الأحد 1 شوال 1438ﻫ الموافق 25 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. الريان والسد يتسابقان الليلة للفوز بكأس أمير قطر

رياضة .. الريان والسد يتسابقان الليلة للفوز بكأس أمير قطر

الريان والسد يتسابقان الليلة للفوز بكأس أمير قطر

اتحاد الكرة قرر تقليص عدد أندية الدوري إلى 12 فريقاً

الجمعة – 22 شعبان 1438 هـ – 19 مايو 2017 مـ رقم العدد [14052]

الريان والسد سيلتقيان الليلة في نهائي كأس أمير قطر («الشرق الأوسط»)

الدوحة: «الشرق الأوسط»

في أجواء مونديالية وعلى إيقاع صافرة إيطالية، يسدل الستار اليوم الجمعة على فعاليات موسم مثير لكرة القدم القطرية عندما يلتقي الريان منافسه التقليدي السد في المباراة النهائية لبطولة كأس أمير قطر.
تكتسب المباراة، التي تحمل رقم 45 في تاريخ المباريات النهائية لكأس أمير قطر، أهمية بالغة تميزها عن النسخ السابقة من البطولة التي يستحوذ السد على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقبها.
وتنبع أهمية هذه النسخة من كونها المباراة الأولى على أحد الملاعب المضيفة لبطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر، حيث يقص الفريقان مع المسؤولين عن تنظيم المونديال القطري شريط افتتاح استاد «خليفة» من خلال هذه المباراة التي يتنافس فيها الفريقان على الكأس ليصبح هذا الاستاد هو أول ملعب يفتتح رسميا من ملاعب المونديال القطري.
كما تصطبغ مباراة اليوم بالطابع الثأري بالنسبة للريان الذي يرغب في الرد على هزائمه الثلاثة المتتالية أمام السد هذا الموسم، حيث خسر أمام منافسه التقليدي صفر – 5 و1 – 4 في الدوري و2 – 3 في المربع الذهبي لمسابقة كأس قطر.
وكان الريان شق طريقه ببراعة إلى النهائي حيث فاز على الغرافة 2 – 1 في المرحلة الرابعة من المسابقة ثم على لخويا بطل الدوري 3 – 1 في المربع الذهبي ولحق به السد بالفوز على الجيش 2 – صفر في المربع الذهبي بعدما تغلب على الخريطيات 4 – 1 في المرحلة الرابعة من المسابقة.
ويمتلك الدنماركي مايكل لاودروب الكثير من الأوراق الرابحة التي يعتمد عليها لحسم هذه المواجهة مثل رودريغو تاباتا دينامو الفريق وسيباستيان سوريا نجم المنتخب القطري (العنابي) والمحترفين الأجانب الأربعة وهم الأوروغواياني جونزالو فييرا والباراغواياني فيكتور كاسيريس والكوري الجنوبي ميونغ كو والإسباني سيرخيو جارسيا إضافة لعدد من اللاعبين المتميزين مثل عبد الرحمن الحرازي والأخوين محمد وأحمد علاء الدين ومصعب خضر.
وفي المقابل، يعتمد البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني للسد على عدد من العناصر المؤثرة في أداء الفريق مثل علي أسد وحسن الهيدوس إضافة للمحترفين الأربعة وهم النجم الإسباني الشهير تشافي هيرنانديز والمهاجم الجزائري بغداد بونجاح والإيراني مرتضى كينجي والجزائري الآخر بوغرطة حمرون.
من ناحية أخرى، كشف الاتحاد القطري لكرة القدم أمس الخميس عن شكل بطولة دوري نجوم قطر في الموسم الجديد‭‭‭ ‬‬‬حيث سينافس 12 فريقا بدلا من 14 بعد اندماج ناديي لخويا البطل والجيش.
وسيهبط في نهاية الموسم الجديد صاحب المركز 12 مباشرة من دوري الأضواء بينما يخوض صاحب المركز 11 جولة فاصلة مع وصيف دوري الدرجة الثانية للمنافسة على مكان في دوري النجوم.
كما حدد الاتحاد 15 من سبتمبر (أيلول) المقبل موعدا لانطلاق مسابقة الدوري الموسم المقبل على أن يختتم الموسم في السابع من أبريل (نيسان).
وتقرر رفع عدد اللاعبين المقيمين في التشكيلة الموسعة لكل فريق في دوري النجوم إلى خمسة.
كما حدد الاتحاد يوم التاسع من سبتمبر المقبل موعدا لمباراة كأس السوبر المحلية بين بطلي الدوري والكأس.
وأعلنت وزارة الثقافة والرياضة القطرية في العاشر من الشهر الماضي اندماج ناديي لخويا والجيش في كيان واحد تحت مسمى نادي الدحيل اعتبارا من الموسم المقبل.

Source مصدر الخبر

رياضة .. الريان والسد يتسابقان الليلة للفوز بكأس أمير قطر

الريان والسد يتسابقان الليلة للفوز بكأس أمير قطر اتحاد الكرة قرر تقليص عدد أندية الدوري إلى 12 فريقاً الجمعة - 22 شعبان 1438 هـ - 19 مايو 2017 مـ رقم العدد [14052] الريان والسد سيلتقيان الليلة في نهائي كأس أمير قطر («الشرق الأوسط») الدوحة: «الشرق الأوسط» في أجواء مونديالية وعلى إيقاع صافرة إيطالية، يسدل الستار اليوم الجمعة على فعاليات موسم مثير لكرة القدم القطرية عندما يلتقي الريان منافسه التقليدي السد في المباراة النهائية لبطولة كأس أمير قطر.تكتسب المباراة، التي تحمل رقم 45 في تاريخ المباريات النهائية لكأس أمير قطر، أهمية بالغة تميزها عن النسخ السابقة من البطولة التي يستحوذ السد