الأحد 1 شوال 1438ﻫ الموافق 25 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. عمومية اتحاد الكرة تجتمع في جدة… والمال محور النقاش

رياضة .. عمومية اتحاد الكرة تجتمع في جدة… والمال محور النقاش

عمومية اتحاد الكرة تجتمع في جدة… والمال محور النقاش

12 مليون ريال قيمة عقد الرعاية السنوية مع البنك الأهلي

الجمعة – 22 شعبان 1438 هـ – 19 مايو 2017 مـ رقم العدد [14052]

جانب من مراسم توقيع الاتفاقية بين اتحاد الكرة والبنك الأهلي («الشرق الأوسط»)

الرياض: عبد العزيز العضاضي وعماد المفوز

تعقد الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم اجتماعاً عاديا غداً (السبت) بأحد فنادق جدة، بحضور أعضاء الجمعية العمومية الـ47، وهم الأعضاء ممثلو أندية دوري جميل للمحترفين، بالإضافة إلى ممثلي الأندية التي احتلت المراكز العشرة الأولى بدوري أندية الدرجة الأولى، وكذلك ممثلو التسعة الأوائل من أندية دوري الدرجة الثانية، وثمانية من أندية الدرجة الثالثة، حيث تم تغيير أعضاء العمومية من الثالثة بناء على نتائج دورة الصعود الأخيرة.
وسيشارك في الاجتماع خمسة ممثلين من اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وكذلك مدير رابطة دوري جميل للمحترفين عبد العزيز الحميدي كأعضاء دائمين في الجمعية.
وبعد قرابة أربعة أشهر ونصف الشهر من آخر اجتماع للجمعية العمومية، يعد اجتماع الغد الأول في عهد مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد، ويعد المحور المالي هو أول الملفات المقدمة التي ستقدم للجمعية العمومية لاعتمادها لقرب نهاية السنة المالية لاتحاد الكرة.
وتبلغ إجمالي الديون على اتحاد الكرة ومقدار العجز العام الذي سيقدم في محضر الجمعية 13 مليون ريال بعد أن تم الاتفاق على هذا الرقم بين اتحادي الكرة الحالي والسابق في اجتماع المنامة الذي عقد الأسبوع الماضي. بالإضافة إلى سلفة وزارة المالية لاتحاد الكرة، البالغة قرابة 90 ريال حقوق مدرب المنتخب السابق فرانك رايكارد، إضافة إلى حقوق وكيل أعمال مدرب المنتخب السعودي لوبيز كارو والبالغة 3.7 مليون ريال.
كما سيعرض في اجتماع العمومية اعتماد رابطة دوري المحترفين في المقترح المقدم من عضو المجلس ومشرف الدوري عبد الله البرقان، كما سيعين أحمد البريكي رئيساً للرابطة. وسبق للبريكي أن كان عضواً في قائمة الأمير تركي بن خالد، التي تقدم بها للتنافس على رئاسة اتحاد الكرة مؤخراً قبيل سحب ترشحه.
وسيقدم طلب أمام الجمعية العمومية لاعتماد الهيئة القضائية الجديدة في اتحاد الكرة ممثلة في لجنة القيم والأخلاق برئاسة رئيس لجنة الاحتراف وغرفة فض المنازعات السابق خالد بانصر، ويعتبر تكوين اللجنة أول مرة في تاريخ اتحاد الكرة.
كذلك، سيصادق أعضاء الجمعية العمومية على تكوين لجان الانضباط برئاسة عضو الانضباط السابق بندر الحميداني، ولجنة الاستئناف برئاسة يوسف الجبر وغرفة فض المنازعات برئاسة الدكتور سعود الرومي. وسبق للجبر والرومي أن كانا على سدة رئاسة اللجنتين في الفترة الماضية.
وسيصادق أعضاء الجمعية العمومية على التعديل في اللائحة الأساسية لاتحاد الكرة وإلغاء غرفة عمليات كرة القدم التي كان يرأسها الدكتور خالد المقرن، واستحداث لجنتي الاحتراف والمسابقات مجدداً في اتحاد الكرة، وأيضا في لائحة الاتحاد الأساسية.
ورفع مجلس إدارة اتحاد الكرة في جدول أعماله اعتماد لجنتي الاحتراف برئاسة حمد الصنيع، إضافة إلى لجنة المسابقات برئاسة عضو المجلس الدكتور خالد المقرن، كذلك ستتم المصادقة على هوية اتحاد الكرة الجديدة قبيل رفعها إلى اتحاد الدولي لكرة القدم وتعيين المحاسب القانوني ورفع المقترحات المقدمة من أعضاء مجلس الإدارة.
جدير بالذكر، أن اتحاد الكرة السعودي أعلن توقيعه اتفاقية شراكة رسمية مع البنك الأهلي التجاري لتصبح العلامة التجارية بموجب هذه الشراكة الحصرية هي «البنك الرسمي للكرة السعودية» لمدة 3 أعوام مقبلة مقابل 12 مليون ريال في السنة الواحدة.
كما شملت الاتفاقية الشراكة الرسمية للاتحاد السعودي لكرة القدم التي تضم الشراكة الرسمية للمنتخب السعودي لكرة القدم، والشراكة الرسمية لبطولة كأس الملك، وبطولة كأس ولي العهد، وبطولة كأس السوبر السعودي، ودوري الدرجة الأولى.
وجرت مراسم التوقيع للاتفاقية الأولى من نوعها في المنطقة بين رائد قطاع المصارف والاتحاد السعودي لكرة القدم في الإدارة العامة للبنك الأهلي في مدينة جدة، ظهر اليوم الخميس، بحضور سعيد الغامدي، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي، ورئيس الاتحاد السعودي عادل عزت، والدكتور راكان الحارثي، رئيس مجلس إدارة شركة صلة الرياضية المسوق الحصري للحقوق التجارية للاتحاد السعودي لكرة القدم، وممثلي الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وبموجب هذه الاتفاقية، يصبح البنك الأهلي راعياً للاتحاد السعودي والمنتخب، ومسابقة كأس الملك، وكأس ولي العهد، وكأس السوبر السعودي، ودوري الدرجة الأولى، وقد تم توقيع العقد بين البنك الأهلي من جهة، ومثّله الرئيس التنفيذي سعيد الغامدي، وبين الاتحاد السعودي لكرة القدم من جهة أخرى، ومثّله رئيس الاتحاد الدكتور عادل عزت.
