الجمعة 2 شعبان 1438ﻫ الموافق 28 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. آبل تُعلن رسميًا عن مركزين للأبحاث والتطوير R&D في الصين باستثمار يبلغ 500 مليون دولار أمريكي

تقنية .. آبل تُعلن رسميًا عن مركزين للأبحاث والتطوير R&D في الصين باستثمار يبلغ 500 مليون دولار أمريكي

R&D

أعلنت شركة آبل رسميًا عن رغبتها في افتتاح مركزين للأبحاث والتطوير R&D في الصين وتحديدًا في مدينتي شنغهاي وسوجو Suzhou باستثمارات تصل إلى 500 مليون دولار أمريكي.

وسيصل بذلك عدد مراكز آبل للبحث والتطوير في الصين إلى أربعة بعد أن سبق لها افتتاح واحد في مدينة بكين، والثاني في مدينة شنجن Shenzhen الذي كشف تيم كوك Tim Cook عنه في 2016.

وقالت آبل في بيانها الرسمي إن الهدف من افتتاح هذه المراكز هو تطوير المهارات التقنية والاستفادة من الخبرات، إلى جانب الاستفادة من المواهب التي تتخرج سنويًا في أفضل الجامعات الصينية على غرار Peking، وTsingua، وShanghai Jiaotong. وأضافت أنها تعاقدت مع مجموعة من الجامعات لإتاحة برامج تدريب لإعداد جيل جديد بمهارات ريادية مُميّزة.

وقال دان ريكو Dan Riccio، نائب رئيس قسم هندسة العتاد في آبل، إن آبل مُتشوّقة للعمل مع شُركائها في الصين والجهات الأكاديمية عبر مراكزها للأبحاث والتطوير. وأضاف أن آبل لها الشرف في العمل مع أبرز المواهب والعقول في الصين، وهو ما سينعكس بالإيجاب عليها بكل تأكيد.

وقالت آبل في بيانها إنها توظّف حاليًا أكثر من 12 ألف شخص في مراكزها داخل الصين، إضافة إلى توفيرها لأكثر من 4.8 مليون فرصة عمل عبر مصانعها ونشاطاتها المُختلفة داخل الصين، وذلك يتضمّن أكثر من 1.8 مليون مُطوّر تطبيقات لنظام iOS.

يُذكر أن آبل سوف تفتح كذلك مركزًا للأبحاث والتطوير في اليابان وسوف يُركّز على تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي وبعض التقنيات الأُخرى التي وصفها كوك سابقًا بالهندسة العميقة.

Source مصدر الخبر

تقنية .. آبل تُعلن رسميًا عن مركزين للأبحاث والتطوير R&D في الصين باستثمار يبلغ 500 مليون دولار أمريكي

أعلنت شركة آبل رسميًا عن رغبتها في افتتاح مركزين للأبحاث والتطوير R&D في الصين وتحديدًا في مدينتي شنغهاي وسوجو Suzhou باستثمارات تصل إلى 500 مليون دولار أمريكي. وسيصل بذلك عدد مراكز آبل للبحث والتطوير في الصين إلى أربعة بعد أن سبق لها افتتاح واحد في مدينة بكين، والثاني في مدينة شنجن Shenzhen الذي كشف تيم كوك Tim Cook عنه في 2016. وقالت آبل في بيانها الرسمي إن الهدف من افتتاح هذه المراكز هو تطوير المهارات التقنية والاستفادة من الخبرات، إلى جانب الاستفادة من المواهب التي تتخرج سنويًا في أفضل الجامعات الصينية على غرار Peking، وTsingua، وShanghai Jiaotong. وأضافت أنها تعاقدت مع مجموعة