الخميس 29 شعبان 1438ﻫ الموافق 25 مايو 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. فريق البريميرليج بين هيمنة اليونايتد، وزعامة جيرارد الراسخة

رياضة .. فريق البريميرليج بين هيمنة اليونايتد، وزعامة جيرارد الراسخة

جيرارد يتفوق على أساطير اليونايتد ..


    إعداد | محمود عبد الرحمن  فيسبوك   تويتر  


من البديهي أن تعرف أن مانشستر يونايتد، بفضل حصوله على 13 لقبًا في 25 موسم من مواسم البريميرليج بالمسمى الجديد، هو صاحب الهيمنة على التشكيلات المثالية لمواسم البريميرليج، والمختارة من قبل جمعية اللاعبين المحترفين.

لكن قائد ليفربول التاريخي، ستيفن جيرارد، يُنغص على مانشستر يونايتد هيمنته تلك، كونه اللاعب الأكثر ظهورًا في تشكيلة الموسم (8 مرات)، ولا يتفوق عليه أي من أساطير مانشستر يونايتد، خصوصًا من خاض مواسم أكثر منه كريان جيجز وبول سكولز.

ومثل مانشستر يونايتد 79 لاعبًا من أصل 275 لاعبًا ممكنًا في تشكيلة الموسم، ويبتعد بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، آرسنال، الذي تواجد 43 لاعبًا له في تشكيلة الموسم طوال تاريخ البريميرليج.

عندما فاز مانشستر يونايتد بالثلاثية في موسم 1999 مُثل بـ5 لاعبين في تشكيلة الموسم، لكن هيمنته المطلقة الحقيقية جاءت في موسم 2006/2007 عندما حضر بـ8 لاعبين من أصل 11 في التشكيلة المثالية.

وبالعودة إلى قائمة الأندية الأكثر تمثيلاً، يأتي تشيلسي في المركز الثالث بـ33 لاعبًا، لكنه اضطر إلى الانتظار حتى قدوم رومان أبراموفيتش ليذهب بعيدًا، إذ لم يدخل سوى 3 لاعبين منه في تشكيلة الموسم قبل وصول المال الروسي، وهم رود خوليت وجراهام لو وويليام جالاس.

وعندما يتعلق الأمر بالجنسيات، فليس من المستغرب أيضًا أن تكون الصدارة للاعبين الإنجليز بدخولهم في تشكيلة الموسم في 127 مناسبة، ثم تأتي فرنسا في المركز الثاني بـ35 لاعبًا.

الظهور حسب الأندية:

giggs

79 – مانشستر يونايتد
43 – آرسنال
33 – تشلسي
24 – ليفربول
21 – توتنهام هوتسبير
13 – بلاكبيرن روفرز
12 – نيوكاسل يونايتد
11 – ليدز يونايتد
10 – مانشستر سيتي
5 – أستون فيلا، ساوثامبتون
4 – إيفرتون، ليستر سيتي
2 – نوتنجهام فوريست، بورتسموث
1 –
كوينز بارك رينجرز، سندرلاند، فولهام، كريستال بالاس، ويجان، برمنجهام، وست هام

أكثر اللاعبين ظهورًا في تشكيلة الموسم:

8 – ستيفن جيرارد
6 – آلان شيرر، ريو فرديناند، ريان جيجز، جاري نيفيل، تييري هنري، باتريك فييرا
5- روي كين
4- دافيد دي خيا، إيدين هازارد، جون تيري، جاريث بيل، أشلي كول، نيمانيا فيديتش، كريستيانو رونالدو، ديفيد بيكهام، جاري باليستر

الظهور حسب الدول:

henry

127 – إنجلترا
35 – فرنسا
19 – أيرلندا
13 – هولندا
11 – إسبانيا، بلجيكا
10 – ويلز
8 – صربيا
5- البرتغال
4 – إسكتلندا، ساحل العاج
3- البرازيل، الأرجنتين
2- فنلندا، الولايات المتحدة الأمريكية، جمهورية التشيك، بلغاريا، أوروجواي
1- الدنمارك، ألمانيا، النرويج، ترينيداد وتوباجو، أستراليا، الكاميرون، توجو الإكوادور، تشيلي، جامايكا، الجزائر، السنغال

هل تعلم؟

  • بعد الإعلان عن تشكيلة الموسم الحالي في البريميرليج، تكون هذه المرة الأولى منذ 8 سنوات، التي لا يتواجد فيها زلاتان إبراهيموفيتش في تشكيلة الموسم بالدوريات التي لعب فيها.
  • رغم أن سيرجيو أجويرو سجل 119 هدفًا في البريميرليج في آخر 6 مواسم للبريميرليج حتى وقت كتابة هذه السطور، لكنه لم يتواجد أبدًا في تشكيلة الموسم في البريميرليج.

 

 

Source مصدر الخبر

رياضة .. فريق البريميرليج بين هيمنة اليونايتد، وزعامة جيرارد الراسخة

جيرارد يتفوق على أساطير اليونايتد ..     إعداد | محمود عبد الرحمن  فيسبوك   تويتر   من البديهي أن تعرف أن مانشستر يونايتد، بفضل حصوله على 13 لقبًا في 25 موسم من مواسم البريميرليج بالمسمى الجديد، هو صاحب الهيمنة على التشكيلات المثالية لمواسم البريميرليج، والمختارة من قبل جمعية اللاعبين المحترفين. لكن قائد ليفربول التاريخي، ستيفن جيرارد، يُنغص على مانشستر يونايتد هيمنته تلك، كونه اللاعب الأكثر ظهورًا في تشكيلة الموسم (8 مرات)، ولا يتفوق عليه أي من أساطير مانشستر يونايتد، خصوصًا من خاض مواسم أكثر منه كريان جيجز وبول سكولز. ومثل مانشستر يونايتد 79 لاعبًا من أصل 275 لاعبًا ممكنًا في تشكيلة