الأحد 1 شوال 1438ﻫ الموافق 25 يونيو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. قضية خميس تتصاعد… واتحاد الكرة السعودي يدعو إلى اجتماع طارئ اليوم

رياضة .. قضية خميس تتصاعد… واتحاد الكرة السعودي يدعو إلى اجتماع طارئ اليوم

قضية خميس تتصاعد… واتحاد الكرة السعودي يدعو إلى اجتماع طارئ اليوم

قرر حل إدارة الاحتراف بعد استقالة معيض… ومجلس الإدارة «مرتبك»

الأربعاء – 29 رجب 1438 هـ – 26 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14029]

عوض خميس – مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي في اختبار صعب بعد تردده في اتخاذ القرار («الشرق الأوسط»)

الرياض: عبد العزيز العضاضي ومسفر الحسيني

كشفت مصادر موثوقة، لـ«الشرق الأوسط»، أمس، أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم دعا أعضاءه إلى اجتماع طارئ ظهر اليوم (الأربعاء)، وذلك بعد ساعة من قراره حل إدارة الاحتراف التابعة لإدارة عمليات كرة القدم، إثر استقالة رئيسها واثنين من أعضائها الرسميين.
وبحسب المصادر، فإن مجلس الإدارة طلب منهم الحضور بشكل مفاجئ للنظر حول أين سيتم تحويل القضية، وذلك بعد التردد في إحالتها إلى غرفة فض المنازعات، خشية عدم قانونية ذلك، وكذلك ربما إطالة القضية لأبعد من ذلك، وهو ما يجعل اتحاد الكرة في مرمى النار من الإعلام والأندية والجماهير.
وحول مدى قانونية تحويل القضية إلى غرفة فض المنازعات، في ظل حل إدارة الاحتراف، أكد جابر سعد، لـ«الشرق الأوسط»، أن اللائحة واضحة وصريحة، حيث تؤكد على أن صلاحيات العقوبات التأديبية بحسب المادة 52 هي فقط من صلاحيات إدارة الاحتراف، إذ يحق للجنة وفق صلاحيتها أن توقع عقوبات على الوسيط والنادي واللاعب، وهو ما يعني أن غرفة فض المنازعات ليست معنية بالأمر، وبالتالي إحالتها ستكون خطأ قانونياً، في حال القيام بذلك.
واحتج طارق التويجري، مدير إدارة الاحتراف، والعضوان مقبل العيدان ومعيض الشهري، على تدخلات مجلس الإدارة في قضية عوض خميس، ومنعهم من تطبيق اللائحة القاضية بمعاقبة النصر فترتي تسجيل، والهلال فترة تسجيل واحدة، وإيقاف اللاعب عوض خميس ووسيطه غرم العمري 6 أشهر، فضلاً عن غرامات مالية ضد الأطراف الأربعة.
وشهد الاتحاد السعودي لكرة القدم في الأيام الثلاثة الماضية ارتباكاً كبيراً داخل أروقته بسبب سعي مجلس الإدارة إلى تخفيف العقوبات على ناديي النصر والهلال واللاعب عوض خميس ووسيطه غرم العمري، بحجة ضعف اللوائح وكثرة الثغرات في المنظومة القانونية للائحة الاحتراف.
وبدا المسؤولون في اتحاد الكرة غير قادرين على الوقوف أمام موجة الاستقالات التي تضرب إدارة الاحتراف في الأيام القليلة الماضية، لتقرر حلاً أخيراً تحويل القضية إلى غرفة فض المنازعات، بعد أن رفض خالد المقرن، مدير إدارة عمليات كرة القدم، تكليفه بإدارة الاحتراف، وذلك رغم قبوله المهمة لساعات قليلة فقط.
وقدم معيض الشهري، عضو إدارة الاحتراف التابعة لإدارة عمليات كرة القدم، التي تتبع اتحاد الكرة، استقالته أمس من عضوية الإدارة، بعد 24 ساعة من استقالة عضو الإدارة الآخر مقبل العيدان، وبعد يومين من استقالة مدير الإدارة طارق التويجري.
ويعد الشهري أقدم أعضاء إدارة الاحتراف عمراً في عضويتها، حيث كان عضواً في لجنة الاحتراف السابقة، برئاسة عبد الله البرقان، لأربع سنوات، وأيضاً تم اختياره عضواً في إدارة الاحتراف الحالية، برئاسة طارق التويجري قبيل استقالته.
وكان منتظرا أن يقوم اتحاد الكرة بإصدار قرارات عوض خميس، اليوم (الأربعاء)، لكن القرار المفاجئ، أمس، قد يؤجل البت فيها إلى أيام أخرى مقبلة.
وفي السياق ذاته، سيعقد اتحاد الكرة اجتماعه الخامس، الذي سيقام في الرابع من شهر مايو (أيار) المقبل، أي بعد قرابة 8 أيام من اليوم، وسيكون أمام الاتحاد عدة خيارات لإعادة تفعيل مهام إدارة الاحتراف بعد استقالة 3 من أعضاء الإدارة في الأيام الماضية. وتتمثل الخيارات في تشكيل لجنة مؤقتة للقيام بالمهام، أو أن تقوم الأمانة العامة بتسيير المهام حتى نهاية الموسم الحالي، أو إعادة تشكيل جديد للإدارة التابعة لإدارة عمليات كرة القدم، وسيتم إقرار الخيار الأنسب حول ذلك في اجتماع مجلس الإدارة المقبل.

Source مصدر الخبر

رياضة .. قضية خميس تتصاعد... واتحاد الكرة السعودي يدعو إلى اجتماع طارئ اليوم

قضية خميس تتصاعد... واتحاد الكرة السعودي يدعو إلى اجتماع طارئ اليوم قرر حل إدارة الاحتراف بعد استقالة معيض... ومجلس الإدارة «مرتبك» الأربعاء - 29 رجب 1438 هـ - 26 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14029] عوض خميس - مجلس إدارة اتحاد الكرة السعودي في اختبار صعب بعد تردده في اتخاذ القرار («الشرق الأوسط») الرياض: عبد العزيز العضاضي ومسفر الحسيني كشفت مصادر موثوقة، لـ«الشرق الأوسط»، أمس، أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم دعا أعضاءه إلى اجتماع طارئ ظهر اليوم (الأربعاء)، وذلك بعد ساعة من قراره حل إدارة الاحتراف التابعة لإدارة عمليات كرة القدم، إثر استقالة رئيسها واثنين من أعضائها الرسميين.وبحسب