الثلاثاء 27 شعبان 1438ﻫ الموافق 23 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. أفضل 10 تطبيقات للتعلم على نظام أندرويد

تقنية .. أفضل 10 تطبيقات للتعلم على نظام أندرويد

استخدام الهاتف أو الأجهزة اللوحية في التعلم يعد من الأشياء الهامة التي تم استخدامها في الوقت الحالي بشكل كبير، وظهرت مؤخرًا الكثير من الموارد والتطبيقات التي تساعدك على التعلم ومعرفة أشياء لم تكن تعرفها من قبل.

learning apps

سنعرض اليوم قائمة بأفضل تطبيقات التعلم على نظام أندرويد:

  1. Coursera

 

Coursera

هو عبارة عن مدرسة متكاملة لتعليم اللغات، ولديه الكثير من الدروس والحصص التي يمكنك الحصول عليها من خلال ذلك التطبيق، ولديه أكثر من 1000 دورة في الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا أيضًا، والحصص مُقسمة إلى محاضرات، ومهام للقراءة، وفيديوهات تعرض محتوى معين وهادف، وعند الانتهاء من الدورة ستحصل على شهادة الانتهاء وإتمام الدورة كاملة، وتوجد أيضًا بعض من هذه الدورات مجانية، لكن بعضها يجب عليك شرائها، والعيب الوحيد الذ يوجد في هذه التطبيق هو أنه يصبح بطيء في بعض الأحيان، لكنه يعتبر واحد من التطبيقات التي يجب تجربتها.

لتحميل تطبيق Coursera اضغط هنا

  1. Duolingo

 

Duolingo

تم إصداره في عام 2014، وهو عبارة عن تطبيق لتعلم اللغات المختلفة، بحيث يدعم هذا التطبيق أكثر من 12 لغة، وقال المطورون بأن قضاء 34 ساعة مع هذا التطبيق يعادل فصل دراسي بالكامل في المدرسة، ويمكنك الحصول على التطبيق مجانًا ولا يوجد إعلانات داخله، ويعد مناسب لجميع الأعمار البالغين والأطفال.

لتحميل تطبيق Duolingo اضغط هنا 

  1. Khan Academy

 

Khan Academy

هو من أشهر مصادر التعلم أونلاين، ويقوم بتعليم مواضيع ومواد تقليدية مثل الرياضيات والعلوم والفيزياء والاقتصاد وغيرهما، ويمتلك التطبيق أكثر من 10,000 من مقاطع الفيديو التي تحتوي على دروس ودورات مختلفة، ويقوم بتعليمك مفاهيم جديدة أيضًا ويصحح لك مفاهيم خاطئة، وهو تطبيق مجاني بدون أي تكاليف، كل ذلك يجعله من أفضل تطبيقات التعلم.

Khan Academy

تحميل تطبيق Khan Academy اضغط هنا

  1. Lynda

 

lynda

قامت بابتكار هذا التطبيق Lynda Weinman وهو من أهم مصادر التعلم على شبكة الانترنت، وهو مشابه لبعض التطبيقات مثل Udacity وCoursera وUdemy، والفرق بينهما هو التركيز على التكنولوجيا والمهارات الموجهة للعمل، ويمتلك التطبيق العديد من الأشياء التي تساعدك على تعلم البرمجة، وكيفية إنشاء وتصميم موقع على الإنترنت، أو تعليم مهارات مايكروسوفت Office، يتوافر في التطبيقات مجموعة من الدورات المجانية، لكن للحصول على كل شيء في التطبيق ستقوم بدفع 25$ اشتراك في الشهر، أو 240$ اشتراك سنويًا، لذلك يعد مكلفًا بعض الشيء.

Lynda 2

تحميل تطبيق Lynda اضغط هنا

  1. PhotoMath

Photomath

 

يعد من تطبيقات التعليم الأكثر تركيزًا، فهو يحتوي على كل شيء يخص الرياضيات، ويستخدم الكاميرا وتكنولوجيا التعرف الضوئي OCR لمعرفة وقراءة المعادلات التي تم كتابتها ثم يقوم بإعطائك الجواب وحل هذه المعادلة، ومع ذلك يقوم بتوضيح خطوات الحل خطوة بخطوة للحصول على هذه الناتج، والإصدار المجاني له سيوفر لك الأساسية.

