الأربعاء 28 شعبان 1438ﻫ الموافق 24 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. مبيعات iPhone تواصل الإنخفاض في الربع الأخير على الرغم من الأداء الجيد لـ iPhone 7 Plus

تقنية .. مبيعات iPhone تواصل الإنخفاض في الربع الأخير على الرغم من الأداء الجيد لـ iPhone 7 Plus

iPhone 7 plus

وفقا للمثل الشعبي، ما يصعد يسقط في نهاية المطاف. في حين يفترض أن نتحدث عن الجاذبية، فنحن نفترض بأن هذا المثل ينطبق أيضا على المبيعات، فالمبيعات لا تستمر على نفس المنوال إلى الأبد. وكما رأيتم جميعا على الأرجح طيلة السنوات الماضية، فقد كانت مبيعات iPhone في نمو متواصل على مدى السنوات القليلة الماضية.

ومع ذلك في الأونة الأخيرة، شهدت مبيعات iPhone بعض الإنخفاض، ولسوء الحظ لا يبدو أن الأمور تغيرت إلى الأفضل. إستنادا إلى التقرير المالي الأحدث من شركة آبل، فيبدو أن مبيعات iPhone واصلت الإنخفاض. وأوضحت شركة آبل بأنها تمكنت من بيع 50.8 مليون هاتف iPhone في الربع الأخير المنتهي في شهر مارس الماضي مع العلم بأنها تمكنت من بيع 51.2 مليون هاتف iPhone نفس الفترة خلال العام الماضي.

وبطبيعة الحال، 50.8 مليون وحدة هي مبيعات كبيرة جدًا، وهذا ما يعني بأن شركة آبل هي أبعد ما يكون عن كونها في ورطة، ولكن هذه المبيعات تعد مؤشرًا على الإنخفاض المتواصل لمبيعات iPhone في الأونة الاخيرة. ولكن على الرغم من تراجع المبيعات، إلا أن الإيرادات إرتفعت، ويرجع ذلك على الأرجح إلى إرتفاع الأسعار مما مكن الشركة من تحقيق 52.9 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يعني زيادة قدرها 5 في المئة بالمقارنة نفس الفترة من العام الماضي.

ويتوقع الكثيرون من شركة آبل أن تنعش مبيعات iPhone من جديد عندما ستقوم بإصدار iPhone 8 في وقت لاحق من هذا العام، وهو الهاتف الذي يعتقد العديد من المحللين بأنه سيتفوق على المبيعات القياسية التي حققها الهاتفين iPhone 6 و iPhone 6 Plus.

Source مصدر الخبر

تقنية .. مبيعات iPhone تواصل الإنخفاض في الربع الأخير على الرغم من الأداء الجيد لـ iPhone 7 Plus

وفقا للمثل الشعبي، ما يصعد يسقط في نهاية المطاف. في حين يفترض أن نتحدث عن الجاذبية، فنحن نفترض بأن هذا المثل ينطبق أيضا على المبيعات، فالمبيعات لا تستمر على نفس المنوال إلى الأبد. وكما رأيتم جميعا على الأرجح طيلة السنوات الماضية، فقد كانت مبيعات iPhone في نمو متواصل على مدى السنوات القليلة الماضية. ومع ذلك في الأونة الأخيرة، شهدت مبيعات iPhone بعض الإنخفاض، ولسوء الحظ لا يبدو أن الأمور تغيرت إلى الأفضل. إستنادا إلى التقرير المالي الأحدث من شركة آبل، فيبدو أن مبيعات iPhone واصلت الإنخفاض. وأوضحت شركة آبل بأنها تمكنت من بيع 50.8 مليون هاتف iPhone في الربع الأخير