الأربعاء 2 رجب 1438ﻫ الموافق 29 مارس 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. كل ما تُريد معرفته عن حواسب iPad اللوحية القادمة هذا العام

تقنية .. كل ما تُريد معرفته عن حواسب iPad اللوحية القادمة هذا العام

مواصفات حواسيب iPad

في الآونة الأخيرة أثار هاتف iPhone 8 المُنتظر اهتمام الكثير من مستخدمي آبل، وهذا ما أدى إلى انتشار الشائعات حول مزاياه، ومبادرة بعض الأشخاص في صُنع تصميمات بناء على الشائعات لما سيكون عليه هذا الهاتف. ولكي نكون مُنصفين فإن حواسب iPad اللوحية أيضًا تستحق نصيبها في الحديث عن النماذج القادمة هذا العام، وما هي مواصفتها المُتوقعة.

نموذج جديد بقياس 10.5 إنش

الجهاز الجديد القادم هذا العام يبدو بأنه سيكون نموذج iPad Pro بقياس 10.5 إنش، حيث قال المُحلل Ming-Chi Kuo إن هذا النموذج سيكون بين نموذجي 9.7 إنش و 12.9 إنش.

يتميز هذا الجهاز بتصميم الشاشة التي ستأتي بحواف قليلة، حيث سيكون الجهاز بنفس أبعاد الحاسب المزوّد بشاشة 9.7 بوصة، لكن الشاشة ستأخذ مساحة أكبر مقارنة بحجم الجهاز ككل. بالإضافة، إلى أنه سيأتي بزر رئيس Home غير ظاهر مُدمج مع الشاشة.

مواصفات حواسيب iPad

من حيث المواصفات، فإنه من المتوقع أن يأتي مدعوم بمعالج A10X، وهو نُسخة مُطورة من معالج A10 الموجود في iPhone 7. إذ إن هذا المُعالج سيجعل الجهاز أكثر قوة، لكنه أيضًا سيستهلك قدر أكبر من البطارية.

من ناحية أخرى، فإن iPad 10.5، سيُقدم نظرة خاطفة على ما سيبدو عليه هاتف iPhone 8 في وقت لاحق من هذا العام. إذ يُقال إن كلا الجهازين سيعتمدان على شاشات بدون حواف، بالإضافة إلى زر رئيس مخفي.

جهاز iPad Pro بقياس 12.9 إنش جديد وآخر بقياس 9.7 إنش

من المُتوقع أيضًا أن تتم ترقية تلك الحواسب اللوحية هذا العام، وتتمثل التغييرات المُتوقعة مع أجهزة iPad Pro بقياس 12.9 إنش و9.7 إنش في تحسين السرعة والأداء.

مواصفات حواسيب iPad

 

في الآونة الأخيرة، ادّعى تقرير أن هذين الجهازين سيطرأ عليهما تحسينات مُتعلقة بالسرعة، على غِرار نموذج  10.5 إنش، فإنه يُقال أن التغييرات ستعتمد على إضافة مُعالج A10X، وهذا ما سيسمح بتحسين سرعة الأداء والرسومات.

شيء آخر مُهم بالنسبة لكل جهاز، وهو اختلاف نموذج 12.9 إنش عن 9.7 إنش من حيث الكاميرا، إذ إن الجهاز الأصغر يأتي بكاميرا خلفية بدقة 12MP، وأخرى أمامية بدقة 5MP مع فلاش Retina، في حين يأتي النموذج الأكبر بكاميرا خلفية بدقة 8MP، وأخرى أمامية بدقة 1.2MP بدون فلاش Retina.

أجهزة iPad

كما أن نموذج 9.7 إنش يأتي بتحسينات على الشاشة، بما في ذلك إضافة تقنية True Tone، وهي التي تتمثل في تعيين ضبط تلقائي لدرجة ألوان الشاشة استنادًا إلى درجة سطوع الإضاءة في الغرفة. كما ويتميز بتدرج لوني أوسع، وأقل انعكاس من أي حاسب لوحي آخر.

وقت الإفراج عن أجهزة iPad الجديدة

الآن يبدو، بأن نماذج 12.9 إنش و9.7 إنش الجديدة سيتم الإفراج عنها هذا الشهر أو الشهر القادم، ويُتوقع ألا يتم الكشف عنها خلال مؤتمر خاص مثلما هو الحال في العادة، بل قد تتم العملية عبر بيان صحفي فقط عبر الموقع الرسمي.

أما بالنسبة لنموذج 10.5 إنش، فإن الأمور لا تزال ضبابية بعض الشيء، لكن ربما يتم الإفراج عنه مع النماذج السابقة.

أجهزة iPad

في وقت سابق من هذا الشهر، أظهرت بيانات المطورين التحليلية أن نماذج iPad الجديدة بدأت في الظهور في سجلات الاستخدام، مما يدل على أن الإفراج يبدو وشيكًا. وما أظهرته البيانات أيضًا هو أن بعض النماذج تعمل على نظام iOS 10.3، والبعض الآخر يعمل بنظام iOS 11.

كما ويُقال بأنه سيتم الإفراج عن نموذج 10.5 إنش في وقت ما في شهر مايو/أيَّار أو يونيو/حُزيران، في نفس الوقت الذي سيتم الإعلان عن نماذج 12.9 إنش و9.7 إنش. وإذا حصل هذا الأمر، فإننا على الأرجح سنشاهد هذه الأجهزة في مؤتمر صحفي من آبل، بدلًا من بيان صحفي.

Source مصدر الخبر

تقنية .. كل ما تُريد معرفته عن حواسب iPad اللوحية القادمة هذا العام

في الآونة الأخيرة أثار هاتف iPhone 8 المُنتظر اهتمام الكثير من مستخدمي آبل، وهذا ما أدى إلى انتشار الشائعات حول مزاياه، ومبادرة بعض الأشخاص في صُنع تصميمات بناء على الشائعات لما سيكون عليه هذا الهاتف. ولكي نكون مُنصفين