الجمعة 2 شعبان 1438ﻫ الموافق 28 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. آبل لن تكشف بعد الآن عن هواتف iPhone التي قامت ببيعها

تقنية .. آبل لن تكشف بعد الآن عن هواتف iPhone التي قامت ببيعها

iphone-7-plus-camera

أصبح نوعا من التقليد أن تقوم شركة آبل بتقديم أرقام المبيعات التي حققتها هواتف iPhone في عطلة نهاية الأسبوع الأول بعد الإطلاق. على مدى السنوات القليلة الماضية، كانت شركة آبل خلال كل عطلة نهاية الأسبوع الأول تحقق رقما قياسيا جديدا. ومع ذلك، الآن بعدما تراجعت مبيعات iPhone لأول مرة على الإطلاق في الربع الأول والثاني من هذا العام، فربما شركة آبل تشعر ببعض القلق حقا بشأن إنخفاض المبيعات الأولية لهواتف iPhone 7 الجديدة. ونتيجة لذلك، فقد أكدت لنا شركة آبل اليوم أنها لن تقوم بتقديم أرقام المبيعات الدقيقة لهواتف iPhone.

في بيان مقدم لقناة CNBC، تقول الشركة أنها تتوقع أن لا يحظى iPhone 7 و iPhone 7 Plus بتلك الشعبية الكبيرة لدى العملاء. وفي نفس الوقت أوضحت شركة آبل أيضا بأنها تعلم مسبقا بأن الطلبات المسبقة على هواتف iPhone 7 ستنفد.

وهذا ما يترجم أيضا إلى أن المبيعات الأولية على وشك أن يحكم عليها العرض وليس الطلب، وأوضحت شركة آبل كذلك بأن أرقام مبيعات iPhone الجديدة في عطلة نهاية الأسبوع الأول بعد الإطلاق لم تعد مقياسا للمستثمرين والعملاء. هذا هو السبب الذي دفع شركة آبل لعدم الكشف عن أرقام مبيعات iPhone 7 و iPhone 7 Plus في عطلة نهاية الأسبوع الأول بعد الإطلاق.

وما تحاول شركة آبل أساسا قوله هنا هو أنها مقتنعة تماما بأن هواتف iPhone 7 ذاهبة لتحقيق أداء جيد وأنها ليست قلقة بشأن الطلب لأن مبيعات الهواتف الجديدة ستعتمد كليا على عدد الوحدات التي يمكن شحنها بسبب أن العملاء سينتظرون فقط للحصول عليها كلها.

وكشفت شركة آبل أيضا عن توقعاتها لنتائجها المالية للربع الحالي المنتهي في شهر سبتمبر الجاري، وأوضحت الشركة بأنها تتوقع تراجع مبيعات iPhone فضلا عن إنخفاض إيراداتها بنسبة 10 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

حتى لو أعلنت شركة آبل عن هذا القرار، فهذا لا يعني بأن الأمور أصبحت سيئة بالنسبة للشركة، فهي ذاهبة لإظهار أن نجاح الشركة ليس مرهونا بهواتف iPhone فقط، وإنما بالعديد من الأشياء الأخرى.

 

Source مصدر الخبر

تقنية .. آبل لن تكشف بعد الآن عن هواتف iPhone التي قامت ببيعها

أصبح نوعا من التقليد أن تقوم شركة آبل بتقديم أرقام المبيعات التي حققتها هواتف iPhone في عطلة نهاية الأسبوع الأول بعد الإطلاق. على مدى السنوات القليلة الماضية، كانت شركة آبل خلال كل عطلة نهاية الأسبوع الأول تحقق رقما قياسيا جديدا. ومع ذلك، الآن بعدما تراجعت مبيعات iPhone لأول مرة على الإطلاق في الربع الأول والثاني من هذا العام، فربما شركة آبل تشعر ببعض القلق حقا بشأن إنخفاض المبيعات الأولية لهواتف iPhone 7 الجديدة. ونتيجة لذلك، فقد أكدت لنا شركة آبل اليوم أنها لن تقوم بتقديم أرقام المبيعات الدقيقة لهواتف iPhone.في بيان مقدم لقناة CNBC، تقول الشركة أنها تتوقع أن لا