الأحد 1 شوال 1438ﻫ الموافق 25 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. أفضل تطبيقات المُراسلة الجماعية للمنصّات المُختلفة

تقنية .. أفضل تطبيقات المُراسلة الجماعية للمنصّات المُختلفة



الكثير منا يلجأ إلى تطبيقات المُراسلة الجماعيّة في الاتفاق أو الدردشة أو التحاور مع الأصدقاء والزملاء بشأن حدث مُعيّن، لكن قد يجد البعض صعوبة في إيجاد التطبيق اللازم لذلك، وهو الذي يعمل على المنصّات المُختلفة. في إطار ذلك توجد العديد من التطبيقات التي تجعل عملية الاتصال الجماعي أكثر سهولة، وهنا سوف نسلط الضوء على واحد من أفضل التطبيقات، بالإضافة إلى بدائل أخرى مناسبة.

تطبيقات المُراسلة الجماعيّة

في حين أن تطبيق iMessage هو واحد من أفضل خيارات مُستخدمي نظام iOS، إلا أننا بحاجة إلى تطبيقات أخرى تتناسب مع مُستخدمي أنظمة الهواتف الذكيّة الأخرى إلى جانب نظام iOS.

GroupMe

هذا التطبيق تم إطلاقه في البداية من قِبل TechCrunch، وقد حصل على استثمار بقيمة 10.6 مليون دولار. لكن بعد عام، استحوذ Skype على GroupMe بمبلغ 80 مليون دولار.

GroupMe هو تطبيق الاتصالات الجماعي الذي ارتفعت شعبيّته إلى حد كبير بسبب استخدامه في البيئات التعليميّة، وخاصة في الكُليّات، إذ إنه يعمل عبر المنصات المُختلفة، بما في ذلك نظام iOS وAndroid وعلى منصة الويب. كما أنه في الولايات المُتحدة الأمريكيّة يدعم رسائل SMS، وهذا يعني بأن أولئك الذين لا يملكون التطبيق بإمكانهم إرسال واستقبال الرسائل.

عند فتح تطبيق GroupMe، سيظهر لكن خيار تسجيل الدخول باستخدام حساب فيسبوك أو تويتر أو بواسطة رقم هاتفك الجوال وعنوان بريدك الالكتروني. وبمجرد الانتهاء من ذلك، سوف يطلب منك الإذن بمزامنة جهات الاتصال الخاصة بك، وعندها ستعرف من يمتلك التطبيق من أصدقائك.

تطبيقات المُراسلة الجماعيّة

بمجرد إكمال إعدادات التسجيل، يُمكنك إنشاء ملف التعريف الخاص بك عن طريق إضافة أشياء مثل صورة الملف الشخصي، وبعد ذلك، فإنك على استعداد لبدء الدردشة.

واجهة التطبيق مألوفة لأي شخص قد استخدم تطبيق iMessage من قبل، إذ إن الشاشة الرئيسيّة بسيطة، حيث يُمكنك بداخل سلسلة الرسائل مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات المُضمّنة، بالإضافة إلى القدرة على “إبداء الإعجاب” برسالة ما.


إسم التطبيق:GroupMe

المطور:Skype Communications S.a.r.l

السعر:مجاناً

الحجم:63.67 MB

النسخة:5.8.0

التقييم:
هذا التطبيق يعمل على الآيفون و الآيباد معاً


GroupMe

 

البدائل

متاجر التطبيقات مليئة ببدائل لتطبيق GroupMe، لكن مع مزايا قليلة عبر المنصات المُختلفة مثل GroupMe. على سبيل المثال، هناك تطبيق Slack، لكنه ليس سهل الاستخدام. هنا قائمة من البدائل المناسبة للاستخدام بين فئة الطلاب.

Signal


إسم التطبيق:Signal – Private Messenger

المطور:Open Whisper Systems

السعر:مجاناً

الحجم:51.19 MB

النسخة:2.10.1

التقييم:


Signal - Private Messenger

 

Viber


إسم التطبيق:Viber Messenger – Text & Calls

المطور:Viber Media SARL.

السعر:مجاناً

الحجم:116.62 MB

النسخة:6.8.5

التقييم:
هذا التطبيق يعمل على الآيفون و الآيباد معاً


Viber Messenger – Text & Calls

 

Slack


إسم التطبيق:Slack – Business Communication for Teams

المطور:Slack Technologies, Inc.

السعر:مجاناً

الحجم:151.84 MB

النسخة:3.18

التقييم:
هذا التطبيق يعمل على الآيفون و الآيباد معاً


Slack - Business Communication for Teams

 

Google Allo


إسم التطبيق:Google Allo — smart messaging

المطور:Google, Inc.

السعر:مجاناً

الحجم:98.66 MB

النسخة:9.1

التقييم:


Google Allo — smart messaging

[button color="green" size="medium" link="http://www.apple-wd.com/2017/05/%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%AA%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8F%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%86/" icon="" target="true"]Source مصدر الخبر[/button]

تقنية .. أفضل تطبيقات المُراسلة الجماعية للمنصّات المُختلفة

 الكثير منا يلجأ إلى تطبيقات المُراسلة الجماعيّة في الاتفاق أو الدردشة أو التحاور مع الأصدقاء والزملاء بشأن حدث مُعيّن، لكن قد يجد البعض صعوبة في إيجاد التطبيق اللازم لذلك، وهو الذي يعمل على المنصّات المُختلفة. في إطار ذلك توجد العديد من التطبيقات التي تجعل عملية الاتصال الجماعي أكثر سهولة، وهنا سوف نسلط الضوء على واحد من أفضل التطبيقات، بالإضافة إلى بدائل أخرى مناسبة. في حين أن تطبيق iMessage هو واحد من أفضل خيارات مُستخدمي نظام iOS، إلا أننا بحاجة إلى تطبيقات أخرى تتناسب مع مُستخدمي أنظمة الهواتف الذكيّة الأخرى إلى جانب نظام iOS. GroupMe هذا التطبيق تم إطلاقه في البداية