الأحد 1 شوال 1438ﻫ الموافق 25 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. انتقال رمضان صبحي لليفربول .. حلم أم كابوس؟

رياضة .. انتقال رمضان صبحي لليفربول .. حلم أم كابوس؟

تقارير صحفية تحدثت عن احتمالية انتقال المصري رمضان صبحي لصفوف ليفربول في الميركاتو الصيفي المقبل، في صفقة قد تكون قياسية للاعب في حال حدوثها.


بقلم    {محمود ضياء}      تابعه على تويتر


لم يلعب رمضان صبحي الكثير من الدقائق في الموسم الحالي مع ستوك سيتي، وكان حديث المدرب مارك هيوز في العديد من المؤتمرات عن كونه لاعب للمستقبل.

تحدثت بعض الصحف في الفترة الأخيرة عن احتمالية تواجد رمضان صبحي في تشكيل يورجن كلوب في الميركاتو الصيفي المقبل وسط اقتراب رحيل فليبي كوينيو ومع سعي المدرب الألماني لبناء فريق للمستقبل.

بدأ رمضان صبحي رحلته الإحترافية هذا الموسم في صفوف ستوك سيتي في صفقة قياسية من النادي الأهلي المصري بالنظر لعمر اللاعب، ولكنه لم يشارك مع الفريق في الكثير من المباريات، وإن كان قد قدم مستوى مبشر في الدقائق التي لعبها مع الفريق.

ولكن هل يكون انتقال رمضان صبحي لنادي بحجم ليفربول في هذا العمر خطوة ناجحة؟ نستعرض في التقرير التالي مقارنة بين رمضان صبحي وثلاثي خط هجوم ليفربول، وفرص تواجده في تشكيل كلوب.

-فرص رمضان صبحي في التواجد ضمن تشكيل يورجن كلوب

يلعب رمضان صبحي في مركز الجناح الأيسر، وهو نفس المركز الذي يتواجد فيه بشكل دائم فليبي كوتينيو وإن كان في أغلب الأحيان يتجه لعمق الملعب مع إفساح المجال لتقدم لالانا او فينالدوم لزيادة الكثافة الهجومية في حال امتلاك ليفربول للكرة.

لن يختلف أحد على أهمية النجم البرازيلي في الفريق، وسيكون تواجد رمضان صبحي على حسابه شبه مستحيل، في حالة إصابة كوتينيو فإن البرازيلي الآخر فيرمنيو سيكون البديل الأول مع إشراك أوريجي أو ستوريدج كمهاجم صريح، ثم يأتي لالانا كخيار أخير وهو مركزه الأصلي عندما كان في ساوثامبتون.

مقارنة رمضان صبحي مع أياً من هذا الثلاثي لن تكون في مصلحة اللاعب الشاب بأي حالٍ من الأحوال، ولن يختلف الأمر كثيراً عن ستوك سيتي بل إنه قد يلعب عدد دقائق أقل.

بعيداً عن مركز الجناح الأيسر، فرمضان صبحي لم يظهر بسمتواه المعهود عندما تواجد مع النادي الأهلي أو منتخب مصر سابقاً في مركز المهاجم الوهمي أو الجناح الأيمن، فابتعاده عن مركز الجناح الأيسر يفقده الكثير من قدراته الهجومية.

حتى في حال تغيير الخطة المحتمل من يورجن كلوب على خلفية تصريح الأمس بحاجة كوتينهو للتواجد في عمق الملعب بشكل مكثف، سواء في خطة 2/4/4 أو 1/3/2/4 فإن فيرمينو سيكون اللاعب الأول في هذا المركز وسيكون آدم لالانا البديل الأول له.

ما الذي قد يدفع يورجن كلوب للتعاقد مع رمضان صبحي؟

coutinho firminho mane liverpool premier league 16052017

-السبب الأول هو أن  رمضان صبحي لاعب شاب ولديه القدرة على التطور بشكل كبير، وهو النوع الذي يفضله يورجن كلوب في الكثير من صفقاته منذ فترة وجودة في بوروسيا دورتموند الألماني.

-القدرات البدنية التي يتمتع بها رمضان صبحي، إلى جانب قدرته على أداء الواجب الدفاعي، وقد تبدو حالة رمضان صبحي مشابهة لما حدث لالانا بتحويله من مركز الجناح الأيسر للاعب وسط ثالث، وهو ما يتطلب نضوجاً أكبر من اللاعب المصري.

Source مصدر الخبر

رياضة .. انتقال رمضان صبحي لليفربول .. حلم أم كابوس؟

تقارير صحفية تحدثت عن احتمالية انتقال المصري رمضان صبحي لصفوف ليفربول في الميركاتو الصيفي المقبل، في صفقة قد تكون قياسية للاعب في حال حدوثها. بقلم    {محمود ضياء}      تابعه على تويتر لم يلعب رمضان صبحي الكثير من الدقائق في الموسم الحالي مع ستوك سيتي، وكان حديث المدرب مارك هيوز في العديد من المؤتمرات عن كونه لاعب للمستقبل. تحدثت بعض الصحف في الفترة الأخيرة عن احتمالية تواجد رمضان صبحي في تشكيل يورجن كلوب في الميركاتو الصيفي المقبل وسط اقتراب رحيل فليبي كوينيو ومع سعي المدرب الألماني لبناء فريق للمستقبل. بدأ رمضان صبحي رحلته الإحترافية هذا الموسم في صفوف ستوك