الثلاثاء 3 شوال 1438ﻫ الموافق 27 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. تحليل | ما هي وجهة باركلي المتوقعة؟ وأي الفرق أنسب؟

رياضة .. تحليل | ما هي وجهة باركلي المتوقعة؟ وأي الفرق أنسب؟

انتهى الأمر وبات معروضًا للبيع، فما هو الفريق الأقرب لضمه؟ وما هي الفرق التي تحتاجه بالفعل ..


تحليل | فاروق عصام | فايسبوك | تويتر


باتت أيام متوسط ميدان نادي إيفرتون “روس باركلي” معدودة دخل ملعب الجوديسون بارك، أولاً في ظل رفضه العقد المعروض عليه من قبل إدارة التوفيز، وثانيًا لدخوله قائمة اللاعبين المغضوب عليهم من قبل المدرب الهولندي الصارم” رونالد كومان”، الذي صرح بأنه لم يعد يضمن بقاء لاعبه في الموسم القادم.

بقاء باركلي مع إيفرتون لفترة أطول من الـ12 عامًا التي قضاها يحتاج إلى بعض المستحيلات، وهي تقبل إدارة إيفرتون تكبر اللاعب عليها ومطالبه المبالغ فيها بالنسبة لفريق وسط جدول مثل إيفرتون، وهذا سيضرب استقرار الفريق في مقتل، خاصة أنه تم رفض مطالب لوكاكو أيضًا وبات معروضًا هو الآخر للبيع، ويحتاج الأمر أيضًا لرحيل كومان إلى برشلونة، هذا سيضمن إعادة تقييم الموقف مجددًا، ولكن في حالة بقاء كومان لا أعتقد أن هناك أي مكان لصاحب الـ23 عامًا في الملعب.

النجم الذي ترعرع داخل أكادمية إيفرتون هو لاعب وسط “بوكس تو بوكس” هذا اللاعب الذي يتحرك بشكل طولي في الملعب من منطقة جزائه إلى منطقة جزاء الخصم سواء معه أو الكرة أو بدونها، كم يمتلك قدرة على صناعة اللعب ونقل الهجمة وربط الخطوط، وكل هذا موجود في باركلي الذي هو بحاجة فقط لبعض الاستمرارية والهدوء في الالتحامات والابتعاد عن اللعب العنيف.

وفي ظل صعوبة ابتعاده عن الأجواء الإنجليزية، سنستعرض معكم وجهته المحتملة بين عمالقة البريميرليج في ظل تنافس أكثر من نادٍ على ضمه.

آرسنال | ممكنة

 دون شك في ظل فشل الدولي السويسري “جرانيت تشاكا” في القيام بأدوار لاعب الوسط “البوكس تو بوكس” وانتقاد جماهير الجانرز المتكرر له حين يقرر الانطلاق بالكرة إلى الأمام، نظرًا للبطء الشديد في اتخاذ القرار وتعطيل الهجمات، بجانب ارتداده البطيء، بات المدافع بحاجة إلى لاعب في هذا المركز، مع منح تشاكا أدوارًا مختلفة تتعلق بالتمركز والثبات أكثر، ولا يوجد أفضل من باركلي حاليًا في البريميرليج للقيام بهذا الدور.

ونظرًا لعمره الصغير نسبيًا فسوف يكون مطمع للمدرب “’آرسين فينجر”، الذي سيضيف لموهبته الكثير، وقد نرى باركلي معه لاعبًا من طراز رفيع، لذلك هي صفقة مهمة للغاية بالنسبة لآرسنال، ولا سيما في ظل ابتعاد كاثورلا عن كامل الموسم الحالي نتيجة الإصابة، وعدم توقع الكثير بعد عودته، وبهذا سيحتاج وسط ملعب آرسنال للاعب متحرك بداية من الموسم القادم.

توتنهام | ممكنة

Ross Barkley, Ronald Koeman, Mauricio Pochettino, Everton, Tottenham Hotspur, Premier League, 20160813

 في ظل الظروف الحالية، بالتأكيد لا يحتاج السبيرس لخدمات باركلي، ولكن مع ضغط المان يونايتد للحصول على الشاب الإنجليزي “إيريك داير” وفي حالة بيعه سيكون الفريق اللندني بحاجة دون شك للاعب إيفرتون، ولا ننسى إصابات “موسى ديمبلي” المتكررة في عموم الموسم، مركز لاعب الارتكاز لا خوف عليه في ظل وجود “فيكتور وانياما”، ولكن عدم وجود بديل له وكذلك بديل لديمبلي أمر لن يجرأ بوتشيتينيو على تحمله، لهذا سيبحث عن معوض في حالة رحيل داير وأقرب معوض له هو باركلي.

