الأثنين 28 رجب 1438ﻫ الموافق 24 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار التقنية / تقنية .. مايكروسوفت تتغنّى بشاشة Surface Pro 4 التي تعمل باللمس وتسخر من Macbook في إعلانها الجديد

تقنية .. مايكروسوفت تتغنّى بشاشة Surface Pro 4 التي تعمل باللمس وتسخر من Macbook في إعلانها الجديد

Macbook

سخرت شركة مايكروسوفت من حواسب Macbook Air خلال إعلانها الأخير الموجه لحواسب Surface Pro 4، حيث ركّزت الشركة على شاشة حاسبها التي تدعم اللمس مُقابل عدم وجود هذه الخاصيّة في حواسب آبل المحمولة.

ويظهر في الإعلان شخص يقوم باستخدام القلم الضوئي Stylus للرسم والكتابة على شاشة Surface Pro 4 ويقوم فيما بعد بالانتقال إلى حاسب Macbook Air لاستخدام القلم ليتفاجئ بعدم تغيّر أي شيء بعد الكتابة على الشاشة.

ويُرافق المُستخدم مُغنّي تغنّى بميّزات شاشة حاسب مايكروسوفت حيث ذكر في كلماته أن الحاسب يأتي بقلم ضوئي وشاشة تدعم اللمس للرسم، في حين أن نفس العملية لا يُمكن القيام بها على حاسب ماك. كما ركّز الإعلان على إمكانية فصل لوحة مفاتيح Surface Pro 4 لاستخدامه كحاسب لوحي على غرار iPad.

الغريب من مايكروسوفت أنها ومع نهاية عام ٢٠١٦ مازالت تُركّز على مُقارنة حواسب Surface Pro 4 التي أُطلقت في شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام ٢٠١٥ مع حواسب Macbook Air التي حصلت على آخر تحديث لها في شهر مارس/آذار ٢٠١٥، في حين أنها تجاهلت تمامًا حواسب iPad Pro اللوحية التي تأتي بشاشة تعمل باللمس مع دعم لاستخدام لوحة مفاتيح خارجية وقلم Apple Pencil.

يُشار إلى أن تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، أكّد أن الشركة مُلتزمة تمامًا بتطوير حواسب ماك برو Macbook Pro ووعد المُستخدمين بتحديثات قادمة قريبًا إلى هذه الحواسب دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

المصدر.

تقرير: آبل تعد لتحديث كبير لأجهزة MacBook Pro ولكن ليس في مؤتمر الشهر القادم!

Source مصدر الخبر

تقنية .. مايكروسوفت تتغنّى بشاشة Surface Pro 4 التي تعمل باللمس وتسخر من Macbook في إعلانها الجديد

سخرت شركة مايكروسوفت من حواسب Macbook Air خلال إعلانها الأخير الموجه لحواسب Surface Pro 4، حيث ركّزت الشركة على شاشة حاسبها التي تدعم اللمس مُقابل عدم وجود هذه الخاصيّة في حواسب آبل المحمولة. ويظهر في الإعلان شخص يقوم باستخدام القلم الضوئي Stylus للرسم والكتابة على شاشة Surface Pro 4 ويقوم فيما بعد بالانتقال إلى حاسب Macbook Air لاستخدام القلم ليتفاجئ بعدم تغيّر أي شيء بعد الكتابة على الشاشة. ويُرافق المُستخدم مُغنّي تغنّى بميّزات شاشة حاسب مايكروسوفت حيث ذكر في كلماته أن الحاسب يأتي بقلم ضوئي وشاشة تدعم اللمس للرسم، في حين أن نفس العملية لا يُمكن القيام بها على حاسب