الأحد 4 شعبان 1438ﻫ الموافق 30 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. باحثون يكتشفون ثغرات أمنية خطيرة في WhatsApp و Telegram

تقنية .. باحثون يكتشفون ثغرات أمنية خطيرة في WhatsApp و Telegram

whatsapp

إذا كنت تستخدم WhatsApp أو Telegram لإجراء المحادثات الخاصة بك، فقد تكون مهتما بمعرفة أن الباحثين في شركة Check Point تمكنوا من إكتشاف بعض الثغرات الأمنية والتي من شأنها أن تسمح للقراصنة بالوصول إلى حسابك، وهذا بطبيعة الحال يعد إنتهاكا خطيرًا للخصوصية.

ووفقا لشركة Check Point، فقد أوضحت بأن كل ما ينبغي على القراصنة القيام به هو إرسال صورة ملغومة إلى الضحية. وبعد ذلك، سيكون بإمكان المهاجم الوصول بشكل كامل إلى الحساب الخاص بالمستخدم وكافة البيانات الخاصة به. ويمكن للمهاجم بعد ذلك إرسال الملف الملغوم لكافة جهات الإتصال الخاصة بالضحية، وهذا ما يفتح الباب على هجوم خطير محتمل واسع النطاق عبر شبكات WhatsApp و Telegram. وبخصوص هذه الثغرات الأمنية، فقد أوضحت شركة Check Point بأنها تحدثت بالفعل مع كل من WhatsApp و Telegram بشأن الثغرات، وهذا ما ساهم في إغلاق تلك الثغرات بعد فترة وجيزة من ذلك.

ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن شركة Telegram نفت هذا التقرير الصادر من شركة Check Point مشيرة إلى أنه لم يكن صحيحا، وأنه لا يمكن لأي مهاجم الوصول إلى حسابات Telegram الخاصة بالمستخدمين الآخرين ببساطة عن طريق إرسال صورة. بدلا من ذلك، إعترفت الشركة بأن هناك ثغرة أخرى لها آثار مختلفة عن تلك التي جرى سردها الآن، ولكنها أوضحت بأنها قامت بإغلاق تلك الثغرة منذ مدة.

وبالنسبة لشركة WhatsApp، فهي لم تؤكد بشكل رسمي ما إذا قامت بإصلاح تلك الثغرة الأمنية المكتشفة من قبل شركة Check Point، ولكن على إفتراض أن تقرير هذه الأخيرة صحيح، فمن الممكن أن تكون شركة WhatsApp قد أصلحت تلك الثغرة بالفعل. في هذه الأثناء يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو أدناه لرؤية الثغرات الأمنية التي تم إستغلالها لغرض التوضيح فقط.


Source مصدر الخبر

تقنية .. باحثون يكتشفون ثغرات أمنية خطيرة في WhatsApp و Telegram

إذا كنت تستخدم WhatsApp أو Telegram لإجراء المحادثات الخاصة بك، فقد تكون مهتما بمعرفة أن الباحثين في شركة Check Point تمكنوا من إكتشاف بعض الثغرات الأمنية والتي من شأنها أن تسمح للقراصنة بالوصول إلى حسابك، وهذا بطبيعة الحال يعد إنتهاكا خطيرًا للخصوصية. ووفقا لشركة Check Point، فقد أوضحت بأن كل ما ينبغي على القراصنة القيام به هو إرسال صورة ملغومة إلى الضحية. وبعد ذلك، سيكون بإمكان المهاجم الوصول بشكل كامل إلى الحساب الخاص بالمستخدم وكافة البيانات الخاصة به. ويمكن للمهاجم بعد ذلك إرسال الملف الملغوم لكافة جهات الإتصال الخاصة بالضحية، وهذا ما يفتح الباب على هجوم خطير محتمل واسع النطاق