الأربعاء 28 شعبان 1438ﻫ الموافق 24 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. مدينة «الملك سلمان» وملعب «محمد بن عبد العزيز» يستضيفان مباريات الفيحاء وأُحد

رياضة .. مدينة «الملك سلمان» وملعب «محمد بن عبد العزيز» يستضيفان مباريات الفيحاء وأُحد

مدينة «الملك سلمان» وملعب «محمد بن عبد العزيز» يستضيفان مباريات الفيحاء وأُحد

لجنة المسابقات ستجتمع لفحص جاهزيتهما للموسم الجديد

السبت – 16 شعبان 1438 هـ – 13 مايو 2017 مـ رقم العدد [14046]

خالد المقرن («الشرق الأوسط»)

الرياض: عبدالعزيز العضاضي

من المنتظر أن تعقد إدارة المسابقات باتحاد كرة القدم السعودي برئاسة عضو المجلس خالد المقرن مطلع الأسبوع المقبل اجتماعاً خاصاً مع هيئة الرياضة وأيضاً مع ممثل من رابطة دوري المحترفين السعودي من أجل تحديد الملاعب التي ستلعب عليها مباريات الموسم المقبل، سواءً دوري جميل للمحترفين أو كأسي الملك وولي العهد كذلك الاتفاق على الإجراءات المبدئية قبيل انطلاق الموسم الرياضي وتحديد الجهات المسؤولة عن صلاحياتها أثناء إقامة المباريات.
كذلك سيناقش الاجتماع الملاعب التي ستستضيف مباريات الفرق الصاعدة لدوري جميل؛ سواءً فريقي الفيحاء وأُحد، خصوصاً أن ملعب الأخير استاد مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة ستتم زيارته من قبل رابطة دوري المحترفين، للوقوف على تجهيزاته الأخيرة قبيل بدء مباريات الموسم المقبل.
ومنذ سنوات لم تُقم مباريات لفرق تلعب في دوري جميل للمحترفين على هذا الملعب، وسيتم الوقوف على تجهيزاته الأخيرة قبيل تزويده بالبنرات الخاصة برعاة دوري جميل وأيضاً تجهيز قاعة المؤتمرات الصحافية التي تعقب المباريات كذلك غرف الحكام واللاعبين.
أما الصاعد الآخر فريق الفيحاء فسيلعب مبارياته على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة، والملعب مجهز بالكامل لاشتراطات رابطة دوري المحترفين كونه الملعب الرسمي لنادي الفيصلي منذ قرابة 8 أعوام. كذلك سيناقش الاجتماع الملعب الذي سيلعب فيه نادي نجران مبارياته في الموسم المقبل حال تأهله، فإما يكون في مدينة أبها مقر مبارياته الحالية في دوري الدرجة الأولى أو تعاد مبارياته مجدداً إلى مدينة نجران.
كما عقدت إدارة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعها الأول في مقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في الرياض، برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد مدير الإدارة حمد الصنيع وحضور كل الأعضاء المعينين أخيراً.
وتم خلال الاجتماع تعيين عضو الإدارة معيض الشهري نائباً لمدير الإدارة بالإجماع، وسبق للشهري أن كان عضواً في لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين باتحاد الكرة السابق لأربعة أعوام وأيضاً انضم لإدارة الاحتراف بشكلها الجديد في يناير (كانون الثاني) الماضي تحت رئاسة المستقيل طارق التويجري قبيل استقالة الشهري وحل اللجنة وعودته مجدداً لعضوية الإدارة.
كما تمت في الاجتماع مناقشة آلية العمل التي ستكون عليها الإدارة في الفترة المقبلة وتوزيع الأدوار والمهام بين الأعضاء وإيجاد آلية عمل منظمة تضمن قيام الإدارة بأعمالها بشكل كامل.
وكذلك استعرض الاجتماع لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين ولائحة العمل مع الوسطاء، كما تم تكليف الأعضاء بتسجيل أبرز ملاحظاتهم واقتراحاتهم على اللائحتين قبيل رفعها لشركة التميمي التي فازت أخيراً بصياغة لوائح جميع لجان اتحاد الكرة من أجل دراستها وصياغتها مجدداً.
يذكر أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي في اجتماعه الدوري السادس اعتمد إعادة تشكيل الإدارة برئاسة حمد الصنيع وعضوية معيض الشهري وفيصل أبا الخيل وجابر سعد وخالد معاذ، وسيعمل اتحاد الكرة في اجتماع الجمعية العمومية المقبل إلى تعديل اللائحة الأساسية لاتحاد الكرة ورفع صلاحيات إدارتي الاحتراف والمسابقات وفصلها لتصبح لجاناً عاملة ودائمة في اتحاد الكرة وإلغاء إدارة عمليات كرة القدم والتي كانت الإدارتان تتبعان لها مسبقاً، لتصبح لاحقاً لجنة مسابقات برئاسة عضو المجلس خالد المقرن ولجنة احتراف برئاسة الصنيع.

Source مصدر الخبر

رياضة .. مدينة «الملك سلمان» وملعب «محمد بن عبد العزيز» يستضيفان مباريات الفيحاء وأُحد

مدينة «الملك سلمان» وملعب «محمد بن عبد العزيز» يستضيفان مباريات الفيحاء وأُحد لجنة المسابقات ستجتمع لفحص جاهزيتهما للموسم الجديد السبت - 16 شعبان 1438 هـ - 13 مايو 2017 مـ رقم العدد [14046] خالد المقرن («الشرق الأوسط») الرياض: عبدالعزيز العضاضي من المنتظر أن تعقد إدارة المسابقات باتحاد كرة القدم السعودي برئاسة عضو المجلس خالد المقرن مطلع الأسبوع المقبل اجتماعاً خاصاً مع هيئة الرياضة وأيضاً مع ممثل من رابطة دوري المحترفين السعودي من أجل تحديد الملاعب التي ستلعب عليها مباريات الموسم المقبل، سواءً دوري جميل للمحترفين أو كأسي الملك وولي العهد كذلك الاتفاق على الإجراءات المبدئية قبيل انطلاق الموسم الرياضي وتحديد