اليونايتد | غير ممكنة

Ross Barkley Chris Smalling Everton Manchester United English Premier League 06042015

 الصفقة وإن كانت مفيدة، ولكن يصعب حدوثها لعدة أسباب، أولها لا أعتقد أن باركلي سيقبل بالرحيل إلى أي فريق من أجل الجلوس على مقاعد البدلاء، ونظرًا لتشابه أدواره مع أدوار الفرنسي “بول بوجبا” سيكون من الصعب حجز المقعد الأساسي، ومن جانب اليونايتد سيفكر مورينيو في أسماء أكثر جودة من باركلي، فالفريق مرتبط بناينجولان ورودريجيز ولاعبين يمتلكون الخبرة والجودة سيتم تفضيلهم على باركلي، فقط مسألة شرط تواجد عدد من الإنجليز في كل فريق هي ما قد تشجع مورينيو على تلك الصفقة.

السيتي | ممكنة

Ross Barkley Everton Manchester City Premier League 05032014

 صفقة مطلوبة وبشدة للمان سيتي، فقد بات من المتوقع مغادرة الثنائي “فابيان ديلف” وكذلك البرازيلي “فيرناندو” للسكاي بلوز هذا الصيف، وهذا بكل تأكيد سيتسبب في فراغ في وسط ميدان السيتي، هذا في ظل عدم تجديد عقد يايا توريه حتى اللحظة، وأيضًا الإصابات التي باتت مزمنة للألماني “إلكاي جوندوجان”، الصفقة نظريًا للسيتي هي الأكثر إلحاحًا من باقي الفرق.

ولكن هل باركلي مناسب لفلسفة جوارديولا؟ لا أعتقد ذلك، فروس هو لاعب مساحات يحب كثيرًا الركض بالكرة على تمريرها، وهذا دون شك سوف يخلق الكثير من المشاكل مع بيب الذي لا يطلب من لاعبيه هذا الأمر على الإطلاق، ولهذا السبب أعتقد أن المدرب الإسباني قد يفكر في حلول بديلة، وإن كان هو الآخر مطالب بلاعبين إنجليز في فريقه.

تشيلسي | ممكنة

Everton _ Chelsea _ Roberto Martinez_Ross Barkley

يمارس المدير الفني البرتغالي “جوزيه مورينيو” كل سبل الضغط من أجل الحصول على لاعب الوسط “نيمانيا ماتيتش” من تشيلسي، وفي حالة اكتمال تلك الصفقة، فلا يوجد أفضل من باركلي داخل البريميرليج لتعويضه، وحينها ستتحول كل الأدوار الدفاعية إلى كانتي مع منح الأول الحرية لممارسة مهامه الهجومية التي يبرع فيها دون شك.

ليفربول | غير ممكنة 

Ross Barkley Everton; Emre Can Liverpool

 نظرًا لأن آخر صفقة تمت بين الفريقين يعود تاريخه إلى 15 عامًا وكانت باسم البرتغالي “آبيل آكسافير” فلن نتطرق للجوانب الفنية، بكل تأكيد لن يتمكن ليفربول من ضم أحد نجوم عدوهم اللدود، أولا لتبقي عام في عقد باركلي وبذلك لن يكون حرًا في اختياره، وثانيًا لا أحد يتوقع أن يبيع روس جماهير التوفيز وكل ما قدمه في الجوديسون بارك بهذه السهولة.

 

Source مصدر الخبر

رياضة .. تحليل | ما هي وجهة باركلي المتوقعة؟ وأي الفرق أنسب؟

انتهى الأمر وبات معروضًا للبيع، فما هو الفريق الأقرب لضمه؟ وما هي الفرق التي تحتاجه بالفعل .. تحليل | فاروق عصام | فايسبوك | تويتر باتت أيام متوسط ميدان نادي إيفرتون "روس باركلي" معدودة دخل ملعب الجوديسون بارك، أولاً في ظل رفضه العقد المعروض عليه من قبل إدارة التوفيز، وثانيًا لدخوله قائمة اللاعبين المغضوب عليهم من قبل المدرب الهولندي الصارم" رونالد كومان"، الذي صرح بأنه لم يعد يضمن بقاء لاعبه في الموسم القادم. بقاء باركلي مع إيفرتون لفترة أطول من الـ12 عامًا التي قضاها يحتاج إلى بعض المستحيلات، وهي تقبل إدارة إيفرتون تكبر اللاعب عليها ومطالبه المبالغ فيها بالنسبة لفريق