لتحميل تطبيق PhotoMath اضغط هنا

  1. SoloLearn

 

هو عبارة عن مطور على Google Play، ويمتلك مجموعة كبيرة من تطبيقات التعلم والتي تهتم بتعليم برمجة الكمبيوتر، وتدعم اللغات الخاصة بالويب مثل HTML، وبعض اللغات المشتركة أيضًا مثل Java و ++C، وكل لغة لديها تطبيق خاص بها، وكل التطبيقات مجانية بدون أي تكلفة.

تحميل تطبيق SoloLearn اضغط هنا 

  1. TED

 

TED

هو عبارة عن منصة يتحدث الناس فيها عن الكثير من الأشياء، ويقوم هذا التطبيقات بعرض محادثات بين الناس عن موضوع معين بغرض التعلم، ويساعدك هذا التطبيق على الوصول إلى فيديوهات المحادثات مترجمة بأكثر من 100 لغة، ويدعم أيضًا تشغيل Chromecast، والاتصال بأجهزة التلفاز التي تعمل بنظام الأندرويد، وهو يعتبر من التطبيقات التي تجعلنا نحصل على المزيد من المعلومات بطريقة مختلفة ومن منظور مختلف.

Ted 2

تحميل تطبيق TED اضغط هنا 

  1. Udacity

 

Udacity

يعتبر من تطبيقات التعلم التي تحتوي على مميزات كثيرة، ويشبه تطبيق Udemy وLynda، ويقوم Udacity بالتركيز على مهارات العمل المطلوبة مثل برمجة الكمبيوتر وتطوير التطبيقات و الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وغيرهما من المهارات التي لا غنى عنها، يحتوي التطبيق على بعض الدورات المجانية، لكن يوجد بعض من الأشياء التي ستكلفك بعض المال، وكل دورة تأتي بشهادة النانو التي تدل على انتهائك من الدراسة.

تحميل تطبيق Udacity اضغط هنا 

  1. Udemy

 

udemy

من أكثر تطبيقات التعلم شعبية، ومثل الكثير تقوم بالتركيز على التعليم القائم على المهارات، وتحتوي على بعض الدورات في بعض الأشياء مثل تطبيقات Adobe، وتطبيقات مايكروسوفت، ويمكنك اكتساب مهارات أخرى مثل الطبخ والتخاطب بلغة الجمهور وغيرها من الأشياء، يمكنك الحصول على بعض الدورات المجانية، ويمكنك أيضًا الحصول على بعض الدورات المدفوعة والأكثر توسعًا، والدورات عبارة عن محاضرة تعرض من خلال فيديو.

تحميل تطبيق Udemy اضغط هنا

  1. YouTube

 

YouTube

يوتيوب هو على الأرجح أفضل تطبيق للتعلم حتى الآن، بحيث يمكنك العثور على تعليمات وإرشادات حول كيفية إجراء أي شيء، فمثلًا معرفة طريقة تغيير زيت سيارتك، أو معرفة مشكلة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويوجد أيضًا قنوات تعليمية تقوم بعرض الدروس من خلال مقاطع الفيديو، وكل ما يخطر على بالك يمكنك إيجاده على هيئة مقطع فيديو، والشيء الوحيد الذي تقوم بدفعه هو دقيقة أو دقيقتين من وقتك لترى فيهم الإعلانات، وبدلًا من ذلك يمكنك الحصول على تطبيق YouTube Red مقابل 9.99$ شهريًا ويمنحك مشاهدة للفيديوهات بدون أية إعلانات.

تحميل تطبيق YouTube اضغط هنا 

المصدر

Source مصدر الخبر

تقنية .. أفضل 10 تطبيقات للتعلم على نظام أندرويد

استخدام الهاتف أو الأجهزة اللوحية في التعلم يعد من الأشياء الهامة التي تم استخدامها في الوقت الحالي بشكل كبير، وظهرت مؤخرًا الكثير من الموارد والتطبيقات التي تساعدك على التعلم ومعرفة أشياء لم تكن تعرفها من قبل. سنعرض اليوم قائمة بأفضل تطبيقات التعلم على نظام أندرويد: Coursera   هو عبارة عن مدرسة متكاملة لتعليم اللغات، ولديه الكثير من الدروس والحصص التي يمكنك الحصول عليها من خلال ذلك التطبيق، ولديه أكثر من 1000 دورة في الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا أيضًا، والحصص مُقسمة إلى محاضرات، ومهام للقراءة، وفيديوهات تعرض محتوى معين وهادف، وعند الانتهاء من الدورة ستحصل على شهادة الانتهاء وإتمام الدورة كاملة، وتوجد أيضًا بعض من