُتخصّصة في مجال التحليل ومقرّها هونج كونج، أن آبل قد تقوم بنقل مُستشعر البصمة للوجه الخلفي في iPhone 8 بسبب عدم جهوزية الشاشة المُزوّدة بالمستشعر. وقالت الشركة في تقريرها الجديد، إن آبل لن تتخلّى عن مُستشعر البصمة إن لم تنجح بدمجه داخل الشاشة، بل ستقوم بنقله للوجه الخلفي مثلما هو الحال في هواتف سامسونج الجديدة. لكنها -آي آبل- ستقوم بوضعه في منتصف الوجه الخلفي وليس بجانب الكاميرا. وشاركت الشركة رسم للجهاز يُظهر مكان المُستشعر رفقة الكاميرا المزدوجة على الوجه الخلفي والتي ستكون عموديّة. ويُظهر الرسم أيضًا وجود مُستشعرات جديدة على الوجه الأمامي للجهاز بجانب الكاميرا، وهو ما