الخميس 3 رجب 1438ﻫ الموافق 30 مارس 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. آبل تختار الخامس من يونيو موعدًا لبدء مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017

تقنية .. آبل تختار الخامس من يونيو موعدًا لبدء مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017

مؤتمر المُطوّرين

أعلنت شركة آبل رسميًا عن موعد مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017 حيث اختارت يوم الاثنين، 5 يونيو/حزيران، موعدًا لبدءه، على أن يستمر لمدّة خمسة أيام. كما اختارت مدينة سان خوسيه San Jose في ولاية كاليفورنيا California لاحتضانه.

وسيجمع المؤتمر أكثر من 5000 مُطوّر، و1000 مُهندس في مركز McEnery للمؤتمرات، إذ ستكشف آبل خلاله عن النسخ الجديدة من أنظمة تشغيلها وهي iOS 11، وmacOS 10.13، إضافة إلى النسخ الجديدة من watchOS، وtvOS، وبيئتها التطويرية Xcode ولغة سويفت Swift.

واعتادت آبل إجراء المؤتمر في مدينة سان فرانسيسكو منذ عام 2003، لكنها قرّرت العودة إلى سان خوسيه للمرّة الأولى منذ 2002 نظرًا للكثير من العوامل أهمّها القرب من مقر آبل الرسمي. وفي هذا الصدد قال فيل شيلر Phil Schiller إن مدينة سان خوسيه ستوفّر جو رائع للمُطوّرين الراغبين بحضور المؤتمر، إضافة لكونها قريبة من مقر آبل الرسمي في Cupertino، وهو ما سيسمح بنقل الأجهزة بسهولة، كما يُمكن جلب مُهندسين من الشركة بسهولة أكبر.

مركز المؤتمر

وتبلغ سعر التذكرة 1599 دولار أمريكي، وهي مُتوفّرة للمطورين فقط؛ أي من يمتلكون حساب في مركز المُطوّرين. كما أن المُستخدم بعد التسجيل على التذكرة يحتاج لانتظار برنامج للسحب، إذ تختار آبل الحضور بشكل عشوائي من خلال إجراء سحب على بطاقات الدخول.

يُشار إلى أن مؤتمر العام الجاري سيكون الرقم 28 في تاريخ شركة آبل، فالشركة تجد في مؤتمر المُطوّرين الفرصة الأمثل لتعريف الجميع على أحدث أنظمة تشغيلها، إضافة إلى الحزم التطويرية على غرار CarPlay، وHealthKit، وSiriKit، وHomeKit، ولغة البرمجة سويفت.

Source مصدر الخبر

تقنية .. آبل تختار الخامس من يونيو موعدًا لبدء مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017

أعلنت شركة آبل رسميًا عن موعد مؤتمر المُطوّرين WWDC 2017 حيث اختارت يوم الاثنين، 5 يونيو/حزيران، موعدًا لبدءه، على أن يستمر لمدّة خمسة أيام. كما اختارت مدينة سان خوسيه San Jose في ولاية كاليفورنيا California لاحتضانه. وسيجمع المؤت