الجمعة 29 رمضان 1438ﻫ الموافق 23 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. أفضل خدمات التخزين السحابي للاحتفاظ بالصور آمنة

تقنية .. أفضل خدمات التخزين السحابي للاحتفاظ بالصور آمنة

احتلت الصور جزء كبير من حياتنا خاصةً بعد ابتكار العديد الكاميرات الاحترافية عالية الجودة وكذلك إطلاق الهواتف الذكية التي تحتوي على كاميرات عالية الجودة تشجعك على التصوير المستمر وتسجيل لحظاتك المميزة.

Cloud Storage

الكثير من الأشخاص يشعرون دائمًا بالقلق تجاه فقد صورهم التي قاموا بالتقاطها، فإذا كانت الصور مخزنة على هاتفك فهناك احتمال بضياع الهاتف أو تلفه، وإذا كانت مُخزنة على الحاسوب الشخصي فهي معرضة للضياع أيضًا من خلال حدوث أي مشكلة في الجهاز.

التقدم في تقنيات التخزين وخدمات التخزين السحابي كان لها دور فعال في الاحتفاظ بصورك وكافة الملفات الهامة التي لا تستطيع التخلي عنها؛ لذا فظهرت العديد من الطرق مثل النسخ الاحتياطي التي تمكنك من الحصول نسخة احتياطية للصور الهامة الخاصة بك.

ظهرت مؤخرًا خدمات التخزين السحابي والكثير من التطبيقات التي تساعدك على ذلك، ويمكنك الاختيار بين مجموعة كبيرة من هذه التطبيقات والخدمات.

في موقع usnews تم تقديم عدد من الطرق التي تمكنك من الاحتفاظ بصورك آمنة وبعيدة عن الفقد والضياع، وسنقوم خلال الأسطر القليلة القادمة بعرض عدد من هذه الخدمات السحابية التي تساعدك على ذلك:

  • الخدمة السحابية Dropbox:

Dropbox

كما ذكرنا أن خدمات التخزين السحابي أهم وسائل التخزين الحديثة التي تمكنك من حفظ كافة ملفاتك الهامة وصورك على سحابة عبر شبكة الانترنت، كما تمكنك هذه الخدمة من الحصول عل الملفات والصور عبر مختلف الأجهزة سواء الهاتف أو الحاسوب الشخصي الخاص بك، كما أن هذه الخدمة تمكن المستخدم من تبادل الصور والملفات، وتتيح للمستخدم مساحة تخزينية كافية تصل إلى 2 جيجابايت مجانًا، وإذا كنت تريد الاستمتاع بمساحة إضافية يمكنك ذلك من خلال دفع 9.99$ شهريًا للحصول سعة تخزين على 1 تيرابايت.

  • خدمة التخزين السحابي Google Drive:

Google Drive

إذا كان لديك عدد كبير من الصور والملفات التي تريد الحفاظ عليها آمنة ومزامنتها عبر مختلف الأجهزة يمكنك تحميل برنامج Google Drive للحصول على مساحة تخزين إضافية تصل إلى 15 جيجابايت، والمميز في هذه الخدمة أنها تتيح للمستخدم إمكانية تخزين الصور ومقاطع الفيديو ومزامنتها عبر مختلف الأجهزة، إذا كنت ترغب في الحصول على مساحة تخزين إضافية أكثر من 15 جيجابايت يمكنك الحصول على 100 جيجابايت إضافية بدفع 1.99 $ شهريًا وللحصول على 1 تيرابايت يمكنك دفع 9.99$ شهريًا.

  • تطبيق Apple iCloud Drive:

Apple iCloud Drive

تطبيق Apple iCloud Drive الذي ظهر مع نظام iOS 9 يسمح للمستخدم الحفاظ على الصور بمختلف الصيغ المختلفة، يمكن لهذا التطبيق الرائع مزامنة الصور والملفات المختلفة عبر أجهزة ماك وأجهزة الحاسوب العادية، والجدير بالذكر أن خدمة آبل المميزة iCloud Photo Library تمكن المستخدم بكل سهولة حفظ ومشاركة عدد كبير من الصور ومقاطع الفيديو الذين يستخدمون هذه الخدمة، يوفر تطبيق آبل المميز 5 جيجابايت مجانًا، والحصول على 50 جيجابايت ستقوم بدفع 1 دولار فقط، و1 تيرابايت مقابل 9.99$.

  • تطبيق Microsoft OneDrive السحابي:

Microsoft OneDrive

تطبيق مخصص أيضًا لتخزين عدد كبير من الصور ومزامنتها عبر مختلف الأجهزة، الشيء الذي يميز هذا التطبيق أنه يمكن أن يتم تحميله على مختلف المنصات مثل ويندوز واندرويد وكذلك iOS فهو يتيح للمستخدم مساحة تخزين 5 جيجابايت مجانًا، وعند إضافة 50 جيجابايت سيكون عليك دفع حوالي 1.99 $ شهريًا، وللحصول على 1 تيرابايت يمكنك سداد 6.99$ شهريًا.

  • الخدمة السحابية Amazon Cloud Drive:

Amazon Cloud Drive

هذه الخدمة مجانية بالفعل لأعضاء Amazon Prime، ومدفوعة لباقي العملاء بقيمة سداد 11.99$ سنويًا، وتوفر مساحة غير محدودة للصور و5 جيجابايت للملفات الأخرى ومقاطع الفيديو، وتوفر هذه الخدمة خاصية Unlimited Everything المدفوعة بقيمة 59.99$ سنويًا وهذه الخدمة متاحة لمستخجمي أجهزة ماك وأجهزة الحاسوب العادية PC.

المصدر 

Source مصدر الخبر

تقنية .. أفضل خدمات التخزين السحابي للاحتفاظ بالصور آمنة

احتلت الصور جزء كبير من حياتنا خاصةً بعد ابتكار العديد الكاميرات الاحترافية عالية الجودة وكذلك إطلاق الهواتف الذكية التي تحتوي على كاميرات عالية الجودة تشجعك على التصوير المستمر وتسجيل لحظاتك المميزة. الكثير من الأشخاص يشعرون دائمًا بالقلق تجاه فقد صورهم التي قاموا بالتقاطها، فإذا كانت الصور مخزنة على هاتفك فهناك احتمال بضياع الهاتف أو تلفه، وإذا كانت مُخزنة على الحاسوب الشخصي فهي معرضة للضياع أيضًا من خلال حدوث أي مشكلة في الجهاز. التقدم في تقنيات التخزين وخدمات التخزين السحابي كان لها دور فعال في الاحتفاظ بصورك وكافة الملفات الهامة التي لا تستطيع التخلي عنها؛ لذا فظهرت العديد من الطرق مثل