وتأتي هذه الخطوة لتؤكد على الدور المحوري الذي يقوم به القطاع المصرفي، ممثلاً في البنك الأهلي الرائد لهذا القطاع، في دعم حركة التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة العربية السعودية في ظل «رؤية 2030» المستقبلية، وذلك من خلال المساهمة في تطوير القطاع الرياضي، ولا سيما رياضة كرة القدم بشكل خاص التي تحظى باهتمام ومتابعة من شرائح المجتمع السعودي كافة.
بهذه المناسبة، صرح سعيد الغامدي، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي، قائلاً: «كلنا فخر واعتزاز بأن نكون شركاء الوطن في مسيرته التنموية من خلال رعاية البنك الأهلي الحصرية لهذه الاتفاقية مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تأتي لتؤكد على الدور المهم الذي يلعبه البنك الأهلي في خدمة المجتمع بكافة فئاته وشرائحه»، مبيناً أن هذا الواجب الوطني الذي نقوم به إنما يأتي في سياق حرص البنك الدائم على تفعيل دور القطاع الخاص في تعزيز وتفعيل الجهود والتوجهات الحكومية؛ ترسيخاً لقيم ومفاهيم الشراكة بين القطاعين كأحد أهم محاور التنمية المستدامة تحقيقاً لأهداف «رؤية السعودية 2030».
وأختتم قائلاً: «أود أن أشكر بهذه المناسبة الدكتور عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي كان حريصاً على أن نكون جزءا من المنظومة الرياضية، كما أشكر شركة صلة الرياضية على الدور الكبير الذي قامت به، وحرصها على أن يرى هذا الاتفاق النور».
من جانبه، قال عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي، بعد توقيع عقد الرعاية: «إن هذه الرعاية تعكس حرص الاتحاد السعودي على تحقيق أهداف (رؤية السعودية 2030) التي وضعت الشراكة المجتمعية بين القطاع الخاص والمؤسسات الوطنية على صدر أولويات ومتطلبات استدامة التطور والنمو، كما أنها تؤكد على القيمة الحقيقية لكرة القدم السعودية، ومدى عشق المجتمع السعودي لهذه الرياضة، التي تحظى بدعم لا محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حفظه الله، إلى جانب المتابعة الدائمة من قبل القيادة الرياضية ممثلة في رئيس الهيئة العامة للرياضة».
وأكمل: إن هذا التعاقد مع الاتحاد السعودي سيساعد في تحقيق «الرؤية» التي نسعى جميعاً لتحقيقها، وهي تطوير أداء الاتحاد، والرفع من مستوى المنتخبات السعودية وتذليل كافة الصعوبات، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية ستكون محفزة للمزيد من المستثمرين في المجال الرياضي، ومشيداً بدور البنك الأهلي وخطوته الموفقة جداً في إبرام هذه الاتفاقية. مختتماً حديثه بالقول: «كلنا ثقة بأن هذه الرعاية ستعود بالفائدة على الطرفين، وستساهم في دعم الصقور الخضر في الاستحقاقات القارية والدولية القادمة»، كما أعرب عن شكره لسعيد الغامدي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي، متمنياً أن تحقق هذه الرعاية الأهداف المرجوة.
وقال راكان الحارثي، رئيس مجلس إدارة شركة صلة الرياضية: إن «تعاقد البنك الأهلي أكبر البنوك الوطنية في المملكة يساهم مساهمة مباشرة في دعم تطوير صناعة كرة القدم السعودية؛ فهذا في حد ذاته يشير إلى مستوى الوعي بأهمية الرياضة في خدمة أهداف المجتمع بشكلٍ عام والشباب بشكل خاص». وأضاف: إن «الفكر الإداري الاحترافي الذي يعمل به الاتحاد قائم على منهجية تفعيل محاور الاستثمار الرياضي وتطوير منصات مبتكرة جاذبة للرعاة تسهم في تعزيز الموارد المالية للاتحاد لتحقيق عصر ذهبي جديد لكرة القدم السعودية».

Source مصدر الخبر

رياضة .. عمومية اتحاد الكرة تجتمع في جدة... والمال محور النقاش

عمومية اتحاد الكرة تجتمع في جدة... والمال محور النقاش 12 مليون ريال قيمة عقد الرعاية السنوية مع البنك الأهلي الجمعة - 22 شعبان 1438 هـ - 19 مايو 2017 مـ رقم العدد [14052] جانب من مراسم توقيع الاتفاقية بين اتحاد الكرة والبنك الأهلي («الشرق الأوسط») الرياض: عبد العزيز العضاضي وعماد المفوز تعقد الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم اجتماعاً عاديا غداً (السبت) بأحد فنادق جدة، بحضور أعضاء الجمعية العمومية الـ47، وهم الأعضاء ممثلو أندية دوري جميل للمحترفين، بالإضافة إلى ممثلي الأندية التي احتلت المراكز العشرة الأولى بدوري أندية الدرجة الأولى، وكذلك ممثلو التسعة الأوائل من أندية دوري الدرجة الثانية، وثمانية من