الأحد 4 شعبان 1438ﻫ الموافق 30 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. مبيعات HTC Vive و Oculus Rift هدأت قليلا وفقا لإستطلاع جديد

تقنية .. مبيعات HTC Vive و Oculus Rift هدأت قليلا وفقا لإستطلاع جديد

bmw_htcvive_vr_5-640x427

بعد إطلاقها بوقت قصير، كانت خوذات الواقع الإفتراضي مثل HTC Vive و Oculus Rift تحظى برواج كبير جدا، ولكن هذا كان متوقعا بالفعل. بعد كل شيء هذه تكنولوجيا جديدة كليا مع العلم بأن كل المؤشرات تشير إلى أنها ستكون تكنولوجيا المستقبل. للآسف، يبدو أن هذه الضجة حول هذه التكنولوجيا والمنتجات هدأت نوعا ما.

ووفقا لمسح أجرته شركة Valve على منصة Steam، فيبدو أن 0.18% فقط من مستخدميها هم من يمتلكون خوذة HTC Vive، و 0.10% يمتلكون خوذة Oculus Rift. وقد تبين أيضا أن مبيعات HTC Vive نمت فقط بنسبة 0.3% في شهر يوليو الماضي، في حين نمت مبيعات خوذة Oculus Rift بنسبة 0.1% فقط في شهر أغسطس، مما يشير إلى أن مبيعات هاتين الخوذتين هدأت الآن.

وبطبيعة الحال هذه ليست أنباء سارة لأولئك الذين يراهنون بشكل كبير على تكنولوجيا الواقع الإفتراضي، ولكن بالنظر إلى أن بعض هذه الخوذات تكلف مئات الدولارات وتتطلب حواسيب قوية تكلف على الأقل 1500 دولار أمريكي، فنحن نعتقد بأن هناك بعض الحواجز التي تقف أمام إنتشار هذه التقنية. أيضا كمية محتوى الواقع الإفتراضي المتاح بسهولة لا يزال صغيرا نسبيا ( ولكنه ينمو )، مما يعني أن بعض العملاء سيختارون الإنتظار قبل الغوص.

بالطبع، منصة Steam ليست المعيار المنطقي لقياس مدى شعبية خوذات الواقع الإفتراضي المذكورة آنفا ومدى إنتشارها، ولكنها لا تزال مناسبة لتقديم بعض الملاحظات المثيرة للإهتمام. هناك على الأقل خوذة منافسة قادمة في الطريق، وهي خوذة Playstation VR من شركة Sony. ونظرا إلى أن هناك الملايين من المستخدمين الذين يملكون بالفعل جهاز Playstation 4، فربما أداء خوذة Playstaton VR قد يكون أفضل من أداء خوذات الواقع الإفتراضي الأخرى.

 

Source مصدر الخبر

تقنية .. مبيعات HTC Vive و Oculus Rift هدأت قليلا وفقا لإستطلاع جديد

بعد إطلاقها بوقت قصير، كانت خوذات الواقع الإفتراضي مثل HTC Vive و Oculus Rift تحظى برواج كبير جدا، ولكن هذا كان متوقعا بالفعل. بعد كل شيء هذه تكنولوجيا جديدة كليا مع العلم بأن كل المؤشرات تشير إلى أنها ستكون تكنولوجيا المستقبل. للآسف، يبدو أن هذه الضجة حول هذه التكنولوجيا والمنتجات هدأت نوعا ما.ووفقا لمسح أجرته شركة Valve على منصة Steam، فيبدو أن 0.18% فقط من مستخدميها هم من يمتلكون خوذة HTC Vive، و 0.10% يمتلكون خوذة Oculus Rift. وقد تبين أيضا أن مبيعات HTC Vive نمت فقط بنسبة 0.3% في شهر يوليو الماضي، في حين نمت مبيعات خوذة Oculus Rift