الجمعة 29 رمضان 1438ﻫ الموافق 23 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. تيم كوك يتحدّث عن فوائد العولمة والحفاظ على خصوصية المُستخدمين خلال زيارته للصين

تقنية .. تيم كوك يتحدّث عن فوائد العولمة والحفاظ على خصوصية المُستخدمين خلال زيارته للصين

تيم كوك

شارك تيم كوك Tim Cook للمرّة الأولى في مؤتمر تطوير الصين China Development Forum الذي يجري برعاية الحكومة الصينية، وتحدّث لمدة 60 دقيقة تقريبًا عن فوائد العولمة وأهمّية الحفاظ على خصوصية المُستخدم.

وقال كوك إن للعولمة فوائد كثيرة لكنها تختلف على حسب البلد، إذ لا يُمكن معاملة نتائجها على أنها ثابتة في جميع الدول. وأضاف أن بعض الدول تفترض الأسوء دائمًا ولهذا السبب تُحارب العولمة، لكن تلك الدول -التي تعزل نفسها عن الآخرين- دائمًا ما تكون سيئة بالنسبة لمواطنيها بدرجة أولى.

وحثّ كوك الصين على الاستمرار في سياستها الحالية وتشريع الأبواب لجميع الجنسيات دون تفرقة لأنها من وجهة نظره تمتلك فرصة عظيمة وهي تستغلّها بالفعل.

وتناول الرئيس التنفيذي لشركة آبل موضوع الخصوصية من خلال إشارته إلى بعض الشركات التي تتخلّى عن حماية بيانات مُستخدميها طمعًا في الحصول على موافقة الحكومة الصينية، مؤكّدًا في الوقت نفسه أن آبل لا تتخلى عن هذا الأمر وتوفّر تشفير لبيانات المُستخدمين لأن كل شخص يجب أن يمتلك حرّية كاملة على بياناته الخاصّة.

وكشفت شركة آبل مع نهاية الأسبوع المُنصرl عن نيّتها افتتاح مركزين للأبحاث والتطوير R&D في الصين باستثمار يصل إلى 500 مليون دولار أمريكي، دون تحديد الموعد المتوقّع لافتتاح هذه المراكز.

يُشار إلى أن آبل تراجعت إلى المرتبة الخامسة على صعيد مبيعات الهواتف الذكية في الصين بعد بيع 43.8 مليون هاتف فقط، وهذا يعني تراجع مبيعات آبل بنسبة 18٪ مُقارنة بأرقامها في 2015. كما سجّلت تلك الأرقام انحسار حصّة آبل السوقية في 2016 لتصل إلى 10.7٪ فقط، بعدما وصلت إلى 15.2٪ تقريبًا في 2015.

Source مصدر الخبر

تقنية .. تيم كوك يتحدّث عن فوائد العولمة والحفاظ على خصوصية المُستخدمين خلال زيارته للصين

شارك تيم كوك Tim Cook للمرّة الأولى في مؤتمر تطوير الصين China Development Forum الذي يجري برعاية الحكومة الصينية، وتحدّث لمدة 60 دقيقة تقريبًا عن فوائد العولمة وأهمّية الحفاظ على خصوصية المُستخدم. وقال كوك إن للعولمة فوائد كثيرة لكنها تختلف على حسب البلد، إذ لا يُمكن معاملة نتائجها على أنها ثابتة في جميع الدول. وأضاف أن بعض الدول تفترض الأسوء دائمًا ولهذا السبب تُحارب العولمة، لكن تلك الدول -التي تعزل نفسها عن الآخرين- دائمًا ما تكون سيئة بالنسبة لمواطنيها بدرجة أولى. وحثّ كوك الصين على الاستمرار في سياستها الحالية وتشريع الأبواب لجميع الجنسيات دون تفرقة لأنها من وجهة نظره تمتلك فرصة