السبت 30 رمضان 1438ﻫ الموافق 24 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. وكالة Bloomberg تُصدر تقريرها المُفصّل حول هواتف آبل الجديدة وiOS 11

تقنية .. وكالة Bloomberg تُصدر تقريرها المُفصّل حول هواتف آبل الجديدة وiOS 11

bloomberg

أصدرت وكالة Bloomberg تقريرًا مُفصّلًا حول هواتف iPhone التي تستعد شركة آبل لإطلاقها، إضافة إلى الإصدار الجديد من نظام iOS الذي ستشكف الشركة عنه في حزيران/يونيو 2017 خلال مؤتمر WWDC.

وأكّدت الوكالة أن شركة آبل تنوي إطلاق ثلاثة هواتف في 2017؛ اثنين كتحديثات على الجيل الحالي، وواحد بمواصفات رائدة وتصميم جديد كُليًّا. وأضافت أن الشركة تختبر في الوقت الراهن أكثر من نموذج للهاتف الجديد الذي قد يحمل اسم iPhone 8، وهي نماذج مصنوعة من الزجاج والستانلس ستيل.

وستمتد شاشة OLED على كامل الوجه الأمامي في الهاتف الجديد، وهو ما يجعل أبعاد الجهاز مُساوية لأبعاد iPhone 7 تقريبًا، لكن بشاشة تصل إلى 5.8 بوصة عوضًا عن 4.7 بوصة المُستخدمة في iPhone 7. أما شاشات بقية الهواتف، فهي ستكون LCD على غرار المُستخدمة في الجيل الحالي. كما تنوي آبل دمج الزر الرئيس Home داخل الشاشة مثلما فعلت سامسونج في Galaxy S8.

وتختبر آبل حاليًا نموذج من الهاتف الجديد مصنوع من الزجاج على الوجهين الأمامي والخلفي، مع حزام من الستانلس ستيل، وشاشة مُنحنية بشكل بسيط. إضافة إلى نموذج ثاني بوجهين من الزجاج أيضًا لكن مع انحناء أعلى على غرار تصميم هاتف iPhone الأول، لكن وبسبب صعوبات في الإنتاج قد تتخلّى آبل عن هذا النموذج بالكامل.

إضافة إلى ما سبق، تختبر آبل نموذج بوجه خلفي مصنوع من الألمنيوم، وهو نموذج احتياطي في حالة مواجهة مشاكل في إنتاج النماذج الزجاجية.

وذكرت الوكالة أن مُستشعر البصمة حاليًا موجود داخل الشاشة، لكن آبل قد لا تعتمد عليه إذا لم يُحقّق النجاح المطلوب في اختبارات التصميم والهندسة. أما الكاميرات، فهي خلفية بعدسة مزدوجة تتوضّع بصورة عمودية، وأمامية أيضًا بعدسة مزدوجة، إذ تختبر آبل وضعها أسفل الشاشة على غرار مُستشعر البصمة.

وأنهت الوكالة تقريرها قائلة إن iOS 11 الذي ستكشف آبل تفاصيله خلال شهرين تقريبًا سيحمل واجهات جديدة كُليًّا، دون الكشف عن التغييرات التي يُمكن أن تطرأ عليها.

يُذكر أن شركة Pacific Crest Securities المُتخصّصة في مجال الاستشارات المالية أصدرت تقريرًا جديدًا يختلف عن بقية التقارير الصادرة بخصوص iPhone 8، إذ توقّعت تخلّي آبل عن مُستشعر البصمة Touch ID بالكامل.

Source مصدر الخبر

تقنية .. وكالة Bloomberg تُصدر تقريرها المُفصّل حول هواتف آبل الجديدة وiOS 11

أصدرت وكالة Bloomberg تقريرًا مُفصّلًا حول هواتف iPhone التي تستعد شركة آبل لإطلاقها، إضافة إلى الإصدار الجديد من نظام iOS الذي ستشكف الشركة عنه في حزيران/يونيو 2017 خلال مؤتمر WWDC. وأكّدت الوكالة أن شركة آبل تنوي إطلاق ثلاثة هواتف في 2017؛ اثنين كتحديثات على الجيل الحالي، وواحد بمواصفات رائدة وتصميم جديد كُليًّا. وأضافت أن الشركة تختبر في الوقت الراهن أكثر من نموذج للهاتف الجديد الذي قد يحمل اسم iPhone 8، وهي نماذج مصنوعة من الزجاج والستانلس ستيل. وستمتد شاشة OLED على كامل الوجه الأمامي في الهاتف الجديد، وهو ما يجعل أبعاد الجهاز مُساوية لأبعاد iPhone 7 تقريبًا، لكن بشاشة تصل