الأربعاء 28 شعبان 1438ﻫ الموافق 24 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. مواجهة استعراضية منتظرة بين سلة الاتحاد وهارلم غلوبتروتز الأميركي

رياضة .. مواجهة استعراضية منتظرة بين سلة الاتحاد وهارلم غلوبتروتز الأميركي

مواجهة استعراضية منتظرة بين سلة الاتحاد وهارلم غلوبتروتز الأميركي

تقام في 25 مايو الحالي تحت رعاية «هيئة الترفيه»

الأحد – 17 شعبان 1438 هـ – 14 مايو 2017 مـ رقم العدد [14047]

من مباراة الاتحاد أمس في البطولة الخليجية أمام الأهلي البحريني («الشرق الأوسط»)

جدة: إبراهيم القرشي

يشارك لاعبو الاتحاد لكرة السلة في المواجهة الاستعراضية أمام نادي هارلم غلوبتروتز الأميركي في 25 مايو (أيار) الحالي في الصالة الخضراء بالعاصمة الرياض، تحت رعاية هيئة الترفيه في السعودية.
وأبدى المهندس عبد اللطيف لاري المشرف العام على لعبة كرة السلة بنادي الاتحاد سعادته بمشاركة لاعبي فريقه في المباراة الاستعراضية والكرنفال الذي سيقام من قبل هيئة الترفيه، مشيراً إلى جاهزية لاعبيه للمشاركة في المباراة الاستعراضية خصوصاً لمواصلة مشاركاتهم حيث يشارك الفريق حالياً في البطولة الخليجية المقامة في البحرين.
وأشار المشرف على لعبة كرة السلة أن فريق السلة الاتحادي حقق 48 بطولة على مدى تاريخه، منها بطولة عربية وأخرى آسيوية و5 دوري خليجي و10 بطولة نخبة و16 دوري محلي وكأس الاتحاد السعودي مرتين.
من جانبه، أشار أحمد فلاته مشرف الفريق الأول لكرة السلة أن 7 من لاعبي الفريق الأول للسلة سيشاركون في المباراة الاستعراضية وهم محمد حسن وجابر الكعبي ومثني المرواني وأيمن المدني وإسلام بافرط وعمران فلاته وياسر الجهني، مبيناً أن المحاولات تجري حالياً لمشاركة عبد الله القميزي وخالد المزيدي في المباراة.
وبين فلاته في حديثه لـ«الشرق الأوسط» أن مشاركة نادي الاتحاد ممثلاً بلاعبيه لكرة السلة في المباراة الاستعراضية شرف كبير إلى جانب لاعبين عالميين في اللعبة أمام فريق استعراضي أميركي يضم لاعبين من أبرز عناصر اللعبة.
وقال خلدون المولد مساعد مدرب الفريق الأول لكرة السلة إن مشاركة سلة الاتحاد في المباراة محفز كبير للاعبي فريقه لوقوع الاختيار عليهم دون غيرهم من لاعبي الأندية وهو أمر يشير إلى نجومية الفريق وإمكانات لاعبيه العالية في اللعبة والتي استطاع من خلالها ضم بطولتين محليتين في نهاية الموسم الرياضي وهي كأس الدوري وكأس الاتحاد السعودي لكرة السلة إلى جانب منافسته في البطولة الخليجية المقامة حالياً في البحرين.
وأوضح مساعد المدرب أن اختيار اللاعبين السبعة للمشاركة في المباراة بني على أسس ومعايير فنية، مشيراً إلى أن المحاولات تجري لاستبدال أحد اللاعبين السبعة الذين تم اختيارهم بزميل لهم بالفريق في حال عدم جاهزيته للمباراة بعد شعوره ببعض الألم حيث سيتحدد ذلك وفقاً لتقرير الجهاز الطبي.
وأشار مساعد المدرب أن الجهاز الفني لسلة الاتحاد لن يتواجد مع لاعبي الفريق في المباراة الاستعراضية الذين سيشاركون مع لاعبين عالميين في اللعبة، بناء على ما وصلهم إلى يوم أمس، بتحديد سبعة لاعبين للمشاركة في المباراة، مبيناً أن الجهاز الفني للفريق جاهز للمشاركة في حال طلب ذلك حيث سيتشرف بالإشراف على الفريق فنياً. وبين المولد أن لاعبي الاتحاد سيشارك معهم لاعبون قدامى للسلة عالميين في المباراة الاستعراضية، مبيناً أن فريق الاتحاد للسلة لا يعد الأفضل في اللعبة فقط محلياً بل حتى عربياً وآسيوياً.
يذكر أن المدرب السعودي علي السنحاني يتولى الإشراف على الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد، فيما تحصل أخيراً على جائزة أفضل مدرب للفريق للموسم الرياضي بعد تحقيق سلة الاتحاد بطولة الدوري.
وكان فريق الاتحاد للسلة حقق بطولتين مع نهاية الموسم الرياضي متمثلة في بطولة الدوري الممتاز بعد فوزه على النصر بنتيجة 79-76 في لقاء أقيم بصالة هيئة الرياضة والشباب في ختام «البلايا وف» ليضيف بطولة الدوري لكأس الاتحاد السعودي الذي حققه بعد فوزه على الأهلي بنتيجة 86-70 في مواجهة سيطر عليها الاتحاد منذ بديتها.

Source مصدر الخبر

رياضة .. مواجهة استعراضية منتظرة بين سلة الاتحاد وهارلم غلوبتروتز الأميركي

مواجهة استعراضية منتظرة بين سلة الاتحاد وهارلم غلوبتروتز الأميركي تقام في 25 مايو الحالي تحت رعاية «هيئة الترفيه» الأحد - 17 شعبان 1438 هـ - 14 مايو 2017 مـ رقم العدد [14047] من مباراة الاتحاد أمس في البطولة الخليجية أمام الأهلي البحريني («الشرق الأوسط») جدة: إبراهيم القرشي يشارك لاعبو الاتحاد لكرة السلة في المواجهة الاستعراضية أمام نادي هارلم غلوبتروتز الأميركي في 25 مايو (أيار) الحالي في الصالة الخضراء بالعاصمة الرياض، تحت رعاية هيئة الترفيه في السعودية.وأبدى المهندس عبد اللطيف لاري المشرف العام على لعبة كرة السلة بنادي الاتحاد سعادته بمشاركة لاعبي فريقه في المباراة الاستعراضية والكرنفال الذي سيقام من قبل