الخميس 5 شوال 1438ﻫ الموافق 29 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. [تلميحة] كيفية منع iTunes من العمل تلقائيًًّا عند وصل iPhone في ويندوز

تقنية .. [تلميحة] كيفية منع iTunes من العمل تلقائيًًّا عند وصل iPhone في ويندوز

إذ كُنت تمتلك هاتف iPhone، فإن iTunes هو التطبيق الأساسي بالنسبة لك، إذ إنه بإمكانه القيام بعمليات مُهمّة مُختلفة، بما في ذلك النسخ الاحتياطي واستعادة كل شيء على هاتف iPhone، وأما إذ كُنت لا تستخدمه لمزامنة الموسيقى أو لدفع الاشتراكات الخاصة بك، فإنه سيلزمك في حفظ النُسخ الاحتياطيّة.

لكن بمجرد تثبيت تطبيق iTunes على حاسب يعمل بنظام ويندوز Windows فإنه سوف يفتح ويبدأ العمل في كل مرة تقوم بتوصيل هاتف iPhone أو حاسب iPad اللوحي بحاسبك الشخصي. لأنه سوف يقوم بأخذ نسخة احتياطية جديدة لجميع البيانات الخاصة بك، إذ إن iTunes لا يتحقّق من آخر نسخة احتياطية، لذلك فهو دائماً ما يقوم بأخذ نسخة جديدة.

هذا الأمر بالنسبة لمستخدمي حواسب ويندوز هو شيء مُزعج للغاية، لذا إليك هُنا طريقة لكيفية إيقاف تشغيل تطبيق iTunes عن العمل بشكل تلقائي عند وصل هاتف iPhone أو iPad بحاسبك.

منع iTunes من العمل تلقائيًّا

عند تثبيت تطبيق iTunes، يتم تلقائيًّا تثبيت خدمات إضافيّة معه، بما في ذلك خدمة تُسمى “iTunesHelper”، ولا يُوجد أي علامة على تثبيت هذه الخدمة أثناء تثبيت التطبيق، حيث يتم إضافتها تلقائيًّا إلى مُجلد بدء التشغيل. وهذا ما يفرض على iTunes العمل عند وصل iPhone بالحاسب.

عملية تعطيله هي سهلة للغاية، فإذا كُنت تعمل على نظام Windows 10، يُمكنك فتح Task Manager، والتوجّه مباشرة إلى قائمة “Startup”، وابحث عن iTunesHelper، واضغط عليه بالزر الأيمن وحدّد “Disable” أي تعطيل، وذلك لوقف فتح iTunes عند توصيل هاتف iPhone بالحاسب.

منع iTunes من العمل تلقائيًّا

هذه الخدمة هي نفسها المسؤولة عن تشغيل تطبيق iTunes عند بدء تشغيل نظام Windows.

إذ كُنت تستخدم Windows 8.1 فإن العمليّة مُشابهة لما هي عليه في Windows 10، حيث يحتوي على قائمة “Startup” في نافذة Task Manager.

كما أن تعطيل خدمة iTunesHelper في نظام Windows 7 سهلة للغاية، لكن الفرق الوحيد هو أنك لا تستطيع أنه تفعل ذلك من خلال Task Manager، بل من نافذة حوار “run”، وهي التي تظهر عند الضغط على زر ويندوز مع حرف R في الكيبورد، وقُم بكتابة أمر “msconfig” في الصندوق، وانقر على زر Enter. سيُؤدي ذلك إلى فتح نافذة System Configuration الخاصة بنظام التشغيل، ومن خلالها تجد قائمة “Startup”، ومن هناك تستطيع البحث عن تطبيق iTunesHelper وتعطيله.

منع iTunes من العمل تلقائيًّا

عمليّة تعطيل iTunesHelper لن تُؤثر على أي شيء آخر، إذ إنها أسرع طريقة لوقف iTunes عن العمل عند وصل هاتف iPhone أو iPad، ويُمكنك بسهولة تفعيلها مرة أخرى.

كما أنه في حال فتح تطبيق iTunes وهاتفك موصول بالحاسب، فسيتم تلقائيًّا حفظ نسخة احتياطية، إذ إن إيقاف خدمة iTunesHelper لن تُوقف المزامنة التلقائيّة، بل إنها تُوقف فقط iTunes من العمل عندما لا تحتاج إلى ذلك.

Source مصدر الخبر

تقنية .. [تلميحة] كيفية منع iTunes من العمل تلقائيًًّا عند وصل iPhone في ويندوز

إذ كُنت تمتلك هاتف iPhone، فإن iTunes هو التطبيق الأساسي بالنسبة لك، إذ إنه بإمكانه القيام بعمليات مُهمّة مُختلفة، بما في ذلك النسخ الاحتياطي واستعادة كل شيء على هاتف iPhone، وأما إذ كُنت لا تستخدمه لمزامنة الموسيقى أو لدفع الاشتراكات الخاصة بك، فإنه سيلزمك في حفظ النُسخ الاحتياطيّة. لكن بمجرد تثبيت تطبيق iTunes على حاسب يعمل بنظام ويندوز Windows فإنه سوف يفتح ويبدأ العمل في كل مرة تقوم بتوصيل هاتف iPhone أو حاسب iPad اللوحي بحاسبك الشخصي. لأنه سوف يقوم بأخذ نسخة احتياطية جديدة لجميع البيانات الخاصة بك، إذ إن iTunes لا يتحقّق من آخر نسخة احتياطية، لذلك فهو دائماً ما يقوم