الثلاثاء 29 رجب 1438ﻫ الموافق 25 أبريل 2017م
الرئيسية / أخبار رياضية / رياضة .. الهلال يرفض المفاجآت ويكتمل {قمراً} بلقب الدوري السعودي

رياضة .. الهلال يرفض المفاجآت ويكتمل {قمراً} بلقب الدوري السعودي

الهلال يرفض المفاجآت ويكتمل {قمراً} بلقب الدوري السعودي

حسم المنافسات قبل النهاية بجولتين… وترك للبقية فرصة الصراع على الوصافة

الجمعة – 24 رجب 1438 هـ – 21 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14024]

من مباراة الأهلي والفيصلي في جدة (تصوير: محمد المانع) – صراع على الكرة بين الفرج والصليهم (تصوير: بدر الحمد) – إدواردو يحتفل بهدفه مع زميله عمر خريبين (تصوير: علي العريفي)

الرياض: فهد العيسى

رفض الهلال تأجيل تتويجه بلقب دوري المحترفين مرة أخرى، وأحرز النقاط المطلوبة لخطف البطولة الـ14 في تاريخه قبل نهاية المنافسات بجولتين وذلك على حساب فريق الشباب 2 – 1 في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
وأحرز الهلال البطولة بحصوله على نقاط المباراة الثلاث ليرفع رصيده إلى 60 نقطة ويوسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه «النصر» إلى 11 نقطة؛ إذ إن أقصى ما قد يصل إليه الأخير هو 58 نقطة في حال فوزه في المباريات الثلاث وخسارة الهلال المباراتين المتبقيتين.
وعاد الهلال لمعانقة البطولة العصية بعد غياب 5 سنوات؛ إذ أنهى هذه العقدة بتفوق واضح على أقرب منافسيه، وباتت أمامه مهمتان هذا الموسم تتمثلان في المنافسة على بطولة كأس الملك التي تأهل إلى دورها نصف نهائي، وكذلك دوري أبطال آسيا.
وسجل الثنائي عمر خريبين وإدواردو هدفي الفوز الهلالي، بينما سجل للشباب تركي الصليهم.
واحتسب الحكم كلاتنبيرغ ضربة جزاء للهلال في الدقيقة 12 بعد إعاقة هتان باهبري لعمر خريبين داخل منطقة الجزاء، وتصدى لها الأخير ليضعها في الشباك. وسجل الصليهم هدف التعديل الشبابي من مجهود فردي في الدقيقة 31؛ حيث سدد الكرة أرضية من بين أقدام الدفاعات الهلالية، وأخفق الحارس عبد الله المعيوف في التصدي لها. وقبل نهاية الشوط بـ10 دقائق ارتقى إدواردو لكرة محمد البريك وسددها برأسه نحو الشباك ليعيد التقدم لصالح فريقه.
وفي مباريات أخرى، فاز الأهلي على الفيصلي 2 – 1 في جدة، والفتح على الوحدة بالنتيجة ذاتها، وتعادل التعاون والخليج سلباً.
ويسدل الستار مساء اليوم الجمعة على منافسات الأسبوع الـ24 من دوري المحترفين السعودي، حيث تقام 3 مواجهات؛ تجمع الأولى فريق الباطن وضيفه النصر في مدينة حفر الباطن، في حين يلاقي فريق القادسية مضيفه فريق الرائد على ملعب الملك عبد الله بمدينة بريدة، وفي الدمام يستضيف فريق الاتفاق نظيره الاتحاد على ملعب الأمير محمد بن فهد.
ويتطلع فريق النصر إلى مواصلة تمسكه بالمركز الثاني في لائحة ترتيب الدوري، الذي سيؤهله للعب مباشرة في دوري أبطال آسيا العام المقبل، حيث يحضر الفريق الأصفر بالمركز الثاني برصيد 49 نقطة وسط مزاحمة من الاتحاد والأهلي.
وتبدو مواجهة فريق الباطن اختبارا صعبا لفريق النصر الذي يعيش أوضاعا فنية غير جيدة في الفترة الحالية بعد خروجه من دائرة المنافسة بكل البطولات المحلية، إضافة إلى رغبة الباطن في تحقيق الفوز من أجل ضمان البقاء في دوري المحترفين السعودي موسما إضافيا، حيث يحتل الفريق حاليا المركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة.
ودائما ما يظهر فريق الباطن بصورة مميزة حينما يخوض مبارياته على ملعبه المعروف بمساحته الصغيرة التي تساعد في زيادة الضغط على الفريق الخصم، إضافة إلى تبقي جولات قليلة إذا ما أراد الفريق الصاعد في هذا الموسم بين الكبار، البقاء لموسم إضافي.
