الأحد 1 شوال 1438ﻫ الموافق 25 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. مفارقات | زيدان والانتقام من الأعداء الثلاثة!

رياضة .. مفارقات | زيدان والانتقام من الأعداء الثلاثة!

أمامه فرصة لتقليص هذا العدد…

بات ريال مدريد قاب قوسين أو أدنى من الظفر بلقب الدوري الإسباني 2017/2016 بعد الفوز العريض الذي حققه أمام سيلتا فيجو على ملعب بالايدوس ليلة أمس الاربعاء (4/1)، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 21، حيث رفع رصيد نقاطه لـ 90 بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

ويدين زين الدين زيدان بالفضل للمهاجم الأسطوري «كريستيانو رونالدو» بعد تلك الأمسية المشحونة على ملعب بالايدوس، لتسجيله هدف السبق بعد 10 دقائق من صافرة البداية ثم الهدف الثاني بتسديدة يسارية في الدقيقة 48، قبل أن يقتل الثنائي كريم بنزيمة وتوني كروس المقابلة بهدفين في الدقيقتين 70 و88 ردًا على هدف جويديتي.

وبفوزه على ملعب سيلتا فيجو، رفع زين الدين زيدان عدد انتصاراته خارج ملعب سنتياجو برنابيو بمنافسات الدوري الإسباني لـ 19 انتصار على (ملاعب مختلفة) منذ خلافته للمدرب الإسباني «رافائيل بينيتيز» في الفريق مطلع شهر يناير 2016.

ويتبقى لزيدان ثلاثة أندية فقط، أخفق في التعامل معهم على ملاعبهم وأمام أنصارهم هم «فالنسيا وإشبيلية وملقة» وسيكون ذلك حافزًا إضافيًا بالنسبة له من دون شك كي يواصل تجربته المثيرة للإعجاب في إسبانيا لموسم ثالث ورابع، على أمل حصد المزيد من الانتصارات على ملاعب مختلفة ومُنافسة أكبر المدربين في تاريخ المسابقة على لقب الأفضل والأكثر تأثيرًا وتحطيم كل أرقام جوزيب جوارديولا على وجه التحديد.

ريال مدريد خاض 18 مباراة خارج قواعده هذا الموسم مع زيدان، فاز في 14، وتعادل في مباراتين مع لاس بالماس 2/2 وبرشلونة 1/1، لكنه كان قد تمكن من هزيمتهما في النصف الثاني الموسم الماضي 2016/2015 بنفس النتيجة (2/1) لحساب الجولتين الـ 29 و31.

وخسر زيزو في مباراتين خارج ملعبه أمام إشبيلية وفالنسيا بنفس النتيجة (1/2) هذا الموسم 2017/2016، لكنه لم يحظ بفرصة مواجهتهما في الموسم الماضي على سانشيز بثخوان والمستايا، فقد تكفل رافائيل بينيتيز بهذه المهمة.

وخاض زيدان 10 مباريات خارج البرنابيو في الموسم الماضي، فاز في 8 مباريات وتعادل في مباراتين أمام ريال بيتس وملقة بنفس النتيجة 1/1، واستطاع هذا الموسم تعويض اخفاقه أمام بيتس بالفوز بنتيجة 6/1 على ملعب بينيتو فيلامارين ضمن مباريات الجولة الثامنة.

وينتظر بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي مواجهة ملقة على ملعب “لاروزاليدا” يوم 21 مايو الجاري في الجولة الختامية من الموسم لحصد الفوز التاسع له خارج ميدانه هذا الموسم ورد اعتباره من التعادل الذي أضاع عليه اللقب الموسم الماضي، وتقليص عدد أعدائه لفريقين فقط هما “إشبيلية وفالنسيا”.


 

Source مصدر الخبر

رياضة .. مفارقات | زيدان والانتقام من الأعداء الثلاثة!

أمامه فرصة لتقليص هذا العدد... بات ريال مدريد قاب قوسين أو أدنى من الظفر بلقب الدوري الإسباني 2017/2016 بعد الفوز العريض الذي حققه أمام سيلتا فيجو على ملعب بالايدوس ليلة أمس الاربعاء (4/1)، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ 21، حيث رفع رصيد نقاطه لـ 90 بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة قبل جولة واحدة من نهاية الموسم. ويدين زين الدين زيدان بالفضل للمهاجم الأسطوري «كريستيانو رونالدو» بعد تلك الأمسية المشحونة على ملعب بالايدوس، لتسجيله هدف السبق بعد 10 دقائق من صافرة البداية ثم الهدف الثاني بتسديدة يسارية في الدقيقة 48، قبل أن يقتل الثنائي كريم بنزيمة وتوني كروس المقابلة بهدفين