الأحد 1 شوال 1438ﻫ الموافق 25 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. سيولة آبل النقدية تتجاوز ربع تريليون دولار أمريكي

تقنية .. سيولة آبل النقدية تتجاوز ربع تريليون دولار أمريكي

آبل

ذكرت صحيفة The Wall Street Journal، قُبيل ساعات قليلة من كشف آبل عن النتائج المالية للربع الأول من 2017، أن سيولة آبل النقدية تجاوزت 250 مليار دولار أمريكي، أي ما يفوق ربع تريليون دولار.

وقالت الصحيفة إن هذه الأرقام كبيرة جدًا، بل وتتجاوز احتياطي العملات الأجنبية في كل من المملكة المُتحدّة وكندا مُجتمعتين، وهو ما يعكس أهمّية الشركة وقوّة مُنافستها في جميع المجالات التقنية.

وستكشف آبل عن نتائجها المالية للربع المالي الثاني من 2017، الأول في سنة 2017 الميلادية، صباح يوم الأربعاء 3 مايو/أيار الجاري. وهي التي حقّقت أرقام عالية جدًا خلال الربع المالي الأول لتصل في ذلك الوقت سيولتها النقدية إلى 246 مليار دولار أمريكي وهو ما يجعلها قريبة جدًا من الوصول إلى 250 مليار.

وذكرت الكثير من الشائعات رغبة آبل في الاستحواذ على تيسلا Tesla أو نت فليكس Netflix، أو حتى الاثنيتن معًا بما أنها تمتلك سيولة نقدية تسمح لها القيام بمثل هذا الأمر.

واستثمرت آبل خلال السنوات الماضية في الكثير من المجالات منها أنظمة القيادة الذاتية التي خرجت للنور قبل أسابيع قليلة. إضافة إلى الواقع الافتراضي Augmented Reality، حيث ذكرت بعض المصادر رغبتها في إطلاق نظّارات ذكية في 2018.

ووصل سعر سهم آبل اليوم إلى 146.58 دولار أمريكي تقريبًا، مُحطّمًا بذلك أرقام قياسية في تاريخ الشركة، وهو ما ساعدها أيضًا في رفع قيمتها السوقية للتجاوز 700 مليار دولار أمريكي لتُصبح في المرتبة الأولى على مستوى العالم من ناحية القيمة.

يُذكر أن أحد مُحلّلي شركة UBS توقّع أن يتجاوز سعر سهم الشركة عتبة 200 دولار أمريكي خلال عامين أو ثلاثة على الأكثر نظرًا لتحطيمه أكثر من 11 رقم قياسي في تاريخ الشركة من ناحية سعر الصرف خلال 2017.

Source مصدر الخبر

تقنية .. سيولة آبل النقدية تتجاوز ربع تريليون دولار أمريكي

ذكرت صحيفة The Wall Street Journal، قُبيل ساعات قليلة من كشف آبل عن النتائج المالية للربع الأول من 2017، أن سيولة آبل النقدية تجاوزت 250 مليار دولار أمريكي، أي ما يفوق ربع تريليون دولار. وقالت الصحيفة إن هذه الأرقام كبيرة جدًا، بل وتتجاوز احتياطي العملات الأجنبية في كل من المملكة المُتحدّة وكندا مُجتمعتين، وهو ما يعكس أهمّية الشركة وقوّة مُنافستها في جميع المجالات التقنية. وستكشف آبل عن نتائجها المالية للربع المالي الثاني من 2017، الأول في سنة 2017 الميلادية، صباح يوم الأربعاء 3 مايو/أيار الجاري. وهي التي حقّقت أرقام عالية جدًا خلال الربع المالي الأول لتصل في ذلك الوقت سيولتها النقدية إلى