ويدخل النصر مباراته الحالية وسط توقعات بعودة بعض الأسماء التي غابت عن الجولة الأخيرة لأسباب فنية وإدارية، إلا أنه سيفتقد خدمات محترفه الباراغواياني فيكتور أيالا الموقوف عن هذه المواجهة لحصوله على 3 بطاقات صفراء حتى الآن.
ورغم كل المحفزات والدوافع التي يملكها فريق الباطن هذا المساء في مواجهته فريق النصر، فإن الفريق سيعاني كثيرا لغياب حارسه مزيد الفريح الموقوف لحصوله على 3 بطاقات صفراء «ستلخبط» حسابات المدرب الوطني خالد القروني الذي قد يدفع بالحارس البديل ناصر المحيني الذي لم تسبق له المشاركة هذا الموسم لاعبا أساسيا.
وفي الدمام، يحل الاتحاد ضيفا على نظيره الاتفاق في مواجهة تقام على ملعب الأمير محمد بن فهد؛ حيث يتطلع صاحب الأرض إلى تحقيق الفوز من أجل ضمان بقائه بصورة رسمية، حيث يحتل الفريق الاتفاقي حاليا المركز الثامن برصيد 28 نقطة في الوقت الذي يسعى فيه فريق الاتحاد إلى مواصلة انتصاراته بحثا عن تحقيق المركز الثاني.
ويحتل الاتحاد في لائحة الترتيب المركز الثالث بفارق نقطة يتيمة عن نظيره النصر صاحب المركز الثاني، حيث يحاول مدربه التشيلي سييرا تحقيق وصافة الدوري بعدما توسع الفارق النقطي بينه وبين المتصدر الهلال إلى 9 نقاط مع تبقى 3 جولات فقط على إسدال الستار على منافسات دوري المحترفين السعودي.
ويواصل الاتحاد افتقاده كثيرا من الأسماء المهمة والمؤثرة في خريطة الفريق، حيث يواصل فهد المولد غيابه بداعي الإصابة التي حرمت الفريق من خدماته حتى نهاية الموسم، إلا أن الفريق ينتعش بعودة ربيع سفياني وعوض خريص.
وفي بريدة، يستضيف فريق الرائد نظيره القادسية في مواجهة سيقاتل فيها الفريق الضيف من أجل تحقيق الفوز والابتعاد عن دائرة الخطر التي باتت تقترب منه في ظل بقائه في المركز العاشر بلائحة ترتيب الدوري، وتجمد رصيده عند النقطة 24 بعدما فشل الفريق في تحقيق الفوز في آخر 3 مواجهات كانت أمام الخليج ثم الفتح وأخيرا الاتحاد.
أما فريق الرائد صاحب الأرض، فسيبحث عن تحقيق النقاط الثلاث من أجل إمكانية تقدمه نحو المركز الخامس وتحقيق مركز لم يسبق له بلوغه من قبل، حيث يحضر الفريق بالمركز السادس حاليا برصيد 29 نقطة وبفارق قريب عن نظيره الشباب صاحب المركز الخامس.
ونجح الرائد الذي يقوده المدرب التونسي ناصيف البياوي في تحقيق فوز مهم أمام نظيره الشباب في الجولة الماضية ساهم في تقدم الفريق بلائحة الترتيب وتقليص الفارق النقطي بينه وبين نظيره الشباب، حيث يتسلح هذا المساء بوجود عدة أسماء بارزة؛ في مقدمتها بانغورا وعبد الكريم القحطاني.
من جانبه، يسعى البرازيلي أنجوس مدرب فريق القادسية لاستعادة نغمة الانتصارات وعافية الفريق الذي بات أحد المهددين بالهبوط إذا ما استمر في النزف النقطي مقابل قتالية كل فرق المؤخرة الباحثة عن الهروب من شبح الهبوط، حيث يتوقع أن يضرب القادسية هذا اليوم بكامل قوته من أجل خطف النقاط الثلاث.

Source مصدر الخبر

رياضة .. الهلال يرفض المفاجآت ويكتمل {قمراً} بلقب الدوري السعودي

الهلال يرفض المفاجآت ويكتمل {قمراً} بلقب الدوري السعودي حسم المنافسات قبل النهاية بجولتين... وترك للبقية فرصة الصراع على الوصافة الجمعة - 24 رجب 1438 هـ - 21 أبريل 2017 مـ رقم العدد [14024] من مباراة الأهلي والفيصلي في جدة (تصوير: محمد المانع) - صراع على الكرة بين الفرج والصليهم (تصوير: بدر الحمد) - إدواردو يحتفل بهدفه مع زميله عمر خريبين (تصوير: علي العريفي) الرياض: فهد العيسى رفض الهلال تأجيل تتويجه بلقب دوري المحترفين مرة أخرى، وأحرز النقاط المطلوبة لخطف البطولة الـ14 في تاريخه قبل نهاية المنافسات بجولتين وذلك على حساب فريق الشباب 2 - 1 في المواجهة التي جمعتهما على