الجمعة 29 رمضان 1438ﻫ الموافق 23 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. السبب وراء إيقاف أكثر من 200 ألف تطبيق مع إطلاق iOS 11

تقنية .. السبب وراء إيقاف أكثر من 200 ألف تطبيق مع إطلاق iOS 11

إيقاف أكثر من 200 ألف تطبيق

مع اقتراب إطلاق نظام iOS 11 الجديد ذكر تقرير جديد صادر عن شركة تحليل التطبيقات Sensor Tower أن حوالي 200,000 تطبيق ستختفي إلى الأبد.

ويأتي هذا الخبر بعد سنوات من تشجيع آبل للمطورين لتحديث التطبيقات القديمة، لتكون متوافقة مع المعالجات العاملة بمعمارية 64 بت، التي صدرت مع إطلاق iPhone 5S. وقد بدأت التحذيرات حول توقف عمل بعض التطبيقات في الإصدارات المستقبلية لنظام iOS، وهذا ما يُعزز التكهنات حول توقف آبل للأبد عن دعم التطبيقات القديمة.

إيقاف أكثر من 200 ألف تطبيق

كما ويشير تقرير Sensor Tower إلى أن 8% على الأقل من جميع التطبيقات في “متجر التطبيقات”، ستختفي بين عشية وضحاها، في حال قررت آبل إيقاف الدعم المُقدم لتطبيقات 32 بت، وهذا يعني اختفاء نحو 187 ألف تطبيق.

وتوصلت شركة Sensor Tower إلى هذه النتيجة التقديرية، بعد البحث عن التطبيقات التي قُدمت قبل إطلاق iPhone 5S عام 2013. ولم تطلب آبل من المطورين دعم التطبيقات بمعالجات 64 بت، حتى شهر يونيو/تموز 2015.

رغم أن هناك الكثير من التطبيقات الغير مفيدة كثيرًا، إلا أنه يُوجد عدد غير قليل من التطبيقات الكلاسيكية القديمة تحظى بشعبية منذ الأيام الأولى لها في المتجر، وهي الآن قد تقع في خانة الإيقاف إلا إذا قام مطوروها بتحديثها.

 

إيقاف أكثر من 200 ألف تطبيق

بطبيعة الحال، فإننا لن نعرف مصير هذه التطبيقات خلال فترة قصيرة، وربما لن تكشف آبل عن النظام القادم iOS 11 رسميًا في مؤتمر WWDC في شهر يونيو/حزيران هذا العام.

ومن الجدير بالذِكر، أن آبل أزالت أكثر من 47 ألف تطبيق في الخريف الماضي، وقد يكون هذا الأمر إحدى العلامات التي تُشير إلى استعداد الشركة للتخلص من التطبيقات القديمة.

Source مصدر الخبر

تقنية .. السبب وراء إيقاف أكثر من 200 ألف تطبيق مع إطلاق iOS 11

مع اقتراب إطلاق نظام iOS 11 الجديد ذكر تقرير جديد صادر عن شركة تحليل التطبيقات Sensor Tower أن حوالي 200,000 تطبيق ستختفي إلى الأبد. ويأتي هذا الخبر بعد سنوات من تشجيع آبل للمطورين لتحديث التطبيقات القديمة، لتكون متوافقة مع المعالجات العاملة بمعمارية 64 بت، التي صدرت مع إطلاق iPhone 5S. وقد بدأت التحذيرات حول توقف عمل بعض التطبيقات في الإصدارات المستقبلية لنظام iOS، وهذا ما يُعزز التكهنات حول توقف آبل للأبد عن دعم التطبيقات القديمة. كما ويشير تقرير Sensor Tower إلى أن 8% على الأقل من جميع التطبيقات في “متجر التطبيقات”، ستختفي بين عشية وضحاها، في حال قررت آبل إيقاف الدعم المُقدم لتطبيقات 32