الأربعاء 28 شعبان 1438ﻫ الموافق 24 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. اليوم… صراع تحت الماء بين السعودية وإيران في دورة التضامن

رياضة .. اليوم… صراع تحت الماء بين السعودية وإيران في دورة التضامن

اليوم… صراع تحت الماء بين السعودية وإيران في دورة التضامن

منتخبات المملكة تخوض 8 منافسات اليوم

الأحد – 17 شعبان 1438 هـ – 14 مايو 2017 مـ رقم العدد [14047]

السعودي عماد المالكي (يمين) حل خامساً في منافسات الكاراتيه («الشرق الأوسط»)

باكو (أذربيجان): «الشرق الأوسط»

حل لاعب المنتخب السعودي لرفع الأثقال الرباع سراج آل سليم خامساً في منافسات وزن 56 كجم في دورة التضامن الإسلامية الرابعة المقامة في العاصمة الأذربيجانية باكو. كما حقق لاعب منتخب الجودو عيسى مجرشي المركز السادس في منافسات وزن 66 كجم، في حين حل زميله سليمان حماد في المركز السابع في الوزن نفسه.
وحل لاعب منتخب الكاراتيه عماد المالكي خامس الترتيب في منافسات وزن 60 كجم، ونال زميله فهد الخثعمي المركز الخامس في منافسات وزن 67 كجم، وحل سلطان الزهراني سادساً في منافسات وزن 75 كجم.
وفي منافسات الرماية، حل الرامي مسفر العماري ثامناً في مسابقة البندقية الهوائية 10م.
وفي منافسات السباحة، حل السباح يوسف بوعريش في المركز الثامن في الدور نصف النهائي لسباق 100م فراشة، في حين نال زميله محمد العتيبي المركز السابع في سباق 50م صدر.
وفي منافسات الجمباز، خرج اللاعبان جعفر الصائغ وعلي الجمعان من الأدوار التمهيدية لمسابقة جهاز الحلق.
وزار رئيس الوفد السعودي المشارك في الدورة، الأمير عبد الحكيم بن مساعد، مقر البعثة السعودية في قرية الرياضيين وسط مدينة باكو بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين في باكو، مساعد السليم، حيث اطمأن عليهم وتفقد احتياجات البعثة ومدى تهيئة الإمكانات كافة لهم لتقديم المطلوب منهم بالنتائج والميداليات. وطالب الأمير عبد الحكيم بن مساعد، اللاعبين ببذل الجهد في المنافسات المقبلة لرفع علم المملكة عالياً.
كما اجتمع الأمير عبد الحكيم مع الوفدين الإداري والفني، والطواقم الإدارية والفنية للمنتخبات.
وتخوض المنتخبات السعودية المشاركة في الدورة اليوم ثماني منافسات، إضافة إلى نهائي كرة اليد الذي يجمع السعودية وتركيا، حيث يفتتح المنتخب السعودي لكرة الماء مشاركته في الدورة بلقاء نظيره الإيراني عند الثالثة والنصف بتوقيت السعودية. وتجري منافسات كرة الماء من مجموعة واحدة، تضم إندونيسيا، وتركيا، وإيران، والمستضيف أذربيجان، إضافة إلى السعودية. واستعد الأخضر للدورة من خلال إقامة معسكر في القاهرة لمدة 17 يوما، أجرى من خلالها عددا من المباريات الودية.
وفي منافسات الجودو التي تقام عند العاشرة صباحاً، يلتقي اللاعب السعودي عبد الكريم البيشي مع لاعب الإمارات في وزن تحت 90 كجم، في حين يواجه سلطان المنيع لاعب أذربيجان في وزن تحت 100 كجم. وفي منافسات رفع الأثقال، يدخل الثنائي عباس العبد العال وفيصل السلمي مسابقة وزن 62 كجم عند الثانية عشر ظهراً. وفي منافسات السباحة يدخل محمد العتيبي سباقي 200م متنوع فردي، و200م صدر، عند العاشرة صباحاً.
ويواصل المنتخب السعودي للرماية مشاركته في الدورة عند التاسعة صباحاً، حيث يدخل الراميان سفر الدوسري ومحمد المالكي في مسابقة المسدس السريع 25م.
وفي منافسات الجمباز، يدخل جعفر الصائغ في مسابقة حصان القفز عند التاسعة صباحاً.
ويختتم منتخب الكاراتيه مشاركته بالدورة عند العاشرة صباحاً بمشاركة ثلاثة لاعبين، حيث يخوض اللاعب طارق حامدي منافسات القتال فوق وزن 84 كجم، في حين سيتواجد ماجد الخليفة في منافسات القتال تحت وزن 84 كجم، في حين يلعب مسفر الأسمري في منافسات الكاتا الفردي.
وتشارك المنتخبات السعودية بوفد يصل إلى أكثر من 280 لاعبا، جميعهم من لاعبي النخبة يمثلون 16 منتخبا في الألعاب الجماعية والفردية. ويعتبر الوفد السعودي واحداً من أكبر الوفود الخليجية والعربية المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، ثم الوفد القطري ثانياً خليجياً، حيث ضمت البعثة المشاركة 79 رياضيا و49 إداريا وفنيا يمثلون 15 لعبة.

Source مصدر الخبر

رياضة .. اليوم... صراع تحت الماء بين السعودية وإيران في دورة التضامن

اليوم... صراع تحت الماء بين السعودية وإيران في دورة التضامن منتخبات المملكة تخوض 8 منافسات اليوم الأحد - 17 شعبان 1438 هـ - 14 مايو 2017 مـ رقم العدد [14047] السعودي عماد المالكي (يمين) حل خامساً في منافسات الكاراتيه («الشرق الأوسط») باكو (أذربيجان): «الشرق الأوسط» حل لاعب المنتخب السعودي لرفع الأثقال الرباع سراج آل سليم خامساً في منافسات وزن 56 كجم في دورة التضامن الإسلامية الرابعة المقامة في العاصمة الأذربيجانية باكو. كما حقق لاعب منتخب الجودو عيسى مجرشي المركز السادس في منافسات وزن 66 كجم، في حين حل زميله سليمان حماد في المركز السابع في الوزن نفسه.وحل لاعب منتخب الكاراتيه