الأحد 1 شوال 1438ﻫ الموافق 25 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. الأهلي يحفز لاعبيه بـ300 ألف.. والهلال ينتشي بجاهزية نجومه

رياضة .. الأهلي يحفز لاعبيه بـ300 ألف.. والهلال ينتشي بجاهزية نجومه

الأهلي يحفز لاعبيه بـ300 ألف.. والهلال ينتشي بجاهزية نجومه

المؤشر: اللقاء لن يكون سهلا على الفريقين

الخميس – 21 شعبان 1438 هـ – 18 مايو 2017 مـ رقم العدد [14051]

الدوسري لاعب الهلال يلتقط صورة مع أحد المشجعين قبل المران أمس (تصوير: غازي مهدي)

جدة: محمد باسنيد – الرياض: فارس السبيعي

اطمأن الجهاز الفني لفريق الأهلي، بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس، على تحضيرات فريقه للمباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين التي ستجمعه بالهلال من خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي أجراها للاعبين مساء أمس الأربعاء على ملعب الأمير محمد بن عبد الله الفيصل وسط معنويات عالية.
ووضع مدرب الأهلي لمساته الفنية النهائية الخاصة بالمواجهة من خلال إجراء تدريب تكتيكي خفيف، حرص من خلاله على عدم إجهاد اللاعبين قبل 24 ساعة من خوض اللقاء، وشهدت الحصة التدريبية الأخيرة مشاركة المهاجم عمر السومة في أجزاء كبيرة منها، في إشارة واضحة لاستعانة الجهاز لفريق الأهلي بقيادة غروس باللاعب، سواء في القائمة الأساسية أو في قائمة البدلاء كإحدى أهم أوراقه الرابحة في المواجهة المرتقبة.
وينتظر أن يدخل مدرب الأهلي مباراة اليوم النهائية أمام الهلال بنفس التشكيل الذي خاض به المواجهتين الأخيرة أمام ذوب آهن أصفهان الإيراني آسيويا والفيصلي في نصف نهائي المسابقة باللعب بطريقة المهاجم الوهمي التي أتبعها في المواجهتين الماضية في ظل غياب عمر السومة ومهند عسيري أو الاستعانة بالمهاجم إسلام سرج في مركز رأس الحربة، ومفاجأة المنافس بعد تألق اللاعب في المواجهات الماضية.
ويتوقع أن تصل المكافأة الخاصة باللاعبين في فريق الأهلي في حالة تحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين إلى «300 ألف ريال» لكل لاعب كمهر لتحقيق اللقب الغالي وعامل تحفيز للاعبين، وذلك بعد أن وعدت سيدة الأعمال الأهلاوية بمكافأة خاصة جدا للاعبين في حال الانتصار في مباراة اليوم أمام الهلال، وتحقيق اللقب التاريخي الرابع عشر لكأس الملك، بجانب مكافأة وعد بها رئيسا النادي السابقان وعضوا الشرف الأمير فهد بن خالد ومساعد الزويهري في حال تحقيق اللقب كعامل تحفيزي أثناء وجودهم خلال التدريبات الماضية لبث الحماس في نفوس اللاعبين، وجميعها تأتي بجانب المكافأة المقررة من إدارة النادي ضمن اللائحة الداخلية الخاصة بمكافأة البطولات التي تصل إلى 150 ألفا لكل لاعب في تحقيق كأس الملك.
من جهة أخرى، تسبب إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم تكليف الحكم البرتغالي آرثر دياز بقيادة المباراة النهائية في استياء كبير من قبل مسؤولي النادي الأهلي، خصوصا بعد الأخطاء التي ارتكبها الحكم عند قيادته مواجهة الأهلي والنصر في الجولة الـ19 لمسابقة دوري المحترفين السعودي، ومنها طرد لاعب فريق الأهلي سعد الأمير الذي أظهرت الإعادة عدم صحة قراره، بالإضافة إلى احتساب عدد من الأخطاء غير الصحيحة، منها ركلة الجزاء التي سجل منها النصر الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل ضائع من اللقاء.
من جهة ثانية، أكد لاعب فريق الأهلي سلمان المؤشر جاهزيتهم التامة لمواجهة النهائي أمام الهلال مساء اليوم، وقال إن المباراة تجمع أفضل فريقين في الموسم، ويبحثان من خلال اللقاء عن إنهاء الموسم بأجمل صورة ممكنة.
وأضاف أن الأهلي يسعى لتعويض موسمه الحالي بالبطولة الغالية والمحافظة على اللقب ونثر الفرح والسعادة لدى عشاق النادي الأهلي.
وشدد على أن اللقاء لن يكون سهلا على الفريقين، ويحتاج إلى جهد وتركيز كبير من اللاعبين، «وإن شاء الله نوفق في تحقيق تطلعات وآمال الأهلاويين والمحافظة على اللقب وإبقاء الكأس في جدة».
ومن جهته، ينتظر أن يمثل فريق الهلال كل من: عبد الله المعيوف وعبد الله الحافظ وأسامة هوساوي وعبد الله الزوري ومحمد البريك ونيكولاس ميليسي وعبد الله عطيف وسلمان الفرج ونواف العابد وكارلوس إدواردو وعمر خريبين.
ومن جانب آخر، أعلنت القناة الرياضية السعودية عن نقل المباراة الاستعراضية التي ستجمع الهلال وكوزموس الأميركي مساء بعد غد السبت في استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، فيما تقرر أن يكون الدخول للمباراة مجانيا للجماهير.
وعلمت «الشرق الأوسط»، أن بدلاء الهلال سيلعبون المباراة وسط دعم من الثلاثي المحترف السابق في الفريق طارق التائب وكريستيان ويلهامسون وميريل رادوي.

Source مصدر الخبر

رياضة .. الأهلي يحفز لاعبيه بـ300 ألف.. والهلال ينتشي بجاهزية نجومه

الأهلي يحفز لاعبيه بـ300 ألف.. والهلال ينتشي بجاهزية نجومه المؤشر: اللقاء لن يكون سهلا على الفريقين الخميس - 21 شعبان 1438 هـ - 18 مايو 2017 مـ رقم العدد [14051] الدوسري لاعب الهلال يلتقط صورة مع أحد المشجعين قبل المران أمس (تصوير: غازي مهدي) جدة: محمد باسنيد - الرياض: فارس السبيعي اطمأن الجهاز الفني لفريق الأهلي، بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس، على تحضيرات فريقه للمباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين التي ستجمعه بالهلال من خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي أجراها للاعبين مساء أمس الأربعاء على ملعب الأمير محمد بن عبد الله الفيصل وسط معنويات عالية.ووضع مدرب الأهلي لمساته الفنية النهائية