الأحد 3 رمضان 1438ﻫ الموافق 28 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. إدارة باعشن: أغلقنا قضايا بـ55 مليون ريال… ووضع الاتحاد خطير

رياضة .. إدارة باعشن: أغلقنا قضايا بـ55 مليون ريال… ووضع الاتحاد خطير

إدارة باعشن: أغلقنا قضايا بـ55 مليون ريال… ووضع الاتحاد خطير

أعلنت أن دعاواها مستمرة في حق «مولد الأهلي» و{فيفا} وفاسكو ديغاما

الاثنين – 12 شعبان 1438 هـ – 08 مايو 2017 مـ رقم العدد [14041]

من مؤتمر نادي الاتحاد أمس (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد)

جدة: إبراهيم القرشي

أزاحت إدارة نادي الاتحاد أمس برئاسة المهندس حاتم باعشن الستار عن الوضع المالي للنادي، وأكد حاتم باعشن رئيس نادي الاتحاد خطورة وضع النادي، مطالباً الهيئة العامة للرياضة، بالتسريع بالاستثمار الرياضي، مشيراً إلى إرساله خطابات عاجلة منذ ترؤس محمد آل الشيخ للهيئة، إلا أنه لم يصلهم رد بشأن خيار المحفظة المالية، مبيناً عدم رغبته خوض الانتخابات أو التكليف لمرة أخرى.
وأكد حاتم باعشن، رئيس نادي الاتحاد، أنهم قاموا فور توليهم مهمة التكليف في 22 يونيو (حزيران) الماضي، لموسم رياضي بعد تقديمهم لشيك الـ30 مليون حسب اشتراط الهيئة العامة للرياضة آنذاك، بسداد راتب للاعببن ريفاس ومونتاري لتفادي أي أضرار عن التأخر في السداد، إلى جانب عملهم على تخفيض الديون ليتمكن النادي من التسجيل.
إلى ذلك، أرجع الدكتور ماهر عبد الفتاح عضو مجلس الإدارة المستشار القانوني للنادي أسباب القضايا المترتبة على النادي لعدم وفاء النادي بالتزاماته التعاقدية، مشيراً إلى أن عدد القضايا الخارجية الصادرة فيها قرارات نافذة بلغت 29 قضية، تم إغلاق 11 قضية منها، فيما تم سداد 10 قضايا خارجية بشكل جزئي، وتبقى 6 قضايا خارجية لم يتم سدادها بعد.
وأوضح الدكتور عبد الفتاح أنه توجد 3 قضايا مقامة من قبل نادي الاتحاد ضد اللاعب سعيد المولد وضد «فيفا» في قرار منع النادي من التسجيل لفترتين وضد نادي فاسكو ديغاما، في الوقت الذي أشار فيه إلى وجود 3 قضايا مقامة ضد النادي من المدرب بيتوركا واللاعب سولي مونتاري ونادي النجم الساحلي التونسي، متوقعاً في حال صدور قرارات ضد النادي ألا يقل المبلغ عن 55 مليون ريال.
إلى ذلك، أكد ماهر عبد الفتاح، المستشار القانوني بنادي الاتحاد، ما تناوله باعشن بشأن إغلاق الإدارة 15 قضية كانت ضد النادي؛ منها 11 قضية خارجية بمبلغ 55 مليون ريال خلال الفترة من 2012 إلى 2016م، منوهاً باستعادة إدارة النادي الحالية ثقة أصحاب المديونيات بالتواصل معهم مباشرة.
وكان المستشار القانوني استعرض القضايا المنظورة والأخرى التي تم سدادها وإغلاقها إلى جانب المطالبات التي سددت بشكل جزئي في صور توضح بالأسماء المطالبات والمبالغ التي تم سدادها.
من جانبه، أوضح الدكتور أحمد السقاف، أمين الصندوق بنادي الاتحاد، أن إدارة الاتحاد المكلفة تسلمت النادي بإجمالي المطالبات على النادي 316.513805 ريال؛ منها 215.069.899 ريال يجب سدادها حالاً، مستعرضاً بالصور تحليل إيرادات النادي خلال الفترة من 31/ 6/ 2016م إلى 30/ 4/ 2017م والبالغة حتى نهاية الربع الأول من هذا العام 124.683.506 ريال.
وأشار السقاف إلى تمكن إدارة ناديه من توفير مبلغ 29.768.998 من إجمالي ميزانية الموسم، تم سداد التزامات سابقة على النادي من قيمة هذا الوفر، مشيراً إلى تلقي خزينة الاتحاد دعماً مالياً بقيمة 17 مليون ريال، إضافة إلى قيمة الشيك البالغة 30 مليون ريال قدمتها الإدارة الحالية بداية الموسم الرياضي.
وبين السقاف أن إدارة الاتحاد استطاعت خفض المديونية على النادي قبل بداية الموسم إلى ما دون 40 مليونا قبل أن تظهر أحكام لجنة فض المنازعات، وكان واجبا سدادها، حيث تم سداد الالتزامات بقيمة 56.638.58 ريال، كما سددت مبلغ 45.714.759 ريال التزامات سابقة.
وأوضح السقاف خلال المؤتمر أن المبالغ المالية التي قامت إدارة الاتحاد الحالية تجاوزت 102 مليون ريال، منوهاً بخطورة الوضع المالي للاتحاد خلال الفترة المقبلة والخوف من أي عقوبات قد تصدر عليه.
وبين أمين الصندوق في الاتحاد أن مطالبات وكلاء أعمال اللاعبين بلغت مليون ريال، في الوقت الذي أشار فيه إلى خصم 10 ملايين ريال من النادي جراء القرض الذي حصل سابقاً بمبلغ 50 مليون ريال.
وأظهر أمين الصندوق الأحكام الصادرة ضد نادي الاتحاد من غرفة فض المنازعات التي حرمت الاتحاد من تسجيل اللاعبين قبل مواجهة الرائد بالأسماء، قبل أن تسدد إدارة الاتحاد مبالغ المطالبات بما يفوق 17 مليون ريال، مبيناً أن المبلغ الذي كانت إدارة الاتحاد ترغب في دفعه للاعب التونسي أحمد عكايشي قامت بدفعه لأحكام فض المنازعات.
كما أظهر السقاف المطالبات المالية التي ساهمت في عدم مشاركة الاتحاد بالبطولة الآسيوية التي كانت تبلغ 34 مليون ريال.

Source مصدر الخبر

رياضة .. إدارة باعشن: أغلقنا قضايا بـ55 مليون ريال... ووضع الاتحاد خطير

إدارة باعشن: أغلقنا قضايا بـ55 مليون ريال... ووضع الاتحاد خطير أعلنت أن دعاواها مستمرة في حق «مولد الأهلي» و{فيفا} وفاسكو ديغاما الاثنين - 12 شعبان 1438 هـ - 08 مايو 2017 مـ رقم العدد [14041] من مؤتمر نادي الاتحاد أمس (المركز الإعلامي بنادي الاتحاد) جدة: إبراهيم القرشي أزاحت إدارة نادي الاتحاد أمس برئاسة المهندس حاتم باعشن الستار عن الوضع المالي للنادي، وأكد حاتم باعشن رئيس نادي الاتحاد خطورة وضع النادي، مطالباً الهيئة العامة للرياضة، بالتسريع بالاستثمار الرياضي، مشيراً إلى إرساله خطابات عاجلة منذ ترؤس محمد آل الشيخ للهيئة، إلا أنه لم يصلهم رد بشأن خيار المحفظة المالية، مبيناً عدم رغبته