الجمعة 1 رمضان 1438ﻫ الموافق 26 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. نهائي الكأس بين ثنائية الزعيم وبطولة الملكي المفضلة

رياضة .. نهائي الكأس بين ثنائية الزعيم وبطولة الملكي المفضلة

صراع كبير بين الأهلي والهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين


بقلم    {كريم رزق}      تابعه على تويتر


يقام اليوم نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2017 بين الأهلي والهلال في ملعب الجوهرة المشعة بالمملكة العربية السعودية.

-هداف الكأس هو السوري عمر خريبين لاعب الهلال بتسجيله أربعة أهداف.

-الأهلي لعب أربع مباريات حتى الوصول إلى نهائي الكأس بالفوز في دور ال32 على الشعلة بهدفين لهدف واحد، ثم التغلب في ثمن النهائي على القادسية بثلاثة أهداف لهدف واحد، ثم اكتساح فريق وج في دور الثمانية بستة أهداف نظيفة، ثم عبور الفيصلي في الدور قبل النهائي بثلاثة أهداف نظيفة.

-الهلال خاض أربعة لقاءات في طريقه إلى نهائي الكأس بالفوز في دور ال32 على القيصومة بهدفين لهدف واحد، ثم التغلب في دور ال16 على الوحدة بثلاثة أهداف لهدفين، ثم تجاوز النصر في ربع النهائي بهدفين دون رد، ثم تخطي التعاون في نصف النهائي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

-هجوم الأهلي كان أقوى من نظيره في الهلال في مشوار الكأس، حيث سجل سجل خط هجوم الأهلي 14 هدفاً، بينما أحرز هجوم الهلال 11 هدفا.ً

-دفاع الأهلي كان الأكثر تماسكاً باستقبال هدفين فقط في الطريق إلى النهائي، فيما استقبلت شباك الهلال ستة أهداف.

-الهلال حقق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين سبع مرات.

-الأهلي حصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين 13 مرة، ويحمل الرقم القياسي في أكثر الفرق فوزاً بالبطولة.

الهلال كان قد توج بطلاً لدوري المحترفين السعودي 2016/2017 بعد تصدر البطولة ب66 نقطة، ليحصد الزعيم اللقب الرابع  عشر في تاريخه، بينما احتل الأهلي المركز الثاني في البطولة برصيد 55 نقطة.

أرقام الكأس ترجح كفة الأهلي على حساب الهلال في التتويج باللقب، فهل يحقق الزعيم الثنائية الموسم الحالي، أم ينقذ الملكي موسمه بتحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين؟

Source مصدر الخبر

رياضة .. نهائي الكأس بين ثنائية الزعيم وبطولة الملكي المفضلة

صراع كبير بين الأهلي والهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بقلم    {كريم رزق}      تابعه على تويتر يقام اليوم نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2017 بين الأهلي والهلال في ملعب الجوهرة المشعة بالمملكة العربية السعودية. -هداف الكأس هو السوري عمر خريبين لاعب الهلال بتسجيله أربعة أهداف. -الأهلي لعب أربع مباريات حتى الوصول إلى نهائي الكأس بالفوز في دور ال32 على الشعلة بهدفين لهدف واحد، ثم التغلب في ثمن النهائي على القادسية بثلاثة أهداف لهدف واحد، ثم اكتساح فريق وج في دور الثمانية بستة أهداف نظيفة، ثم عبور الفيصلي في الدور قبل النهائي بثلاثة أهداف نظيفة. -الهلال خاض أربعة