الجمعة 1 رمضان 1438ﻫ الموافق 26 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. كأس إيطاليا أول حصاد يوفنتوس نحو الثلاثية التاريخية

رياضة .. كأس إيطاليا أول حصاد يوفنتوس نحو الثلاثية التاريخية

كأس إيطاليا أول حصاد يوفنتوس نحو الثلاثية التاريخية

يتطلع لحسم الدوري الأحد المقبل قبل مواجهة ريـال مدريد

الجمعة – 22 شعبان 1438 هـ – 19 مايو 2017 مـ رقم العدد [14052]

أليغري مدرب يوفنتوس يحتفل بالكأس (أ.ف.ب)

روما: «الشرق الأوسط»

نجح يوفنتوس في حصد كأس إيطاليا، وهو اللقب الأول في رحلته لإحراز الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) هذا الموسم.
وتوج يوفنتوس بطلا للكأس بفوزه على لاتسيو 2 – صفر، بفضل هدفي داني ألفيس وليوناردو بونوتشي في الاستاد الأولمبي، وليحتفظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي والثاني عشر في تاريخه.
ويقترب يوفنتوس من تحقيق لقبه السادس على التوالي في الدوري أيضا، وهو في حاجة للانتصار على كروتوني المتواضع الأحد ليحسم اللقب، قبل مواجهة ريـال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا في كارديف في الثالث من يونيو (حزيران).
وقال المدرب ماسيميليانو أليغري عقب نهائي الكأس: «أهنئ اللاعبين على ما فعلوه في الشوط الأول، وعلى تجاوز الاختبار الدفاعي في الشوط الثاني».
وحول أليغري اهتمامه سريعا إلى بداية الأسبوع المقبل، حيث يمكن ليوفنتوس انتزاع لقب الدوري إذا هزم كروتوني بعدما أهدر فرصة الحسم يوم الأحد الماضي بخسارته 3 – 1 أمام روما الذي يتأخر عنه بأربع نقاط قبل جولتين على النهاية.
وأضاف: «فزنا بأول لقب… الآن نريد انتزاع اللقب الثاني يوم الأحد ضد كروتوني، ستكون مباراة صعبة. علينا تقديم أداء مثل الذي قدمناه أمام لاتسيو».
وحسم يوفنتوس، الذي هزم لاتسيو في النهائي قبل عامين، المباراة في أول 25 دقيقة، إذ وضعه داني ألفيس في المقدمة بالدقيقة 12، ثم بانوتشي بعد 13 دقيقة أخرى.
ولن تكون مهمة يوفنتوس سهلة أمام كروتوني الأحد، لأن الأخير يقاتل لتفادي الهبوط بصورة لم تتكرر كثيرا في التاريخ الحديث للمسابقة.
وفي مشاركته الأولى بدوري الأضواء بدأ كروتوني الذي يتخذ من منطقة كالابريا جنوب إيطاليا مقرا له في طريقه إلى الهبوط في منتصف مارس الماضي عندما كان على بعد ثماني نقاط من منطقة الأمان.
ورغم ذلك كانت خمسة انتصارات إلى جانب تعادلين في آخر سبع مباريات كفيلة بأن يتقدم ويبتعد بفارق نقطة وحيدة خلف إمبولي واثنتين خلف جنوا، وهما الفريقان اللذان يحتلان آخر مراكز النجاة.
ويدرك ديفيد نيكولا مدرب كروتوني جيدا حجم المهمة التي تنتظره، وقال: «يوفنتوس غني عن التعريف… إنه فريق من طراز عالمي. نعمل بجد ولا نفكر كثيرا في المنافس المقبل. نعرف أن المباراة ستكون صعبة للغاية». وأضاف: «ولكننا نثق بقدراتنا وسنحاول التحسن مع كل مباراة».
وأشار رافائيلي فرينا، المسؤول بنادي كروتوني، إلى أن فريقه يود التصدي لمساعي يوفنتوس لحسم اللقب قبل جولة من النهاية، وقال: «للأسف، في بداية الموسم دفع الفريق ثمن افتقاره إلى شيء من الخبرة، وكذلك عانى من بعض القرارات التحكيمية السيئة».
وأضاف: «ما زلت أثق بقدرتنا على البقاء في دوري الأضواء… نأمل في إفساد حفل الفائز باللقب». وعلق أليغري قائلا: «نحتاج لفوز وحيد ويجب أن نحسم الأمر أمام كروتوني. يجب علينا الفوز بالدوري يوم الأحد المقبل».
وأضاف: «ستكون المهمة صعبة أمام كروتوني، لأنه حصد 17 نقطة في آخر سبع مباريات، وهو يسعى بكل قوة للنجاة من الهبوط. يجب علينا تقديم أداء على أعلى مستوى».

Source مصدر الخبر

رياضة .. كأس إيطاليا أول حصاد يوفنتوس نحو الثلاثية التاريخية

كأس إيطاليا أول حصاد يوفنتوس نحو الثلاثية التاريخية يتطلع لحسم الدوري الأحد المقبل قبل مواجهة ريـال مدريد الجمعة - 22 شعبان 1438 هـ - 19 مايو 2017 مـ رقم العدد [14052] أليغري مدرب يوفنتوس يحتفل بالكأس (أ.ف.ب) روما: «الشرق الأوسط» نجح يوفنتوس في حصد كأس إيطاليا، وهو اللقب الأول في رحلته لإحراز الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) هذا الموسم.وتوج يوفنتوس بطلا للكأس بفوزه على لاتسيو 2 - صفر، بفضل هدفي داني ألفيس وليوناردو بونوتشي في الاستاد الأولمبي، وليحتفظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي والثاني عشر في تاريخه.ويقترب يوفنتوس من تحقيق لقبه السادس على التوالي في الدوري أيضا،