الجمعة 2 شعبان 1438ﻫ الموافق 28 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. أفضل المُلحقات التعليمية لحواسب iPad اللوحية

تقنية .. أفضل المُلحقات التعليمية لحواسب iPad اللوحية

قُمنا سابقًا بعرض قائمة لأفضل التطبيقات لتحويل كاميرا أجهزة iPhone وiPad إلى آلة حاسبة لحل المُعادلات الرياضية، وفي نفس الإطار فإننا سنعرض اليوم مجموعة جديدة لكن ليست لتطبيقات، بل لمُلحقات تُتيح لأبنائنا الفرصة للاستفادة من حواسب iPad اللوحية في المجال التعليمي بداخل المدارس، ودمج العلم مع المُتعة، وتسهيل طُرق التعليم للحصول على فائدة أكبر.

المُلحقات التعليمية لحواسيب iPad

واحدة من أكبر الفوائد لاستخدام جهاز iPad في الفصول الدراسية بخلاف أجهزة الحواسب المحمولة، هو السوق الواسع من المُلحقات المُتاحة. إذ إن الشركات المُختصة في صناعة المُلحقات بدأت عملها منذ إطلاق حواسب iPad اللوحية، وهذا يعني أن هناك مجموعة كبيرة من المُلحقات المُتاحة في الأسواق.

لوحات المفاتيح

منذ فترة طويلة فإنه يتم مقارنة حواسب iPad مع الحواسب المحمولة، حتى من قِبل شركة آبل نفسها، لكن هناك واحدة من المُلحقات التي من شأنها حسم هذا الجِدال وهي لوحة المفاتيح الخارجية. رغم أن لوحة مفاتيح نظام iOS جيدة لكن للكتابة المُطولة فإنه من المفيد استخدام لوحة مفاتيح فعلية.

المُلحقات التعليمية لحواسيب iPad

هناك مجموعة متنوعة من الخيارات في السوق من لوحات مفاتيح iPad، وذلك يعتمد على أي جهاز تستخدمه أنت، هل هو iPad أو iPad Pro؟ لا تقلق، سوف نُخبركم بالخيار الأفضل لكل جهاز.

إذا كنت تستخدم جهاز iPad العادي، فإنه من الأفضل استخدام لوحة مفاتيح Brydge Aluminum Bluetooth Keyboard وهي بسعر 129.99 دولار على متجر أمازون. لوحة المفاتيح هذه يُمكنها الانفصال أو الانزلاق خلف iPad في حالة التوقف عن استخدامها.

المُلحقات التعليمية لحواسيب iPad

إذا كُنت تستخدم iPad Pro، فإن أفضل خيار بالنسبة لك هو لوحة مفاتيح  Logitech’s CREATE Keyboard التي يبلغ سعرها 129.99 دولار على متجر أمازون. وهي التي تتصل بجهاز iPad Pro بواسطة المُوصل الذكي، كما أنها تشتمل على حامل لقلم آبل، وتصميم مميز للمفاتيح.

فيما يلي بعض الخيارات الأخرى للوحات مفاتيح ترتبط مع iPad بواسطة البلوتوث Bluetooth:

 

Stylus

بالنسبة للأقلام، فإنها تُساعد بشكل كبير في الإنتاجية، لكن ذلك يعتمد على نوعية القلم وما الذي تُريد فعله بهذا القلم. إذا كُنت تستخدم iPad Pro فإنه يُنصح باستخدام قلم آبل.

ملحقات ipad

قلم آبل يُعد أفضل خيار لاستخدامه مع iPad، وذلك لأنه متوافق بشكل مُتكامل مع نظام iOS، وهو ما يجعله يعمل بشكل جيد، لكن إذ كُنت تُريد استخدام هذا القلم في مجال التعليم، فإن قلم آبل ليس بالخيار المثالي.

إذا كنت لا تستخدم iPad Pro، أو لا تُريد دفع المزيد من المال لقلم آبل، هناك المزيد من الخيارات الأخرى المُتاحة، ومن أبرزهم قلم Adonit Dash 2 بسعر 49.99 دولار. يتميز هذا القلم ببطاريته التي تستمر لحوالي 14 ساعة من العمل المُتواصل، كما أنه يُقدم أقرب تجربة لقلم آبل وبنصف السعر.

ملحقات ipad

شركة Adonit لديها أيضًا قلم Jot Pro بسعر 20 دولار، أما بالنسبة للفنانين على وجه التحديد، فيُنصح باستخدام قلم Pencil stylus بسعر 30 دولار، وهو الذي يعمل على تطبيق Paper الشهير.

 

مُلحقات أخرى

بالإضافة إلى القلم ولوحة المفاتيح، فإن هناك مُلحقات أخرى من شأنها أن تجعل العملية التعليمية أسهل وأكثر متعة.

وواحدة من هذه المُلحقات الأكثر شعبة، هي أداة Osmo التي يبلغ سعرها 79.99 دولار، وهي أقرب لكونها لُعبة تعليمية أكثر من أداة علمية بحتة، شاهد الفيديو هنا بالأسفل للتعرف عليها بشكل أوسع.

إذا كُنت تعمل في أي مجال إعلامي أو تصوير فوتوغرافي للمدارس، فإنك قد تكون بحاجة إلى مُحول بطاقة SD إلى مُوصل Lightning بسعر 14.99 دولار.

Source مصدر الخبر

تقنية .. أفضل المُلحقات التعليمية لحواسب iPad اللوحية

قُمنا سابقًا بعرض قائمة لأفضل التطبيقات لتحويل كاميرا أجهزة iPhone وiPad إلى آلة حاسبة لحل المُعادلات الرياضية، وفي نفس الإطار فإننا سنعرض اليوم مجموعة جديدة لكن ليست لتطبيقات، بل لمُلحقات تُتيح لأبنائنا الفرصة للاستفادة من حواسب iPad اللوحية في المجال التعليمي بداخل المدارس، ودمج العلم مع المُتعة، وتسهيل طُرق التعليم للحصول على فائدة أكبر. واحدة من أكبر الفوائد لاستخدام جهاز iPad في الفصول الدراسية بخلاف أجهزة الحواسب المحمولة، هو السوق الواسع من المُلحقات المُتاحة. إذ إن الشركات المُختصة في صناعة المُلحقات بدأت عملها منذ إطلاق حواسب iPad اللوحية، وهذا يعني أن هناك مجموعة كبيرة من المُلحقات المُتاحة في الأسواق. لوحات المفاتيح منذ