الأربعاء 28 شعبان 1438ﻫ الموافق 24 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. 23‏/4‏/2017 كأس الاتحاد الإنجليزي تقرير مباراة أرسنال ضد مانشستر سيتي

رياضة .. 23‏/4‏/2017 كأس الاتحاد الإنجليزي تقرير مباراة أرسنال ضد مانشستر سيتي

جوارديولا يخرج خالي الوفاض من موسمه الأول مع السيتي على يد فينجر ..


   تقرير | محمود عبد الرحمن    تابعه عبر تويتر  


ضرب آرسنال موعدًا مع غريمه اللندني تشيلسي في نهائي كأس إنجلترا، بعدما قلب تأخره أمام مانشستر سيتي لفوز بهدفين مقابل هدف، في نصف النهائي الثاني الذي امتد للأشواط الإضافية، التي شهدت هدف الحسم للمدفعجية.

وستقام المباراة النهائية على ملعب ويمبلي أيضًا في مايو المقبل، حيث يأمل آرسنال في تحقيق اللقب للمرة الـ13 في تاريخه، وفك الشراكة مع مانشستر يونايتد، الذي يتساوى معه بنفس عدد الألقاب في البطولة الأعرق في كرة القدم.

وواصل المدير الفني لآرسنال، آرسين فينجر، الاعتماد على طريقة 3/4/3 والتي طبقها أمام ميدلسبره في المباراة الأخيرة، واعتمد على أليكس تشامبرلين كجناح أيمن، في محاولة منه للحد من سرعات لاعبي السيتي، وقدرتهم على الاختراق.

الشوط الأول كان مليئًا بالأحداث، ليست الفنية بل القرارات التحكيمية المثيرة للجدل، إذ ألغى حكم المباراة هدفًا لآرسنال بداعي التسلل، وهدفًا للسيتي بداعي تجاوز كرة عرضية من ليروي ساني لخط الملعب، وهو القرار الذي يحمل الشك الأكبر نظرًا لأن الإعادة لم تُظهر خروج الكرة بكامل محيطها، كما طالب بركلتي جزاء، والقرار الذي يحمل الشك الأكبر هنا كان لصالح ركلة جزاء تبدو صحيحة لصالح أليكسيس سانشيز.

تفوق السيتي بشكل واضح على آرسنال على مستوى الاستحواذ على الكرة، حيث وصلت النسبة لصالحه إلى 70%، مقابل 30% لآرسنال، الذي اعتمد على الهجمات السريعة، التي لم تنجح بسبب خسارة الفريق الكرة دائمًا في الثلث الأخير، ناهيك عن غياب اللمسة الأخيرة.

بعد مرور ساعة من اللعب، وعندما كان آرسنال بدأ في مجاراة مانشستر سيتي هجوميًا، خسر الكرة على حافة منطقة جزاء السيتي، حيث أرسل توريه تمريرة طولية إلى أجويرو، الذي لم يستلم الكرة بشكل جيد في البداية، لكنه سيطر عليها في الأخير، وانفرد بالحارس بيتر تشيك، الذي تأخر في الخروج من مرماه، مودعًا الكرة في شباكه بنجاح.

وبذلك يكون أجويرو قد سجل 12 هدفًا في أخر 12 مباراة مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات.

وبالدقيقة 71 تمكن آرسنال من إدراك التعادل عبر ناتشو مونريال، القادم من الخلف للأمام، والذي تابع بلمسة واحدة لداخل الشباك كرة عرضية على طبق من ذهب عكسها تشامبرلين من الرواق الأيمن.

وكاد البديل داني ويلبيك يحسم المباراة لآرسنال بهدف قاتل قبل 5 دقائق على نهاية الوقت الأصلي للمباراة، بعدما افتك كرة من أوتاميندي، واخترق لمنطقة الجزاء، وسدد كرة مرت بمحاذاة القائم ببضعة سنتيمترات.

التعادل الإيجابي، جعل المباراة تذهب إلى الأشواط الإضافية، وبالشوط الإضافي الأول نجح آرسنال في ترجمة تفوقه بهدف ثانٍ عبر أليكسيس سانشيز، الذي استغل انعدام التركيز لدى مدافعي مانشستر سيتي في إبعاد كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، ليخطفها داخل الشباك.

وأهدر البديل فابيان ديلف، الذي شارك على حساب أجويرو، فرصة ثمينة لتعديل النتيجة ومد المباراة إلى ركلات الترجيح، بعد كرة مرتدة سريعة قادها كيفن دي بروينه، الذي وضع ديلف في مواجهة تشيك مباشرة، لكن ديلف سدد بغرابة خارج المرمى، لتنتهي المباراة بفوز وتأهل آرسنال.

 

 

Source مصدر الخبر

رياضة .. 23‏/4‏/2017 كأس الاتحاد الإنجليزي تقرير مباراة أرسنال ضد مانشستر سيتي

جوارديولا يخرج خالي الوفاض من موسمه الأول مع السيتي على يد فينجر ..    تقرير | محمود عبد الرحمن    تابعه عبر تويتر   ضرب آرسنال موعدًا مع غريمه اللندني تشيلسي في نهائي كأس إنجلترا، بعدما قلب تأخره أمام مانشستر سيتي لفوز بهدفين مقابل هدف، في نصف النهائي الثاني الذي امتد للأشواط الإضافية، التي شهدت هدف الحسم للمدفعجية. وستقام المباراة النهائية على ملعب ويمبلي أيضًا في مايو المقبل، حيث يأمل آرسنال في تحقيق اللقب للمرة الـ13 في تاريخه، وفك الشراكة مع مانشستر يونايتد، الذي يتساوى معه بنفس عدد الألقاب في البطولة الأعرق في كرة القدم. وواصل المدير الفني لآرسنال، آرسين فينجر،